أعربت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة عن شكرها للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي علي الجهود المبذولة والداعمة للشعب والقضية الفلسطينية، واستقبال الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة.

ونوهت بجهود وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ومحافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة ونائبه والجهات المعنية بالدولة المصرية علي استقبال المساعدات وإيصالها إلي قطاع غزة.

ومن جانبه أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات، مشيرا إلى أنه تخصيص أكثر من 150 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى عند ميناء رفح البري، لتقديم الخدمة الطبية للعابرين من قطاع غزة إلى مصر.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة والسكان، يرافقه وزيرة الصحة الفلسطينية، ومحافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، ميناء رفح البري، في حضور مساعد وزير الداخلية التركي ومساعد وزير الخارجية التركي والسفير التركي بالقاهرة.

كما قام وزير الصحة ونظيرته الفلسطينية ومحافظ شمال سيناء بزيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش، في حضور لولوة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية.

واستعرض المحافظ الجهود التي قامت بها المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات في استقبال المساعدات المتنوعة وإيصالها إلي قطاع غزة، بجانب استقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات في المحافظة وباقي محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضاً"الصحة الفلسطينية": الاحتلال يضع كل الموجودين بالمستشفى الإندونيسي في دائرة الموت

وزيرة الصحة الفلسطينية تستنكر اعتقال الاحتلال الإسرائيلي مدير مُجمع الشفاء الطبي

الصحة الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تضغط لإخلاء المستشفى الإندونيسي بأقرب وقت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل الصحة الفلسطینیة وزیر الصحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم

قال  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

وشدد "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله، لافتا إلى أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.

باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة

وأضاف أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • حلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.. فيديو
  • الحكومة تلتقط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي عقب حلف اليمين
  • بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • عاجل - التشكيل الوزاري 2024.. من هو وزير الصحة في حكومة "مدبولي" الجديدة؟ (بروفايل)
  • وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس التركي
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها