دمشق-سانا

بالرغم من قصر فترة ممارستها لرياضة بناء الأجسام والتي لم تتجاوز السنتين، أثبتت اللاعبة السورية سوزان حمدان جدارتها في اللعبة من أول مشاركة دولية لها عبر بطولة دبي الدولية التي اختتمت مؤخراً بتتويجها ضمن الخمسة الأوائل.

اللاعبة القادمة بقوة إلى ميدان المنافسة الدولية توجت بالمركز الخامس من أصل 12 لاعبة تنافسن ضمن فئة “البدي فيتنس”، وممن يكبرنها بالعمر، وهي المرة الأولى التي تكون لسورية مشاركة بفئة السيدات ببطولات هذه اللعبة.

وفي تصريح لـ “سانا”، قالت حمدان 29 عاماً: تمكنت من صعود منصات التتويج ببناء الأجسام للمرة الأولى بعد تحضيرات مكثفة بإشراف المدرب إبراهيم هدلة استمرت نحو ثلاثة أشهر فقط، علماً أن هذه الرياضة من الرياضات الصعبة، وتتطلب التزاماً والمزيد من الصبر والإرادة، إضافة إلى التدريب الزمني المحدد.

وأضافت حمدان: قبل دخولي إلى عالم بناء الأجسام مارست رياضات مختلفة، أبرزها الجمباز والفنون القتالة المختلطة، ونلت عدداً من الألقاب المحلية، لكنني وجدت في بناء الأجسام الرياضة الأنسب لي رغم أنها تقتصر على الرجال في سورية، وهو ما دفعني إلى التحدي وإثبات قدرة السيدات في هذا المجال ولن أتوقف، فالطموح بدأ وسيستمر ولا سيما أن هذه البطولة شكلت حافزاً لي للمنافسة على ألقاب البطولات الدولية القادمة.

ولفتت حمدان إلى الدعم الكبير الذي يوليه الاتحاد السوري لبناء الأجسام لتفعيل هذه الرياضة لدى فئة السيدات، فالانطلاقة كانت من بطولة دبي، متمنية أن تحظى البطولات القادمة ببناء الأجسام بمشاركة متميزة للاعبات سورية.

رئيس اتحاد بناء الأجسام منار هيكل، لفت إلى النتيجة المتميزة التي حققتها اللاعبة حمدان في بطولة دبي، حيث كانت هذه المشاركة هي الأولى لسورية بفئة السيدات، وستكون حافزاً للاعبات المهتمات بهذه اللعبة لدخولها بقوة لنتمكن بعدها من تنظيم بطولات أنثوية، والتوسع بقاعدتها أكثر بما يضمن الانطلاقة الصحيحة إلى البطولات الخارجية.

محمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بناء الأجسام

إقرأ أيضاً:

إنجاز رياضي جديد لأبناء القوات المسلحة.. لاعبو كمال الأجسام يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الإفريقية

كتب- محمد سامي:

نجح لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة المشاركون ضمن قوام المنتخب القومي في حصد المراكز الأولى بالبطولة الإفريقية التي أُقيمت فعالياتها بجمهورية مصر العربية، بمشاركة 14 دولة.

يأتي ذلك في إطار الرعاية التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين وتوفير كل الإمكانات الفنية والإدارية التي تؤهلهم لرفع علم مصر عاليًا خفاقًا، وتمكن لاعبو القوات المسلحة الذين يشرف على تدريبهم نخبة من المتخصصين، بقيادة قوات الصاعقة، من حصد 7 ميداليات متنوعة بواقع (2) ميدالية ذهبية وزن (85-90) ، و(2) ميدالية فضية وزن (75)، والثقيل فوق (100)، و(3) ميداليات برونزية وزن (70)، وفئة الفيزيك وزن (90) .

يأتي هذا الإنجاز في إطار حرص القوات المسلحة على استمرار دورها في تهيئة المناخ الملائم لإعداد وتأهيل الكوادر الرياضية المتميزة من أبنائها؛ بما يمكنهم من تحقيق المراكز الأولى بمنصات التتويج لمختلف الألعاب الرياضية التي يشاركون بها .

مقالات مشابهة

  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • إنجاز رياضي جديد لأبناء القوات المسلحة.. لاعبو كمال الأجسام يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الإفريقية
  • لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية
  • فريدة أبو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي
  • تركي آل الشيخ يستهدف مشاركة النساء في نزالات قتالية
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية
  • ضمان حقوق النفقة للسيدات الحاضنات: طريقة التعامل مع الإخلال بالالتزامات المالية
  • أشكال جديدة من الأجسام الطائرة المجهولة.. “الأسطوانات الطائرة” تحل محل “الأطباق الطائرة”
  • أشكال جديدة من الأجسام الطائرة المجهولة.. "الأسطوانات الطائرة" تحل محل "الأطباق الطائرة"
  • أسطورة منتخب أورجواي: محمد صلاح يشبهني كثيرا.. وهذا المنتخب سيتوج ببطولة يورو 2024