نظمت الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، البطولة الإقليمية لشمال ووسط الصعيد مسابقة أوائل الطلبة لمدارس التربية الخاصة - سمعي وفكري وبصري (بنين وبنات) بمحافظة الفيوم بقاعة مسرح مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

شارك فى البطولة محافظات شمال ووسط الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا - الوادي الجديد - أسيوط، حيث شارك في مسابقة أوائل الطلبة طلاب مدارس التربية الخاصة (سمعي - بصري - فكري) على مستوى محافظات شمال ووسط الصعيد.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مراد أحمد حسن مدير عام إدارة التعليم العام بالمديرية، والدكتورة ياسمين محمد محمود مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ومديري المدارس، وممثلي التربية الخاصة للمحافظات المشاركة.

كما شارك فريق من مدارس التربية الخاصة بمحافظة الفيوم، بتقديم عدد من الفقرات الاستعراضية في افتتاحية المسابقة.

تم إعلان نتيجة المسابقة، حيث حققت محافظة الفيوم مركز أول فكري، ومركز أول بصري على مستوى محافظات شمال ووسط الصعيد.

كما حققت محافظة المنيا مركز أول سمعي على مستوى البطولة، وحققت الفيوم مركز خامس سمعي على مستوى شمال ووسط الصعيد.

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بالتهنئة القلبية الخالصة للطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة، وقدمت رساله شكر وتقدير وترحيب بالمحافظات المشاركة في البطولة، كما قدمت رسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على البطولة، وجميع المشاركين والمشرفين، على مسابقة أوائل الطلبة وظهورها بالشكل المميز والذي يليق بمحافظة الفيوم.

كما قدمت وكيل الوزارة، رسالة شكر وتقدير للتربية الخاصة بالمديرية، ومدرسة التربية الفكرية بالفيوم ومدرسة النور للمكفوفين، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل، وتحقيق مركز أول (سمعي وفكري ) على مستوى محافظات شمال ووسط الصعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم محافظة الفيوم أوائل الطلبة مدارس التربية الخاصة التربیة والتعلیم التربیة الخاصة على مستوى مرکز أول

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة العشرات في غارة جوية على حمرة الشيخ بشمال كردفان

أدت الغارة الجوية إلى مقتل عشرات المدنيين بحمرة الشيخ جرى دفنهم بمقابر جماعية فيما اكتظ المستشفى الوحيد بالجرحى والمصابين.

التغيير: وكالات

لقي ما لا يقل عن 30 مدنياً مصرعهم، وأصيب أكثر من 100 آخرون جراء قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، السبت، لمنطقة حمرة الشيخ في ولاية شمال كردفان- غربي وسط البلاد.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل من العام الماضي تسيطر الأخيرة على مناطق واسعة بشمال كردفان، فيما يسيطر الجيش على عاصمتها الأبيض، مما جعل معظم مدن الولاية داخل دائرة الحرب.

جريمة بشعة

وقالت مجموعة “محامو الطوارئ”- حقوقية مستقلة- إن الطيران الحربي التابع للقوات المسلحة “كرر جريمته البشعة اليوم 5 اكتوبر بحق المدنيين العزل بمنطقة حمرة الشيخ في ولاية شمال كردفان”.

وأضافت أنه استهدف السوق والأحياء السكنية، وبلغ عدد الضحايا أكثر من 30 قتيلاً و100 جريح، ويجرى متابعة حصر بقية الضحايا.

وأوضحت أنه تم دفن الضحايا المدنيين بمقابر جماعية “مع اكتظاظ المستشفى الوحيد بالجرحى والمصابين من بينهم نساء وأطفال”.

وأدانت المجموعة بشدة تمادي الطيران الحربي في جريمته واستهداف المدنيين العزل والذي يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان وفقًا للنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

ودعت المؤسسات الحقوقية الوطنية والإقليمية والدولية لإدانة انتهاكات الطيران الحربي وضرورة الضغط لوقف القصف العشوائي واستهداف المدنيين العزل.

استهداف المدنيين

وكانت المجموعة قالت في بيان سابق، إن الطيران الحربي عاود في 24 سبتمبر الماضي استهداف المدنيين في مناطق حمرة الشيخ وأبو زعيمة بشمال كردفان.

وأكدت أن طيران الانتنوف أسقط 6 براميل متفجرة عند الرابعة صباحا، سقطت ثلاثة براميل في الإتجاه الشرقي للمنطقة (القوز) وثلاثة براميل أخرى شمال الوادي مما أدى لمقتل المواطن (عبد الرحمن صالح) ونفوق اعداد كبيرة من الماشية.

وأشارت إلى أنه بناءً على إفادات مصادر لا توجد أي تمركزات لقوات الدعم السريع أو أي مظاهر عسكرية في المنطقة، كما نفت هبوط أو إقلاع أي طائرات بالمنطقة مما يكذب الإدعاءات بوجود متحركات أو عتاد عسكري.

وأدان محامو الطوارئ القصف العشوائي المستمر منذ ديسمبر 2023م على مناطق حمرة الشيخ وأبو زعيمة والذي تسبب بسقوط عشرات الضحايا ونزوح معظم الأهالي من المنطقة، بالإضافة لنفوق المواشي المصدر الرئيسي لحياة المدنيين بالمنطقة.

وتقع حمرة الشيخ على بعد نحو 636 كيلم من مدينة الأبيض عاصمة شمال كردفان، وعلى الطريق القومي أم درمان- بارا وهو طريق قوات الدعم السريع لإرسال تعزيزات من دارفور إلى أم درمان في بداية اندلاع الحرب.

وتشهد شمال كردفان تدهوراً كبيرا في الأوضاع الأمنية رغم سيطرة الجيش على عاصمة الولاية، إذ لا تزال هناك أنشطة إجرامية في مدن و قرى الولاية إلى جانب طرق ومحاور سفرية رئيسية تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

الوسومأبو زعيمة الأبيض الأنتنوف الجيش الدعم السريع الطيران الحربي حرب ابريل 2023م حمرة الشيخ محامو الطوارئ

مقالات مشابهة

  • 54 شهيدا و243 جريحا بمجازر صهيونية شمال ووسط غزة
  • بالفيديو: شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على شمال ووسط قطاع غزة
  • مقتل وإصابة العشرات في غارة جوية على حمرة الشيخ بشمال كردفان
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • بمشاركة عدد من جرحى الجيش… مسابقة تحدي السباحة الأول للرياضات الخاصة في طرطوس
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية للعبة في دبي