أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الإثنين، بيانا ردا علي ما ورد في التقرير الأولي الصادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش حول العدوان على المستشفيات في قطاع غزة وخاصة المستشفى الأهلي المعمداني.

وحسب وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان صحفي: “ندين بشدة التقرير الذي أصدرته منظمة "هيومان رايتس ووتش"، والذي يزعم فيه أن صاروخا شبيهاً بصواريخ المقاومة هو المرجح أن يكون السبب في مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني في غزة”.

وأضافت أن “التقرير الذي أوردته المنظمة يكرر ادعاءات الناطق باسم جيش الاحتلال، في محاولة يائسة لتبرئة الكيان من المجزرة المروعة التي ارتكب جيش العدو العشرات مثلها بحق المشافي والمراكز الصحية أمام مرأى العالم أجمع، دون رادع أو وازع”.

وتابعت: “يفتقر تقرير "هيومان رايتس ووتش" إلى الأدلة، في وقت يزعم فيه أنه أجرى تحقيقاً واستقصاء، دون أن يقدم أياً منها، ما يفقد التقرير مصداقيته ويدفع إلى التساؤل حول الدافع إلى إصداره في هذا التوقيت بالذات”.

وأضافت: “تتنافى الاستنتاجات النظرية التي خلص إليها تقرير المنظمة مع تقارير أخرى توصلت إليها جهات صحفية مرموقة، منها صحيفة نيويورك تايمز، وغيرها من المواقع الالكترونية المختصة والصحف العالمية”.

حماس تدين تقرير هيومان رايتس ووتش حول قصف مستشفيات غزة تشبيه غزة بألمانيا واليابان.. إيلون ماسك ونتنياهو يدعوان إلى تدمير حماس

وأوضح البيان: “يدين التقرير نفسه بنفسه حين يقر واضعوه أنهم لم يحصلوا على أية أدلة، ولا شهادات موثقة، ولا زيارات ميدانية، ويخلص إلى ضرورة إجراء تحقيق، ما يدفع إلى الاعتقاد بأن الهدف من وراء التقرير هو دعم رواية العدو”.

وتابع البيان: “نطالب القائمين على منظمة هيومان رايتس ووتس إلى سحب هذا التقرير والاعتذار من ذوي شهداء مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني، والكف عن الترويج لمزاعم آلة القتل والإجرام في الكيان”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة المستشفى الأهلي المعمداني حركة الجهاد الإسلامي هیومان رایتس ووتش

إقرأ أيضاً:

طرابلس تعلق على تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية حول الوضع الاقتصادي الليبي

نفى الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية صحة تقرير صادر عن صحيفة الإندبندنت البريطانية حول الوضع الاقتصادي في ليبيا، واصفًا التقرير بأنه مليء بالمغالطات المهنية ويفتقر إلى التصريحات الرسمية المعتمدة.

وأوضح الإعلام الخارجي في بيان له أن التقرير تجاهل التحذيرات الدولية من الإفلاس، وأكدت المؤسسات الاقتصادية الدولية قدرة ليبيا على تحقيق نمو اقتصادي مستدام خلال عام 2024 بنسبة تقدر ب 8%.

 

وأكد الإعلام الخارجي أن البيانات المالية العامة للفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2024 أظهرت مؤشرات إيجابية، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 45 مليار دينار ليبي وإجمالي النفقات 43.7 مليار دينار، مع فائض قدره 1.3 مليار دينار.

وأشار إلى أن إيرادات القطاع العام من النفط خلال الفترة بلغت 9.1 مليار دولار، مع استخدامات للقطاع بلغت 2.374 مليار دولار، منها 1.181 مليار دولار لتطوير إنتاج النفط.

وفيما يتعلق باستخدامات القطاع الخاص والأفراد، أشار البيان إلى أنها بلغت 9.428 مليار دولار.

وأكد الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية استعداد حكومة الوحدة الوطنية للتواصل مع وسائل الإعلام لتوضيح الحقائق والرد على أي استفسارات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض تقريرًا لمركز المعلومات حول "صناعة التعهيد في مصر"
  • تقرير للأمم المتحدة استمرار ارتفاع درجة الحرارة بهذه المحافظات اليمنية
  • طرابلس تعلق على تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية حول الوضع الاقتصادي الليبي
  • وزير الشباب يعلن تكثيف التعاون مع منظمة العالم الإسلامي «إيسيسكو»
  • تقرير حديث لشبكة «صيحة» يرصد انتهاكات قوات الدعم السريع بولاية سنار
  • “دبي للسلع المتعددة”يطلع منظمة التجارة العالمية على مخرجات تقرير “مستقبل التجارة 2024”
  • مصرف «أبو ظبي الإسلامي مصر» يصدر تقريره الأول عن الاستدامة
  • تقرير بريطاني: تكتيكات الحوثيين البحرية تتطور وتتخذ منعطفات جديدة وخطيرة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة