جريدة الوطن:
2024-07-03@04:42:03 GMT

افتتاح معرض ومؤتمر تكنولوجيا المستقبل

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

افتتاح معرض ومؤتمر تكنولوجيا المستقبل

مسقط ـ «الوطن»:
يفتتح صباح اليوم صاحب السُّمو السَّيد عزان بن قيس آل سعيد يوم المصارف والتقنية المالية، وهو مؤتمر مخصص لتقنية الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية والذي جاء على هامش فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا المستقبل والذي انطلقت فعالياته يوم أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وبرعاية سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات وبدعم رسمي من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات والبنك المركزي العماني ورؤية عُمان 2040 وهيئة تنظيم الاتصالات والهيئة العامة لسوق المال.


وتُعدُّ فعالية تكنولوجيا المستقبل 2023 الحدث التكنولوجي الأبرز في سلطنة عمان حيث خصص ليكونَ من الشركات وللشركات (B2B) وبين الشركات ومؤسسات القطاع الحكومي (B2G) ويُعدُّ المعرض المكان الأمثل للتعرف على المنتجات التقنية الحديثة والمتوقع إصدارها في المستقبل، كما سيكون المؤتمر منصَّة جامعة للالتقاء والحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين في المجال مع فرص التواصل المليئة بالنقاشات الجادة بين المديرين التنفيذيين وخبراء الصناعة الرائدين وصناع القرار وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون فيما بينهم ومناقشة التحديات الحالية وفرص الأعمال، وتطوير استراتيجيات السوق وتبادل المعرفة وتحديد الحلول التي تشكل مستقبل التكنولوجيا.
ويضمُّ المؤتمر أكثر من 50 متحدثًا يقدمون أوراق عمل في مسارين للمؤتمر حيث سيناقش اليوم مفاهيم السايبر والذكاء الاصطناعي والسحابة والتحول الرقمي والمزيد. وأمَّا المسار الثاني فسوف يتحدث عن يوم المصارف والتقنية المالية.
حلقات تدريبية
وحظي المؤتمر بعمل عدد من الحلقات التدريبية منذ انطلاقته حيث تحدثت الحلقة الأولى عن الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية والنطاق والتطبيقات وحالات الاستخدام قدمها المدرب رافيكيران، والحلقة الثانية ناقشت الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وقدمها المدرب كيان ويليامز من القيادة السيبرانية والحلول الاستراتيجية (CLASS LLC) وسيصاحب المؤتمر معرض شامل مخصص للشركات (B2B) ومن الشركات لمؤسسات القطاع الحكومي (B2G) بمشاركة أكثر من 60 عارضًا من أكثر من 11 دولة يعرضون مجموعة واسعة من الحلول الرائدة وأحدث التقنيات. كما سيتمُّ تدشين منتجات فريدة وجديدة.
وسيتم عرض الكثير من المنتجات والخدمات والحلول الفعالة من حيث التكلفة والجودة والمناسبة للكثير من الأعمال. جدير بالذكر أنَّ هناك الكثير من الشركات التي شاركت من بينها VISAشريك الدفع الخاص وبنك عمان داتا بارك شريك التحول الرقمي MCI الراعي الماسي وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشريك المشروعات الصغيرة والمتوسطة. أمَّا الرعاة البلاتينيون فهم Infoline، وKissflow، وRecorded Future، وResecurity، وTatweer Cyber Security، وRockwell Automation، وTechnical Lines Investments LLC. والرعاة الذهبيون هم Alibaba Cloud، وEasy Coins، وGBM، وInsight، وSmart Fintech Middle East، وManage Engine، وPiratech، وPlanisware، وPHI Wallet، وSettlemint، وSmart Chain Technology، وSecurado. أمَّا رعاة التشبيك فهم أواصر بيزنس سيكريتس وجينيتيك وجلف إتش آر وإنترتك والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات وشيبرد تكنولوجيز وطلبات والإمارات العربية المتحدة للتجارة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، ونشرتها وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأحد، أن صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في هذا البلد سجلت نمواً ثنائي الرقم على أساس سنوي من حيث الإيرادات والأرباح في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024؛ إذ قفز إجمالي أرباح القطاع بنسبة 16.3% ليصل إلى 575.6 مليار يوان (حوالي 80.77 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 11.6% لتصل إلى 4.93 تريليون يوان (679 مليار دولار).

وزاد إجمالي إيرادات القطاع الفرعي لخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 12.9% على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 3.33 تريليون يوان، وهو ما يمثل 67.5% من إجمالي إيرادات الصناعة.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الإيرادات المجمعة لخدمات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لتصل إلى 514.3 مليار يوان.

وكشفت البيانات أيضاً أن الإيرادات من منتجات البرمجيات وكذلك منتجات وخدمات أمن المعلومات زادت بنسبة 9.2% و8.5%، على التوالي، على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات «نوكيا» في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • المرتضى رعى افتتاح معرض عن بيروت 1840-1918 في متحف نابو
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر