تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسليم 36 مشروعا بحثيا مبتكرا إلى الوزارات المعنية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال أحمد مير مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح “للنهار أونلاين”. خلال مشاركته ممثلا للوزارة على هامش يوم تقني خاص بإجراءات التأهيل لشركات إنجاز أشغال الكهرباء والغاز.

أنه هنالك 36 مشروعا مبتكرا قيد الإنجاز على مستوى مراكز البحث وحاضنات الأعمال سيسلم في الأشهر القليلة المقبلة إلى القطاعات المعنية. مشيرا إلى أن هنالك رزنامة زمنية تم الإتفاق عليها بين وزارة التعليم العالي والوزارات الأخرى لتسليم هذه المشاريع في وقت جاهزيتها.

كما أشار أحمد مير في ذات السياق، إلى أن غالبية المشاريع تتمحور حول الطاقات المتجددة،تحلية مياه البحر، وتكثيف زراعة الحبوب “القمح الصلب” ومشروع السيارة الكهربائية. بالإضافة كذلك إلى التعاون مع صيدال لانتاج المواد الأولية لصناعة الأدوية . ويأتي ذلك في إطار التنسيق بين مختلف القطاعات الوزارية مع التعليم العالي.

وأوضح ذات المتحدث، أن وزراة التعليم العالي تعتمد على ديناميكية ونقلة في الإستراتيجية. من أجل التوجه نحو إنشاء الشركات الناشئة والمصغرة وإنشاء المؤسسات الفرعية. حيث تم خلال شهر أكتوبر الفارط تسليم العديد من النماذج الأولية للمشاريع الإبتكارية التي تحتاجها سونلغاز. على غرار كاشف تسرب الغاز الذكي وكذلك البطارية التي تشتغل بالايثيوم.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وزير الشباب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف مهدي السعيطي، وذلك للاطلاع على مستجدات أعمال الوزارة وعلى كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها وحلحلتها.

واطلع حماد على مستجدات حملة دعم المؤسسات التعليمية التي باشرت فيها الوزارة واستهدفت عدداً من المؤسسات التعليمية من بينها جامعة السيد محمد بن علي السنوسي والأكاديمية الليبية فرع بنغازي إذ تم توزيع كافة التجهيزات العامة لهما.

كما تابع أبرز نشاطات وزارة الشباب ولقاءاتها مع الجمعيات والمنتديات والروابط الشبابية، إذ تم التأكيد على ضرورة توفير كافة احتياجات المناشط الشبابية ودعمها بشكل كامل.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا وزارة الشباب الليبية

مقالات مشابهة

  • خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • أحمد فؤاد هنو: هدفنا تشييد بناء ثقافي راسخ يُساهم في نهضة مصر والعمل سيكون تكامليًا بين قطاعات الوزارة ومع الوزارات المعنية ببناء الإنسان
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • «تعليم النواب» تطالب الحكومة الجديدة بوضع التعليم على رأس أولوياتها
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين