تنطلق في جامعة البحرين يوم غد الثلاثاء (28 نوفمبر 2023م)، فعاليات معرض المهن في نسخته العشرين، وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، وبمشاركة 43 مؤسسة وشركة من مختلف القطاعات في مملكة البحرين.
ويتطلع المعرض، الذي يقام بتنظيم من جامعة البحرين ويستمر مدة ثلاثة أيام، إلى إيجاد فرص عمل للخريجين، وتعريف أرباب العمل والمؤسسات المختلفة بمخرجات جامعة البحرين، والبرامج المطروحة فيها، وإشراك هذه المؤسسات في الأنشطة والفعاليات المختلفة في الجامعة، بما يحقق التقارب بين ما يطمح إليه طلبة جامعة البحرين وخريجوها، وبين ما تطلبه الشركات والمؤسسات في قطاع سوق العمل.


وفي هذا الصدد، أكّد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين أن معرض يوم المهن أصبح من المحطات السنوية المهمة في أجندة الجامعة، والتي تحرص على تنظيمه كتقليد أكاديمي، يساعد على إعداد وتهيئة الطلبة والخريجين للحياة العملية، وتعريفهم بمتغيرات سوق العمل محلياً وعالمياً، منوهاً بحرص جامعة البحرين على إبراز الفرص، وفتح الآفاق أمام الطلبة والخريجين للالتحاق بسوق العمل.
وقال الأنصاري إنّ المعرض يهدف إلى توثيق قنوات التواصل بين المؤسسات والشركات وبين الجامعة، وتعريف طلبة الجامعة بالشركات والمؤسسات المتنوعة في سوق العمل، وتعريفهم كذلك بأنظمة العمل وقوانينه، وتشجيعهم على الالتحاق بالوظائف التي تعتمدها المؤسسات ضمن قطاعات العمل المختلفة، بالإضافة إلى تعريفهم ببرامج التدريب والتطوير في تلك المؤسسات.
ويستضيف معرض المهن قطاعات عمل مختلفة، تساهم في تنمية علاقات الطلبة، وخريجي الجامعة بالشركات، حيث ستعرض خياراتها المهنية في المعرض، وستعلن عن الشواغر الوظيفية المتاحة لديها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جامعة البحرین

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية، رافقه الدكتور أسامة صلاح، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة مروة راغب، عميدة كلية التمريض، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال الجولة شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد القاعات الدراسية والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتي نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم في أول أيام العام الدراسي الجديد.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

ورحب الجيزاوي بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدمًا  لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

جامعة بنها IMG-20240928-WA0005 IMG-20240928-WA0004 IMG-20240928-WA0002 IMG-20240928-WA0003 IMG-20240928-WA0000 IMG-20240928-WA0001

مقالات مشابهة

  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق