رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة اتحاد الرماية يعلن قائمة منتخبنا للشوزن «المواي تاي» يختتم مشاركته في القافلة الرياضية


حقق منتخبنا الوطني 8 ميداليات في ختام بطولة دبي الدولية السابعة للقفز بالمظلات التي نظمها اتحاد الرياضات الجوية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بمنطقة الجميرا بدبي، بمشاركة 168 قافز وقافزة يمثلون 40 فريقاً من 27 دولة.

 
جاء حصاد منتخبنا برصيد 3 ذهبيات وفضية واحدة و4 برونزيات، وحقق الذهب عبد الرحمن البلوشي في مسابقة دقة الهدف للفردي وعبدالباري قبيسي في مسابقة التزحلق على الماء للفردي، كما حقق عبدالباري أيضاً الميدالية الفضية للمسافة في مسابقة التزحلق على الماء، فيما أحرز محمد عبيد السويدي الميدالية البرونزية في مسابقة دقة الهدف للفردي. 
وفاز منتخبنا بالميدالية الذهبية للتزحلق على الماء، وضم عبدالباري قبيسي وشين شعفار وميهال كورنيللا، كما حقق نفس الفريق الميدالية البرونزية في «مسابقة الفري ستايل»، وحصلت ميهال كورنيللا على الميدالية البرونزية بعد أن حلت ثالثة في الترتيب العام في مسابقة التزحلق على الماء، فيما فاز منتخبنا «أ» بالميدالية البرونزية في مسابقة «دقة الهدف» للفرق، وضم عبدالرحمن البلوشي ومحمد عبيد السويدي وأحمد راشد المري ويوسف حيدر وأسد البردان، وحل منتخبنا «ب» في المركز السادس برصيد 72 سم.
أما عن بقية النتائج، ففاز منتخب إيطاليا بذهبية الفرق في مسابقة دقة الهدف للرجال برصيد 32 سم، ثم التشيك وصيفاً برصيد 38 سم، وكانت البرونزية من نصيب منتخبنا برصيد 48 سم، ونال المنتخب الفرنسي ذهبية السيدات، وحصل المنتخب النمساوي على الفضية.
وفازت فرنسا بذهبية دقة الهدف للفرق، والنمسا الميدالية الفضية وفي فردي السيدات لمسابقة دقة الهدف للفردي، حصلت الفرنسية أوليفر على الميدالية الذهبية برصيد 8 سم، ثم الفضية لمواطنتها سيلفيا برصيد 11 سم، ونالت الإيطالية الميدالية البرونزية برصيد 26 سم، وعلى صعيد الناشئين فاز النمساوي ميشيل أوربان بذهبية دقة الهدف، ونال السويسري لوكاس الميدالية الفضية، وحصل الألماني نيلز كامر على البرونزية. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي القفز بالمظلات

إقرأ أيضاً:

كيفيّة الغسل والضوء الصحيح من الجنابة

يعتبر الغسل من الجنابة واجبٌ بإجماع العلماء، وله صفتان: الأولى الصفة الكاملة، والثّانية صفة الإجزاء، وفيما يأتي بيانٌ للصفتيّن: الغسل ذو الصّفة المجزئة وهو أن يقوم المسلم بأداء الواجبات فقط في غسله، بحيث ينوي الغسل، ثمّ يقوم بتعميم الماء على بدنه كلّه، مع القيام بالمضمضة والاستنشاق، فإن قام بفعل ذلك فإنّ غسله صحيحٌ ولا بأس فيه.

حكم تنظيف عورة الطفل وأثره على الوضوء كلمات يستحب الدعاء بها بعد إتمام الوضوء

 الغسل ذو الصّفة الكاملة وهو أن يقوم المسلم في غسله بأداء الواجبات والسّنن معاً، وفيما يأتي ذكر خطوات الغسل الكامل بالترتيب: النيّة وذلك أن ينوي المسلم الطّهارة من الحدث. التّسمية وهي أن يقول المسلم "بسم الله الرّحمن الرّحيم". 

