أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أنه “لا يوجد خيار” سوى تدمير حركة حماس من أجل تحقيق مستقبل أفضل لغزة.

جاء ذلك خلال محادثة مباشرة على منصة “إكس” مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدما وصل ماسك إلى إسرائيل للقاء مسوؤليها.

وأضاف ماسك عبر البث المباشر أنه يود المساعدة في إعادة بناء غزة بعد الحرب الحالية، مؤكدًا أن إعادة تأهيل المنطقة خطوة مهمة لمنع حرب مستقبلية.

ورد نتنياهو بالقول “إذا كنت تريد الأمن والسلام وحياة أفضل لسكان غزة، فأنت بحاجة إلى تدمير حماس. عليك أولا أن تتخلص منها كما حدث في ألمانيا واليابان”، ليقول ماسك: “ليس هناك خيار آخر”.

وأشار نتنياهو إلى إعادة تأهيل ألمانيا واليابان من قبل الحلفاء بعد الحرب العالمية الثانية كمثال على كيف ساعدت جهود إعادة الإعمار بعد حرب كبرى في تأمين السلام لفترة طويلة، على حد ما زعمته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وكان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، استضاف اليوم الاثنين، إيلون ماسك في جولة في الكيبوتس الإسرائيلي الذي دمر خلال هجوم حماس الواسع في 7 أكتوبر، وفقا لمكتب رئيس الوزراء.

وحسب ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تجول نتنياهو وماسك في غلاف غزة حيث شنت حماس هجومها إلى جانب 20 أخرى، مما أودى بحياة 1200 إسرائيلي كما تم أسر  عشرات المدنيين واقتيادهم إلى غزة.

واستمع ماسك إلى إحاطات من زعيم المجلس المحلي ومن ممثل وحدة المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي حول المذابح في الكيبوتس.

ووصل الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، اليوم إلى تل أبيب للقاء الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وممثلين عن عائلات الرهائن المحتجزين في غزة، في محاولة واضحة لتهدئة الغضب المتزايد بسبب تأييده لتغريدة معادية للسامية.

ونفى ماسك أن يكون عنصريًا ودافع عن آرائه بعد تأييده للتغريدة، التي أثارت إدانة من البيت الأبيض ونشطاء حقوق الإنسان.

واتهم النقاد أغنى شخص في العالم بتعزيز الكراهية ضد اليهود على منصة "أكس" “تويتر سابقًا”، والتي اشتراها ماسك بمبلغ 44 مليار دولار العام الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس الاحتلال الاسرائيلي الأمريكي إيلون ماسك الاحتلال الإسرائيل الاحتلال إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين

لقي شخصان مصرعهما إثر انفجار وقع في منزل متنقل بموقع للتخييم في بلدة مونستر بشمالي ألمانيا، أمس الثلاثاء، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية. ويعتقد أن الضحيتين كانا يعيشان في المنزل المتنقل، وهما زوجان يبلغان من العمر 83 عاماً.

ولم تتضح بعد الأسباب التي أدت إلى الانفجار، الذي وقع في بلدة صغيرة بولاية ساكسونيا السفلى، بالقرب من شمال هانوفر. وعندما وصلت فرق الطوارئ إلى الموقع، كان المنزل مشتعلاً بالكامل.

وصرح متحدث باسم الشرطة بأن أحد أفراد خدمات الطوارئ تعرض لإصابة طفيفة أثناء التعامل مع الحادث، بينما تواصل السلطات التحقيق في ملابسات الانفجار.

مقالات مشابهة

  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • “نبي الغضب” يهاجم نتنياهو ويدعوه لفهم استحالة تدمير حماس وإخضاع حزب الله
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • محادثة متوقعة بين بايدن ونتنياهو لتنسيق الهجوم على إيران
  • بوريس جونسون يفشي سرا خطيرا كتمته بريطانيا عن بنيامين نتنياهو
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو