عدن الغد:
2024-07-07@03:53:40 GMT

شباب الضالع يشهرون منتداهم الشبابي التنموي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

شباب الضالع يشهرون منتداهم الشبابي التنموي

الضالع (عدن الغد) خاص:

أشهر شباب الضالع منتداهم التنموي صباح اليوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر 2023م، وسط حضور لافت لقيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والقيادات العسكرية والمدنية تقدمهم العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة والعميد علي محمد العود نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي.

 

وفي حفل الإشهار القى العميد /عبدالله مهدي سعيد كلمة نقل خلالها تحايا اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي" وعبر خلالها عن ارتياحه الشديد لإشهار مثل هذه المؤسسات الشبابية متمنياً لقيادة المنتدى التوفيق والنجاح لما من شأنه تحويل أهداف المنتدى إلى حقيقة على أرض الواقع وان تكون إستراتيجية المنتدى ملبية لآمال وتطلعات شباب المحافظة وتتخطى حالة الركود لتكون أهداف المنتدى ملبية لحاجات الشباب وليس مجرد شعارات وكلمات دون فعل وعمل وإجتهاد وإبداع" وقال مهدي لا مستقبل للشباب اليوم بدون علم كونهم ضحية للإعلام المضلل' وقال يجب تنمية عقول الشباب فكريا وثقافيا وعلميا وابداعيا كونهم هم نواة المستقبل. 

 

من جانبه تطرق رئيس منتدى شباب الضالع التنموي الشاب الخلوق /أنيس عبيد في كلمته الى خطوات تأسيس المنتدى والظروف بالغة التعقيد التي رافقت تأسيس المنتدى والتي يمر بها الوطن الجنوبي ككل والتي كانت دافعا إضافيا نحو إنشاء المنتدى ورسم أهدافه" وقال عبيد ان الضالع سباقة في الإبداع والابتكار بمثال ماهي سباقة في النضال والتضحية مؤكداً أنها وعلى مر التاريخ تحرص أن تكون في الصدارة تصنع مجدا نضاليا مربعا بالبطولات والماثر وتهديه الآخرون وها هي اليوم تصنع تحولات في المجالات السياسية والتنموية أسوة بما سبق، وإستكمالا لمقومات النهضة الشاملة في ربوع الوطن" واكد على ضرورة ان ينهض الشباب بدورهم في بناء المجتمع وأن لا ينتظروا من أحد أن يبني لهم الوطن" كما نوه الى أن المنتدى سيحرص كل الحرص على أن يكون بعيدا عن المناطقية في التمثيل وقد اشهر بعد مشاركته عددا من الشباب المتميزين من مختلف مناطق المحافظة.

 

كما ألقيت في حفل الاشهار كلمات اخرى منها كلمة  لأمين عام المنتدى عبدالرحمن عمر وكلمة للاستاذ علي محمود ممثل مكتب التربية بالمحافظة"وكلمة قيمة لرئيس دائرة الشباب والطلاب في المجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة الضالع مطلق المعكر"جميعهم تحدثوا عن أهمية دور الشباب وتمكينهم من بناء القدرات من خلال إقامة الدورات والندوات وتنفيذ المبادرات المتنوعة'وعن مكانة شباب الضالع عبر تاريخها وعن دورهم في اجتراح  المآثر والبطولات ماضي وحاضر .وابدوا جميعهم الى إنشاء مثل هذه المنتديات التي تم حرمان الشباب الجنوبي منها في الماضي " 

 

في الأخير تم إشهار المنتدى وتسمية الهيئات والأعضاء المؤسسين وفيما يلي أسماء قيادة المنتدى :

1- أنيس عبيد ، رئيسا للمنتدى .2- عبدالرحمن الاحمدي الأمين العام .3- علي عبدالحكيم طاهر،دائرة التخطيط والمشاريع .4- محمد عزيز الدائرة المالية.5- عبدالصمد عبدالمجيد دائرة التأهيل والتدريب .6- همام العيفري دائرة السكرتارية. 

7- عبدالرحمن احمد ابوبكر دائرة اللجان الدائمة والمؤقتة. 8- يحيى عمر سيف ،رئيس لجنة الرقابة والتفتيش .9- عبدالرحمن محمد ،نائباً لرئيس لجنة الرقابة والتفتيش .10-اسامة زيد ، مقررا .

 

*من طه منصر

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر

قام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة بافتتاح العديد من المنشآت الرياضية بمركز شباب الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة.

كان في استقبال الوزير والمحافظ مجموعة من الطلائع التي قامت بتقديم عرض فني في بداية الجولة.

تطوير مراكز الشباب 

وتفقد صبحي والنجار معرض أندية الفتاة وحرص وزير الشباب على زيارة كافة أرجاء المعرض والحديث مع الفتيات المشاركات في المعرض.

وأكد وزير الشباب على استمرار التطوير لجميع مراكز الشباب والأندية بمختلف محافظات الجمهورية نظرا لأهمية ما تقدمه تلك المراكز والأندية من خدمات وتلبية احتياجات أبنائنا بالإضافة إلى زيادة وتنمية الوعي لدي شبابنا مشيرًا إلى افتتاح ملعب متعدد الأغراض وحمام سباحة بتكلفة 20 مليون جنيه.

الطرح الاستثماري

وشدد وزير الشباب والرياضة على تشجيعه فكرة الطرح الاستثماري حيث يستفيد مركز شباب الكوم الأخضر من هذا الطرح منً خلال الأرباح المالية والعائد المادي من تلك المنشآت الرياضية كل شهر.

وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على عزمه التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتخصيص المساحات اللازمة لإقامتها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لما تمثله من متنفس للشباب والسكان من مواطنى محافظة الجيزة.

مقالات مشابهة

  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • «شباب القليوبية» تستعد لانعقاد الجمعيات العمومية بالمراكز والأندية
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • النعيمي يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»