أكد عدد من المختصين في البشوت الأحسائية الشتوية أن الفترة الحالية تشكل موسمًا هامًا لأصحاب البشوت خاصة مع دخول فصل الشتاء؛ نظراً للطلب الكبير على البشت الأحسائي الشتوي المصنع يدويًا وكذلك المصنع بالكمبيوتر لما يتميز به من جودة عالية.

وطالب المختصون في صناعة البشوت الأحسائية الشتوية بضرورة وضع المواصفات والمقاييس للبشت من أجل إقراره ليكون موجود في السوق، فإذا أقرت هيئة المواصفات والمقاييس البشت الاحسائي وتأكيد البشت الأحسائي الأصل بعدم التلاعب ستكون الأحساء مثل السابق وأفضل خاصة وأن هناك شباب يرغبون في دخول هذا المجال ولو وضعت المواصفات والمقاييس سيحد من التلاعب وسنشاهد الشباب يعودون إلى مهنة الأباء والأجداد.

أخبار متعلقة توقعات الأرصاد.. حالة مطرية جديدة وانخفاض درجات الحرارةغوتيريش يدعو إلى التحرّك لحماية البشر من الفوضى المناخيةالضباب يغطي أجواء محافظة طريف مع انخفاض في درجات الحرارةمكونات البشت الأحسائي الشتوي

وأوضح علي القطان، شيخ تجار المشالح في الأحساء أن البشت الأحسائي الشتوي يتكون من عدة دقات منها المعكوس زري وبريسم، ويتميز البريسم والمكسر المعكوسة والتي تحوي بروج وأغلب الناس تطلب البريسم لأنها تناسب المخيمات والبرد، وأيضا يوجد الرسمي وهو الزري بوجود دقات الكمبيوتر ودقات عالية وضمان.

وأشار القطان إلى أن البشت الأحسائي يتميز بنسبة الوبر الطبيعي بجودته ونعومته، ومع دخول الشتاء تعتبر البشوت الأحسائية هي الأكثر مبيعاً في السوق على مستوى المملكة وخصوصاً في الأحساء فهي مصدر البشت الأصلي.

علي القطان

التجهيز المبكر

من جانبه، قال طلال الأمير مختص في صناعة البشوت: ”مع ما نشاهد ونتابع الأرصاد الجوية التي بشرت بخير ومع توقع البرد القوي نجد أن أغلب المواطنين بدأوا يستعدون للبرد من وقت مبكر، ونحن وغيرنا من المختصين في صناعة البشوت الشتوية نحرص على تجهيز البشوت الشتوي من وقت مبكر وخصوصاً في هذا الوقت فهناك الكثير ممن يأتي إلى الأحساء لشراء البشت الشتوي الاحسائي وهناك طلب قوي هذا العام عليه“.

طلال الأمير.. var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

من جهته، قال حسين الأحمد تاجر بشوت: ”البشوت الأحسائية هي أعلى جودة لدينا لما يتميز به من ثقل قماش الوبر والنعومة، فهناك إقبال على البشت الأحسائي وبكثرة لجودته وتميزه عن باقي البشوت وخاصة اننا مقبلين على فصل الشتاء فالجودة تعطى معنى الدفيء من البشت الأحسائي“.

حسين الأحمد..

وأضاف الأحمد: ”كما أن من المهم في البشت الأحسائي بما أنه الرقم الأول وهو الراقي دائما وأبدا النظر لقيمة واختيار الأقمشة التي سيكون عليها الشغل الأحسائي وألا تكون أقمشة دون المستوى من أجل محافظة البشت اللأحسائي على مستواه فهو دائما في القمة“.

أما أحمد جعفر القطان مختص في البشوت الرجالية والنسائية فقال: ”البشت الأحسائي يتميز بنسبة الوبر الطبيعي بجودته ونعومته، ومع دخول الشتاء تعتبر البشوت اللأحسائية هي الأكثر مبيعًا في السوق على مستوى المملكة، وخصوصًا في الأحساء فهي مصدر البشت الأصلي، ومثل ما تميزنا بالبشوت الرجالية أيضا تميزنا بالبشوت النسائية من الخيوط الفضة كامل وقماش الأحساء الطبيعي ولأكثر من نوع فالبشوت النسائية تفرق عن الرجالية بأن دقتها تكون طويلة والرجالية تكون الدقة نصف والأسعار تبدا من 1500 ريال وأعلى على حسب طلب الزبون“.

احمد القطان ..

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس موسم الشتاء

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة بالإسماعيلية، انخفاض طفيف و مؤقت فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٢: ٣ درجة مئوية عن الايام الماضية، حيث تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٣٦ درجة مئوية والصغرى ٢٧ درجة مئوية.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء، داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس، على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه، ظهر اليوم، الجمعة، هدوء نسبيا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس، فيما بدأت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس، حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري، وحركة الملاحة الدولية بقناة السويس، تشهد انتظاما اليوم، بقافلتي الشمال والجنوب، فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة، على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس، وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890