غسل الكفيّن ثلاث مرّات والسّبب في ذلك أنّ الكفيّن هما أداة غرف الماء. غسل الفرج باليد اليسرى وذلك لأنّ الفرج هو موضع الجنابة، فبغسله يتخلّص المسلم من الأذى والأوساخ العالقة به. تنظيف اليد اليسرى ثمّ تدليكها بشدّة وذلك للقيام بالتّخلص ممّا علق بها من أوساخٍ خلال غسل الفرج، وتطهيرها بالماء والصّابون، فهو يقوم مقام التّراب.

 الوضوء ويكون الوضوء هنا مثل الوضوء للصّلاة وضوءًا كاملاُ لا نقص فيه، ولا يلزم إعادة الوضوء بعد الانتهاء من الاغتسال من الجنابة من أجل أداء الصّلاة، فالقيام بذلك أثناء الاغتسال يجزئ ويكفي، ولا داعي لإعادته، أمّا إذا تمّ مسّ الفرج أو الذّكر فإنّه يجب إعادة الوضوء؛ وذلك بسبب وقوع الحدث الطّارئ. 

غسل القدمين وهناك اختلافٌ في وقت غسل القدمين، بحيث هل يكون مع الوضوء؟ أم يتمّ تأخيره إلى ما بعد الاغتسال؟ والظاهر في الأحاديث المروية ورود الكيفيّتين عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فكلاهما ثابتتان في سنته الشريفة، واستحب الجهور تأخير غسلهما بعد الانتهاء من الاغتسال. لكن بما أن كلا الطريقتين وردت في سنة النبي عليه الصلاة والسلام، فلا بأس أن يأتي المسلم بإحداهما تارة، وبالأخرى تارةً أخرى، فيغسل قدميه مع الوضوء، وفي مرات أخرى يؤخر غسلهما إلى آخر الاغتسال. تعميم الماء في أصول الشّعر من خلال إدخال أصابعه بينهم، والقيام بالتّخليل إن كان الشّعر كثيفاً؛ حتّى يصل الماء إلى منبته. إدارة الماء على الرّأس ثلاث مرّات بعد الانتهاء من تخليل الماء لأصول الشّعر.

 إفاضة الماء وتعميمها على سائر الجسد مرّةً واحدة؛ ومن السّنة أن يدلّك بدنه، ويبدأ بالجهة اليمنى ثمّ الجهة اليسرى. ونذكر ان تعريف الجنب يأتي من قبيل ما يتجنّبه الإنسان ويبتعد ويأنى عنه، فسمّي جنباً لأنّ فيه نهيٌ عن اقتراب موضع الصّلاة في حالة عدم الطّهارة، أي تجنّبه ذلك، والجنب يشمل الذّكر والأنثى، يستوي فيه الواحد والتثنية والجمع. الجنابة في الاصطلاح وهي تعني في الشّرع الإسلاميّ أنّها فعلٌ حاصلٌ في جسم الإنسان، وهذا الفعل مرتبطٌ بنزول المنيّ، أو المجامعة، فإذا حدث هذا الفعل صار واجباً على الإنسان أن يمتنع عن المسجد وعن أداء الصّلاة وقراءة القرآن الكريم حتّى يطهر.

 

مقالات مشابهة

  • شيف مطعم”إرقون” اليوناني يحصد الميدالية الذهبية من “غريك تيست بيوند بوردرز 2025”
  • 9 ميداليات للإمارات في ختام دولية القوس والسهم
  • إنجازات «شباب القليوبية» 2024.. 10 ميداليات ذهبية لأبطال «القومي للموهبة»
  • الإفتاء: إهدار الماء بالطرقات منهي عنه شرعًا
  • كيفيّة الغسل والضوء الصحيح من الجنابة
  • 10 ميداليات تضع الإمارات على قمة «آسيوية الشطرنج»
  • التشكيلة الاساسية لمنتخبنا الوطني لمواجهة منتخب اليمن
  • “الجاسم” و”آل محيميد” يتوجان بـ 6 ميداليات في آسيوية رفع الأثقال
  • منتخبنا يستهل المشوار الخليجي بتعادل إيجابي أمام الكويت
  • 4 ميداليات للإمارات في «آسيوية الشطرنج» بالعين