انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل من قبل الطلاب والمعلمين والموظفين في مختلف المراحل عن ما إذا كانت أيام الانتخابات إجازة رسمية أم لا.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها بكل ما هو جديد حول كافة الموضوعات، ننشر لكم في الفقرات القادمة كل ما تريد معرفته عن إجازة أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

هل أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024 إجازة رسمية؟.. التعليم توضحهل أيام الانتخابات إجازة رسمية للجامعات والموظفين؟

حتى الآن، لم يتخذ مجلس الوزراء قرارًا بشأن إعلان إجازة رسمية خلال أيام الانتخابات الرئاسية. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تستمر الجامعات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في العمل بكامل طاقتها خلال هذه الفترة.

إجازة الانتخابات 2024

هذا ومن ناحية أخرى، تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حاليًا بالاستعداد للانتخابات الرئاسية لعام 2024، التي ستمتد لمدة ثلاثة أيام في 10 و11 و12 ديسمبر، وفي هذا السياق، قامت الوزارة بإرسال خطابات إلى مدراء مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، لتجهيز المدارس والعاملين بها لضمان سلاسة إجراءات الانتخابات خلال أيام التصويت.

أوضحت الوزارة أن بعض المدارس، مثل المدارس الخاصة والمدارس الحكومية التي لا تحتوي على لجان اقتراع، ستواصل الدراسة بشكل طبيعي.

هتبدأ الجمعة والبداية من نيوزلندا.. موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بالخارج انتخابات الرئاسة 2024.. الموعد رسميا داخل وخارج مصر والاستعلام عن اللجان بالرقم القومى المرشح للرئاسة المصرية حازم عمر: ليس لدي أي دوافع شخصية لخوض انتخابات الرئاسة إجازة الانتخابات 2024 في المدارس

وفي هذا الصدد، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإرسال خطاب إلى كافة المديريات التعليمية، جاء في مضمونه، أنه وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لعام 2023، فإنه يتم دعوة الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية والتي تبدأ من يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 12 من ذات الشهر، وفي حال الإعادة تستمر الانتخاب لمدة ثلاثة أيام تبدأ من الإثنين الموافق 8 يناير 2024 وتستمر حتى الأربعاء الموافق 10 من ذات الشهر.

وقد تضمن الخطاب أيضًا، تشديد الوزارة على ضرورة تجهيز المدارس المخصصة لعملية الاقتراع، وتحقيق إخلاءخا من أي أنشطة تعليمية أو غيرها خلال أيام الإقتراع المذكورة، كما أكدت الوزارة على ضرورة التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ لضمان أعلى مستوى من الأداء.

اقرأ أيضًا: "منافسة القوى".. رصد الجدول الزمني ل انتخابات الرئاسه 2024 في مصر

هل تم تأجيل اختبارات شهر نوفمبر 2023؟

وفيما يتعلق بتأجيل اختبارات شهر نوفمبر 2023، فقد نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم نشره على شبكات التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل اختبارات شهر نوفمبر 2023 لصفوف النقل لبعد إجراء الانتخابات الرئاسية، مشددة على أنه سيتم عقد الاختبارات في موعدها وفق ظروف كل مديرية تعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات الرئاسة المصریة 2024 التربیة والتعلیم إجازة رسمیة

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه "لا يعرف" ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، ستكون "سلمية" بسبب سلوك المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وصرّح بايدن "الأشياء التي يقولها ترامب والأشياء التي قالها في المرة الماضية عندما لم تعجبه نتيجة الانتخابات كانت خطيرة للغاية"، مضيفاً خلال مؤتمر صحافي "أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة. لا أعرف إذا ستكون سلمية أم لا".

النزول إلى الناخبين.. #أوباما يلقي بثقله خلف #هاريس في الانتخابات الرئاسيةhttps://t.co/e2cp5Au7Qh pic.twitter.com/bOZIR79dlZ

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 ويتوجّه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ومنافسته الديموقراطية كامالا هاريس، إلى الولايات المتأرجحة التي يتوقع أن تشهد معارك انتخابية، وبينما يحاول ترامب إصلاح ذات البين مع خصم سياسي سابق في ولاية جورجيا المنكوبة بإعصار هيلين، تركّز هاريس على ضمان دعم العمال في ميشيغن.
وتعكس ولاية جورجيا الظروف غير المؤاتية التي يواجهها ترامب في محاولته الثالثة للفوز بالرئاسة، اذ يحاكم فيها جنائياً بتهمة التدخل في انتخابات عام 2020، كما أن عليه التعامل مع تبعات خلافه مع حاكمها الجمهوري براين كمب.
وتعد "ولاية الخوخ" الجنوبية التي فاز بها ترامب عام 2016 والرئيس جو بايدن قبل أربع سنوات بفارق ضئيل، ثاني أكبر جائزة في خريطة انتخابات 2024 الرئاسية بعد بنسلفانيا.

مقالات مشابهة

  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • معركة صعبة مرتقبة للسيطرة على الكونغرس الأميركي
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • أكسيوس: إسرائيل سترد خلال أيام وستستهدف مواقع نفطية إيرانية