الوطن:
2024-10-03@09:07:15 GMT

48 ساعة تفصلنا عن الصمت الانتخابي خارج البلاد

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

48 ساعة تفصلنا عن الصمت الانتخابي خارج البلاد

تفصلنا 48 ساعة عن مرحلة الصمت الانتخابي ووفقًا للجدول الزمني للإجراءات الانتخابية التي حددتها الهيئة، ستتوقف الحملة الانتخابية لانتخابات المصريين في الخارج، اعتبارا من الساعة 12 صباح يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة، فيما سيكون موعد انتخابات المصريين في الخارج من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، خلال ثلاثة أيام من الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

«الوطنية للانتخابات» تنهي كل الاستعدادات للانتخابات الرئاسية 

ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر وزارة الخارجية، أجهزة ماسح إلكتروني، بحيث يتمّ استخدامها في إدخال بيانات الناخبين، وأنه بمجرد قيام الناخب بالتصويت يظهر للهيئة الوطنية بيانات الناخب لحذفه من انتخابات الداخل منعا لازدواجية التصويت.

كما أمدَّت الهيئة الوطنية السفارات في الخارج بصناديق الاقتراع بحيث سيكون هناك مشرف على كل صندوق على غرار الانتخابات في الداخل، إذ تخصص قاضيا لكل صندوق لتأكّيد نزاهة وشفافية الانتخابات.

القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات الرئاسة 2024 

وتضمَّنت القائمة النهائية للمرشحين كلا من: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبدالسند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات

إقرأ أيضاً:

كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة

 

يضع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خطة جديدة لاختيار بديل لمحمد هاني، الظهير الأيمن، في ظل إصابته الأخيرة في الركبة.

كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة

وقد أعلن الأهلي بشكل رسمي عن تعرض محمد هاني لإصابة تتمثل في جزع في الرباط الصليبي الخلفي، مما يستدعي غيابه عن الفريق لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر.

الصحف الألمانية تتغنى بالفرعون المصري عمر مرموس بعد أدائه المميز أمام هولشتاين مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه

يضم الأهلي في قائمته ثلاثة لاعبين يمكنهم أداء دور الظهير الأيمن، وهم عمر كمال عبدالواحد وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

رغم توفر البدائل، يواجه كولر تحديات كبيرة في هذا المركز، نظرًا لعدم قناعته بإمكانيات عمر كمال عبدالواحد دفاعيا، فضلًا عن غياب خالد عبدالفتاح لفترة طويلة عن المشاركة، إلى جانب استخدام أكرم توفيق في وسط الملعب.

من المقرر أن يعود كولر من إجازته نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيقوم بالاطلاع على حالة محمد هاني، ومدة غيابه، واستعداداته للمباريات المقبلة في الموسم الجديد.

يُذكر أن محمد هاني قد تعرض للإصابة خلال الدقيقة 26 من مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، مما استدعى استبداله بعمر كمال عبدالواحد بعد تأكيدات الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، بعدم قدرة اللاعب على مواصلة المباراة.
 

مقالات مشابهة

  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • المنتج محمد العدل: إسرائيل نفسها لم تكن تحلم بهذا الصمت الخانع
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • لـ الصالج العام.. وزير الداخلية يبعد سودانيين الجنسية خارج البلاد
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE