أكدت لجنة تسويق السياحة الثقافية، المنوط بها الترويح السياحي للأقصر وأسوان، أن المعرض الأثري «رمسيس وذهب الفراعنة» المعروض حاليا في متحف أستراليا بالعاصمة الاسترالية سيدني، يعتبر واحدا من أهم الأدوات الإبداعية لدعم الصورة الذهنية للسياحة المصرية فى الخارج.

متوسط إنفاق السائح الأسترالي 

ولفتت اللجنة فى بيان صحفي اليوم إلى أن السوق الأسترالي من الأسواق التي تمتاز بمعدلات إنفاق عالية نظرا لارتفاع معدل دخل الفرد في أستراليا، الي جانب أن متوسط عدد الليالي السياحية التي يقضيها السائح الأسترالى بمصر تتراوح ما بين 9 و14 ليلة كونه قادم من مقصد بعيد.

العمل على تشغيل رحلات الطيران من استراليا لمصر

وأوضحت لجنة تسويق السياحة الثقافية، أنه لابد من العمل حاليا على زيادة الحركة السياحية الوافدة من استراليا إلى المدن الأثرية والثقافية المصرية مثل الأقصر وأسوان والقاهرة، وذلك عن طريق العمل على تشغيل رحلات طيران من المدن الأسترالية  إلى المدن السياحية المصرية، مع ضرورة  استغلال الدعاية الخاصة بالمعرض في الترويج للمقصد السياحي المصري على منصات التواصل الاجتماعي الأسترالية.

وأشارت اللجنة إلى أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة، كان مؤشرا على اهتمام السائح الأسترالي بالحضارة المصرية القديمة، إذ شهد في محطته الحالية بمتحف أستراليا، بيع جميع التذاكر الخاصة في شهر نوفمبر، لافتة إلى الدور الهام للمجلس الأعلى للأثار برئاسة دكتور مصطفي وزيري والبعثات الاثرية المصرية، في الاكتشافات الأخيرة التي تعد دعوة لزيارة المقاصد الاثرية المصرية، واكتشاف أسرارها التي ما تزال تبهر علماء الاثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الثقافية رمسيس وذهب الفراعنة معرض رمسيس وذهب الفراعنة

إقرأ أيضاً:

بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة

أدى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار المصرية، حلف اليمين الدستوري، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر مباشرة عمله بداية من يوم غد.

يعتبر القطاع السياحي من أكبر القطاعات الهامة والرئيسة في مصر، نظراً للاستفادة المالية والعوائد النقدية التي تأتي من القطاع السياحي، حيث تصنف العوائد المالية التي تأتي من الأنشطة السياحية والقطاع السياحي في مصر مصدراً للدخل القومي المصري، بجانب كون قطاع السياحة قناة من أكثر وأهم 3 قنوات رئيسية تعتبر مصدراً هاماً لدخول العملات الأجنبية داخل مصر.

ترصد «الأسبوع» في السطور التالية أهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي في الوقت الحالي، وتوجد ضمن الأعمال الموجودة على طاولة عمل وزير السياحة والآثار الجديد.

تتضمن التحديات التي تواجه القطاع السياحي منذ تولي أحمد عيسى، وزير السياحة السابق، وتنتظر البت والبدء في وضع حلول فعالة وخطة عمل زمنية لتحقيق العائد المستهدف من القطاع السياحي هو «العمل على زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إلي مصر والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028».

يواجه القطاع السياحي 3 تحديات رئيسة وهم « تصدير العقار، وزيادة عدد الغرف الفندقية، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي».

ومن المفترض أن يعمل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار الجديد، على هذه الملفات الرئيسية حتى يتحقق المستهدف من خطة مصر السياحية للوصول إلى ضخ طاقة سياحية تصل إلى إمكانية استقبال 30 مليون سائح.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة الجديد

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

3 مواد تحدد آليات عمل إدارة المنشآت السياحية في القانون الجديد

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • «أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • رئيس الوزراء الأسترالي يقاطع قمة الناتو في واشنطن.. ما علاقة بايدن؟
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • لماذا السعوديون يقضوا اجازاتهم خارج وطنهم؟