نظمت كلية الطب جامعة أسوان، اليوم الاثنين، قافلة طبيه لقرية وادى خريط بمركز نصر النوبة والتي تضم جميع  التخصصات الطبية.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لجامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، والدكتور أشرف أحمد معبد وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد صلاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات.

وقال الدكتور محمدزكي الدهشوري عميد كلية الطب، إنه في إطار خطة الكلية بالتعاون مع مستشفيات الجامعة، تنظم الكلية سلسلة من القوافل الطبية المجانية لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي ويأتي ذلك ترجمة لمبادرات القيادة السياسية  في إطلاق العديد من المبادرات الصحية والتي تعمل علي تخيف الألم والمعاناة عن كاهل المواطنين من المرضي.

وأضاف الدكتور أشرف معبد وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه ضمت القافلة جميع التخصصات الطبية مثل العظام والأطفال والمسالك البولية والجراحة العامة والنساء والتوليد والباطنة العامة والأسنان والعيون والرمد والمخ والأعصاب والصدر والقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والجلدية والأنف والأذن والحنجرة.

ولفت إلى أن القافلة وقعت الكشف على العديد من الحالات المرضية مجانًا ما يقرب من ألف حالة في مختلف التخصصات، مع تقديم العلاج بالمجان كما تم تحويل الحالات الجراحية إلى مستشفيات جامعة أسوان لاستكمال الفحوصات تمهيدا لإجراء العمليات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي جامعة أسوان المجتمع المحلي مستشفيات الجامعة الدكتور محمد صلاح کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، أعمال القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر حماد بمركز ومدينة كفر صقر.

واستمرت أعمال القافلة لمدة يومان، وتعد هذه القافلة هي الثانية عشر منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة الخميس الأول من شهر أغسطس 2024، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

 كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2425 مريض من أهالي القرية وتوابعها، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 9 حالات مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 30271 مريض، وتحويل 153 حالة للمستشفيات خلال الـ12 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

 وخلال أعمال القافلة، تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. قافلة القطاع التمويني تنطلق في الإسكندرية
  • "تموين الإسكندرية" تنظم قافلة القطاع التموينى المشاركة فى مبادرة "بداية"
  • تعيينات جديدة في كلية الطب جامعة عين شمس
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية
  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • «بيطري المنوفية» تطلق قافلة مجانية في قرية «شبراباص» غدا
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر