الشارقة: «الخليج»

أكد مسؤولون أن رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إشراك المواطنين في العمل البرلماني عبر عضوية المجلس الاستشاري، عززت قيم الشراكة المجتمعية ودورها في المجلس. كما أشادوا بإقبال المواطنين الكبير للتسجيل في الهيئات الانتخابية الذي بلغ 51637 ناخباً وناخبة.

مؤكدين أن الدورة الثالثة تثبت يوماً بعد يوم نجاحها في تعزيز مشاركة المواطنين بصنع القرار وإيصال صوتهم إلى أصحاب القرار.

وأثنوا على دور المجلس المتواصل منذ إنشائه عام 1999، بدعم سياسات حكومة الشارقة التنموية والمستدامة، وما يعمل عليه المجلس من مساعدة الجهات الحكومية في تنفيذ برامجها وسياساتها في الارتقاء بالخدمات وتجويد الأداء واستشراف تطلعاتها المستقبلية.

رؤية استشرافية

قال المهندس عمر خلفان الشامسي، رئيس دائرة الموارد البشرية: في ظل الاستعدادات القائمة، للدورة الثالثة، تتجلى الرؤية الاستشرافية السامية لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، التي سعت إلى ترسيخ مبدأ التشاور وتعزيز مشاركة المواطنين في خدمة وطنهم وأبناء بلدهم.

ولفت إلى مستوى إقبال المواطنين وحسّهم الوطني وإدراك دورهم في أهمية المشاركة الإيجابية والتسجيل في الهيئات الانتخابية التسع والتي تؤكد المسؤولية والأمانة الوطنية، بأن يدرك كل فرد حقوقه وواجباته ناخباً أو مرشحاً، بهدف تحقيق التشاور للوصول إلى الغايات المرجوّة. مؤكداً حرص الدائرة على دعم المشاركة الفاعلة للمواطنين بتعزيز الوعي والتحفيز على التفاعل مع الحدث.

وأكد أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني يعبر عن الوعي ويعكس المسؤولية والانتماء للوطن. داعياً إلى انتخاب الأقدر والأكفأ في تمثيل مجتمع الإمارة، لنقل قضايا المواطنين والتعبير عن طموحاتهم.

إرساء التجربة

ولفت الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، الذي تشرف سابقاً بعضوية المجلس، إلى أن المجلس قطع شوطاً مهماً في إرساء التجربة الانتخابية خلال الدورتين السابقتين، لاستكمالها في الدورة الحالية بنجاح لافت ومؤشرات تدعو التفاؤل بالإقبال على التصويت، خلال ديسمبر المقبل. مشيراً إلى الجهود التطويرية التي يمارسها «المجلس» في البناء والتحديث، بتوسيع المشاركة في العملية الانتخابية.

ونوّه بالأثر الإيجابي للانتخابات ودورها في خدمة أجيال الحاضر والمستقبل، وتحقيق طموحات أبناء إمارة الشارقة وتطلعاتهم المستقبلية. مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات حق وواجب وطني، لتعزيز مبدأ الشورى والشفافية.

وأشار إلى أن الانتخابات تتيح للمواطنين صنع القرار، واختيار ممثليهم بمسؤولية وأمانة، مع استمرار التفاعل وتلبية نداء الواجب الوطني نحو تحقيق شِعار «شارك في صنع القرار».

مسيرة نجاح

أكد علي أحمد أبو غازيين، رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، أهمية مسيرة المجلس الاستشاري التي حققت نجاحاً كبيراً منذ التأسيس عام 1999، تجسيداً للرؤى السديدة لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في ترسيخ مبدأ الشورى، وتحقيق الأهداف والاختصاصات التي وضعها في أن يكون المجلس عوناً للجهات الحكومية لتحقيق أهدافها وسياساتها في تجويد الخدمات والارتقاء بمنظومة الأداء.

وأضاف: تواصل إمارة الشارقة عرسها الوطني للوصول إلى مرحلة التصويت بعزيمة كبيرة تنعكس بحرص أبنائها على المشاركة.

ونوه بجهود اللجنة العليا للانتخابات، في تنظيمها وتوفير الأدوات والآليات والكوادر المساهمة في إنجاز المشاركة في التسجيل بأقل من دقيقة، ما يعكس مدى نجاح هذه التجربة. وما زاد نجاحها الإقبال الكبير على التسجيل الذي بلغ 51637 مسجلاً. مشيراً إلى وعي المواطنين لخدمة الوطن والمشاركة في هذا العرس الوطني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم الشارقة الإمارات المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن نقل وتعيين رئيس لدائرة شؤون البلديات في الإمارة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن نقل وتعيين رئيس لدائرة شؤون البلديات في إمارة الشارقة.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن ترقية وتعيين رئيس لدائرة الموارد البشرية في الإمارة «نظارتي الشمسية».. ورشة نوعية لـ «صيف الحمرية»

وبحسب المرسوم، يُنقل عمر خلفان بن حريمل الشامسي إلى دائرة شؤون البلديات في إمارة الشارقة، ويُعيّن رئيساً للدائرة، ويكون عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإسلامي يطلق مجلسه العلمي بتفسير «جزء عم»
  • سلطان يُعين عبد الله الزعابي رئيساً لدائرة الموارد البشرية بالشارقة
  • حاكم الشارقة يُعين عمر بن حريمل رئيساً لدائرة شؤون البلديات
  • "السديس": التركيز على خدمة الحرمين وإثراء تجربة المعتمرين من أولويات القيادة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن نقل وتعيين رئيس لدائرة شؤون البلديات في الإمارة
  • عقد المجلس التنفيذي لمحافظة قنا شهريًا
  • الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤكد أهمية المشاركة المجتمعية ودورها في تعزيز مسيرة التنمية
  • خلال جلسة سموه الأسبوعية .. نائب أمير منطقة الرياض يؤكد أهمية المشاركة المجتمعية ودورها في تعزيز مسيرة التنمية في المنطقة
  • «حكماء جنزور» يؤكدون دعمهم لقرار «الأعلى للدولة» برفض الميزانية العامة