كشف مسؤول إسرائيلي لشبكة "سي إن إن" إحدى المشكلات التعلقة بقوائم أسماء الرهائن التي من المفترض أن تفرج عنهم حماس، الإثنين.

وقال المسؤول إن المشكلة تتعلق بعدم وجود أمهات في الدفعة المفترض الإفراج عنها، الإثنين، خلافا للاتفاق الذي يقضي بعدم فصل الأطفال عن أولياء أمورهم.

وأضاف: "قائمة المختطفين الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم تضم 9 أطفال فقط وسيدتين مسنتين".

وأكمل: "حماس تستغل أيضا فترة التهدئة لتغيير مكان المختطفين".

وفي الأيام الثلاثة السابقة منذ بداية الهدنة كانت إسرائيل تقدم أسماء النساء والقصر الفلسطينيين الذين ستفرج عنهم وتقدم حماس أسماء المدنيين الإسرائيليين الذين ستطلق سراحهم قبل 12 ساعة على الأقل من إتمام العملية.

وفي وقت سابق، الإثنين، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل حصلت على قائمة بأسماء الدفعة الرابعة والأخيرة من المحتجزين الإسرائيليين المقرر أن تفرج عنهم حماس، الإثنين، مضيفة أن عددهم يبلغ 11.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأطفال حماس الهدنة حماس إسرائيل فلسطين حماس الأطفال حماس الهدنة حماس شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان

قالت قناة كان العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، اتفق مع نظيره الأميركي لويد أوستين، على أهمية تفكيك البنى التحتية الهجومية لمنظمة حزب الله، على امتداد الحدود، كيلا تتمكن من شن هجوم على القرى المحاذية للسياج على غرار هجوم السابع من أكتوبر.

وقالت وزارة الدفاع في واشنطن، إن أوستين أكد مجددا وجوب التوصل إلى حل دبلوماسي، وأوضح أن قوات الولايات المتحدة مستعدة جيدا للدفاع عن حلفائها من تهديدات إيران والمنظمات الدائرة في فلكها.

إلى ذلك أفاد موقع "بوليتيكو" نقلا عن مسؤول أميركي، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في لبنان توقفت. وأشار المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن قد ترغب في حل دبلوماسي لكنها تدعم هدف إسرائيل في حربها على حزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، أنه شرع بـ"عملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان ضد أهداف وبُنى تحتية تابعة لحزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي تمثل تهديدًا مباشرًا وحقيقيًا للبلدات الإسرائيلية".

 جاء ذلك بعد أن أفاد شهود عيان بسماع أصوات تحرك آليات عسكرية مقابل منطقة الوزاني الحدودية، وسط قصف مدفعي إسرائيلي مكثف ومتواصل للمنطقة الحدودية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء أن الفرقة 98 وقوات الكوماندوز والمظليين، والمدرعات التابعة للواء السابع، تدربت في الأسابيع الأخيرة تمهيدا لعملية برية في جنوبي لبنان التي انطلقت أمس. وقال إن قوات الفرقة 98 بدأت بمناورة برية في الجبهة الشمالية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "يعمل وفق خطة منظمة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تم تدريب وتجهيز القوات لها خلال الأشهر الماضية"، وأضاف أن "القوات البرية مدعومة بهجمات جوية ومدفعية، حيث يجري تنفيذ ضربات ضد أهداف عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة"، وتابع أنه "تمت الموافقة على مراحل العملية ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • مسؤول إسرائيلي: لا اتفاق سياسي قبل انتهاء العملية البرية في لبنان
  • مسؤول إسرائيلي يوضح حول العملية البرية داخل لبنان
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • اتفاق أمريكي إسرائيلي على "تفكيك قدرات حزب الله" الهجومية
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • الجزائر غاضبة من تصريحات مسؤول مالي في الأمم المتحدة وتطلب اعتذارا
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو