أكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية د. وسن شاكر عواد أن مملكة البحرين تعزز يوما بعد آخر تميزها وتألقها في احتضان شركات وأنشطة تكنولوجيا المعلومات، داعية الطلبة الجامعيين للانخراط الجاد والنوعي في مختلف المجالات التقنية والاستفادة من الفرص التعليمية والتدريبية المتاحة بما ينعكس إيجابا على مستقبلهم المهني وبما يعزز من مكانة البحرين في مجال التكنولوجيا عالميا بشكل عام.


وقالت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات ضمن فعاليات يوم تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بأن 85% من خريجي الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات يحصلون على وظائف مناسبة في سوق العمل بمجرد تخرجهم، وأن 90% من هؤلاء الخريجين يحققون درجة الرضا المطلوبة لدى أرباب العمل والمؤسسات والشركات التي يلتحقون بها بحسب المسح الذي أجرته الكلية، مشددة على اعتزاز أساتذة الكلية ومنتسبيها بالمكانة التي يحظى بها خريجو تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية في سوق العمل.
ونظمت كلية تكنولوجيا المعلومات يوما ترحيبيا وتعريفيا ببرامج الكلية برعاية الرئيس المؤسس رئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله الحواج، حيث تم التعريف ببرامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، والبكالوريوس في أنظمة الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى برنامجي الماجستير والدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب بالاضافة إلى التحديثات التي أجريت عليها، فيما دعا البروفيسور الحواج الطلبة إلى الاجتهاد مع أساتذتهم في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم تكنولوجيا المعلومات، مشددا على توقع حاجة متنامية جدا محليا وعالميا للمتخصصين في تقنية المعلومات في مختلف مجالات الحياة.
وأكد الحواج على أهمية أن يستفيد طلبة الكلية من الفرص التي تتيحها الكلية لهم في الالتحاق بعدد من الشهادات والمؤهلات المهنية المساندة لدراستهم الأكاديمية في مجالات إدارة قاعدة البيانات، وإدارة الأنظمة، والبنية التحتية لخادم “Windows 4”، وخدمات الأمن، والتطبيقات السحابية، والتي تعزز فرصهم التنافسية في سوق العمل بعد تخرجهم من المرحلة الجامعية.
وقالت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بأن الكلية تهدف لإيجاد حلول تقنية لمختلف التحديات عبر الاستعانة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، منوهة بالسمعة الطيبة التي تحظى بها كلية تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والإقليمي، وهي الكلية التي أحرزت أعلى نتائج التقييم البرامجي لهيئة جودة التعليم والتدريب شأنها شأن كليات الجامعة الأخرى، فضلا عن انجازات الكلية المتعددة على المستوى العالمي والتي تشمل عضوية جمعيات عالمية متخصصة في مجالات تقنية المعلومات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة صباح يوم الأحد احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقد تم استقبال الرئيس السيسي من قبل عدد من كبار المسؤولين، مما يبرز أهمية هذا الحدث الوطني.

تفاصيل الاحتفال

كان في استقبال الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية. 

يعكس هذا التجمع الكبير الدعم الحكومي لأكاديمية الشرطة ودورها في تعزيز الأمن في البلاد.

أكاديمية الشرطة: صرح علمي وأمني

تُعتبر أكاديمية الشرطة المصرية من أقدم وأكبر الأكاديميات على مستوى العالم، حيث تمثل نموذجًا رائدًا في التعليم الأمني.

 تلعب الأكاديمية دورًا محوريًا في إعداد وتأهيل رجال الشرطة، سواء من الناحية التعليمية أو التدريبية أو البحثية.

تاريخ الأكاديمية

تأسست مدرسة البوليس في ثكنات عابدين عام 1896، وتغير اسمها عبر السنوات لتصبح اليوم أكاديمية الشرطة. وقد شهدت الأكاديمية تطورات متعددة لتصبح جامعة عصرية متكاملة، تهدف إلى تطبيق أحدث نظم التعليم والتدريب.

البروتوكولات الدولية

تسعى العديد من الجامعات والأكاديميات حول العالم لتوقيع بروتوكولات تعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية، مما يبرز دورها الرائد في إعداد الكوادر الأمنية على المستوى العربي والأفريقي والآسيوي والأوروبي. 

وتعد الأكاديمية الأولى في المنطقة التي تمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الشرطة.

الرسالة السامية للأكاديمية

تسعى أكاديمية الشرطة إلى إعداد ضابط شرطة محترف قادر على مواجهة مختلف التحديات الأمنية. 

وتتضمن الأكاديمية عدة مؤسسات، بما في ذلك كلية الشرطة، وكلية الدراسات العليا، ومركز بحوث الشرطة، مما يعكس التنوع في البرامج التعليمية.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • وزير الداخلية يلقي كلمة بحفل تخرج طلبة كلية الشرطة
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • شاهد| أبرز رسائل السيسي ووزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • طلبة الكلية الحربية يشاركون في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات