شبوة (عدن الغد) خاص

عقد المكتب التنفيذي بمديرية ميفعة محافظة شبوة" اجتماعه الدوري لشهر نوفمبر الحالي برئاسة مدير عام المديرية الاستاذ محمد سعيد الخرس بافقير.

وبداية الاجتماع" رحب المدير العام بافقير" بالحاضرين، مؤكدا" بأن الاجتماعات الدورية للمكتب التنفيذي بالمديرية، تعد محطة تقييمية لنشاط الأجهزة التنفيذية بالمديرية.

وناقش تنفيذي ميفعة" تقرير عن مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية، منوهين" بأن مركز الأحوال المدنية يعد مرفق خدمي مهم حيث تم تأهيله نهاية العام 2020م بمركز الاصدار الالي لصرف البطاقة الشخصية، مشيرين" بأن الأحوال المدنية يعتبر منجز عظيم يخدم كل أبناء مديريات ميفعة ورضوم والروضة، رغم الشوائب التي رافقت عملة خلال الفترة الماضية، كما نوه تنفيذي ميفعة" بأنهم عازمون على تجاوز الشوائب التي ترافق عمل مركز الاصدار الالي بالمديرية، واحداث نقلة نوعية في خدمات المركز تهدف في مقامها الأول لمصلحة المواطن في الحصول على البطاقة الالكترونية بكل يسر وسهولة دون عناء.

وأكد تنفيذي ميفعة" بأن مصلحة الأحوال المدنية تعد من المرافق الخدمية الهامة في المديرية، مشددين" على تنفيذ مخرجات الاجتماع الاستثنائي الخاص بإدارة الأحوال المدنية الذي عقد في 2023/8/30م، وكلف تنفيذي ميفعة" بتفعيل سلطاته لتجاوز الشوائب التي ترافق عمل المصلحة.

كما استعرض تنفيذي ميفعة" تقارير عن نشاط إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ونشاط الأندية الرياضية بالمديرية، وناقش عددا" من القضايا المستجده واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعاً، غدا السبت، ضمن خطط تنفيذ التوصيات والمخرجات عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

التعامل الرشيد مع التحديات

وقال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، في بيان مجلس الأمناء، إنّ المجلس يأمل من الحكومة الجديدة، أن تكون على مستوى توقعات المصريين وما يواجهونه من تحديات، وأن تمتلك من القدرة والمبادرة والسرعة، ما يمكنها من التعامل الرشيد مع هذه التحديات التي ينتظر المصريون حلولاً ناجزة وواقعية وعادلة لها.

وأوضح أن أبرز التوصيات التي سيكون لمجلس الأمناء مطالباته العاجلة للحكومة الجديدة بتنفيذها، ومن بينها مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبًا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، وذلك لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد.

ضرورة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي

ولفت إلى أن مجلس الأمناء سيشدد خلال اجتماعه اليوم، على ضرورة وسرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، تنفيذاً لقرار الحوار الوطني بالإجماع، والذي رحب به رئيس الجمهورية.

وأضاف: «سيكون على المجلس إعلان حرصه على سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات محور الحوار الاقتصادي وخصوصاً فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون ويجاهرون بشكاواهم من تضخم الأسعار، وأيضاً مشروع قانون بشأن إنشاء مفوضیة مكافحة التمييز، باعتباره التزاماً دستورياً واستحقاقاً مهماً وضرورياً فى مجال حقوق الإنسان».

وشدد على المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصاً في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

ويضع مجلس الأمناء - كما سبق وقرر - الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة من الحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات، بالإضافة إلى وضع تصور عملي لمناقشة الحوار لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، بحسب التكليف الذي وجه به رئيس الجمهورية، وهو ما وضع مجلس الأمناء ملامحه الأولية في اجتماعه الأخير.

وأنهى المنسق العام للحوار الوطني تصريحاته، بأن مجلس الأمناء في اجتماعه اليوم، سيتابع وينفذ ما قرره في اجتماعه الأخير، بخصوص تقديم التماس منه للمستشار النائب العام للإفراج عن الشباب المحبوسين بسبب التظاهر تضامناً مع فلسطين، أو بسبب بعض الأحداث الرياضية.

مقالات مشابهة

  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • هل يلزم استلام الهوية أولاً من الفرع حتى تظهر في أبشر؟.. الأحوال المدنية توضح
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • كيفية وشروط استخراج شهادة وفاة إلكتروني
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع