الخصاونة: الأداء العام للاقتصاد الوطني مطمئن

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أن الحكومة تدرس مساعدة القطاعات المتضررة نتيجة الأوضاع المحيطة، خصوصا قطاع السياحة.

وقال الخصاونة إن الأداء العام للاقتصاد الوطني مطمئن، وتم تحقيق ما لا يقل عن 80 بالمئة من مستهدفات خطة التحديث الاقتصادي حسب الجدول الزمني الموضوع لهذا العام.

اقرأ أيضاً : الملك: الأردن قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى

جاء ذلك خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين ممثلين عن القطاع الخاص، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، حيث أكد جلالته أن الأردن بلد قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى.

وبين الخصاونة أن الحكومة أنجزت المراجعة السادسة مع صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن مشروع قانون الموازنة العامة الذي سيطرح على البرلمان سيتضمن أعلى حجم إنفاق رأسمالي.

وأكد محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس ثبات الاستقرار المالي والنقدي في الأردن بشكل كبير، وأن الاقتصاد قادر على التعامل مع التحديات، مشيرا إلى أن الدينار الأردني القوي حماية للاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن عجز الميزان التجاري للمملكة يتجه للانخفاض، كما أن الصادرات الأردنية والحوالات ستشهد زيادة في الفترة المقبلة.

وبين أن التزام الأردن بالإصلاحات المالية والنقدية ساهم في المحافظة على استقرار الاقتصاد الوطني، ولهذا السبب سجلت المملكة أقل معدل تضخم في العالم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رئيس الوزراء بشر الخصاونة الاقتصاد الأردني الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة التظلمات بالدقهلية للشهادة الإعدادية الترم الثاني

أعلنت إدارة شرق المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية إتاحة نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية على نتيجة الترم الثاني لـ2024 غدا بعد أن تم الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة لكل ما تقدم به الطلاب من تظلمات في مختلف المواد.

موعد نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

وأشارت الإدارة في بيان لها، إلى أنه يتم الإعلان عن النتيجة غدا ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال التوجه إلى المدرسة التابع لها الطالب والحصول على النتيجة.

وأكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه في حالة ثبوت وجود درجات للطالب بعد نتيجة التظلمات يحصل الطالب على الدرجات ويسترجع المبلغ المدفوع في التظلم.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني بنسبة نجاح وصلت لـ93%، وفتحت باب التقديم في تظلمات الشهادة الإعدادية بعد يوم من إعلان النتيجة واستمرت لمدة 15 يوما.

تنسيق الثانوية العامة بالدقهلية

وحددت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تنسيق القبول في المرحلة الأولى بالثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية والذي جاء 249 درجة.

مقالات مشابهة

  • مندوبية التخطيط تتوقع نمو الاقتصاد الوطني بـ2,9% خلال الفصل الثاني من العام الجاري
  • عام هجري جديد 1446هـ
  • موعد إعلان نتيجة التظلمات بالدقهلية للشهادة الإعدادية الترم الثاني
  • %48 نموا في سجلات خدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • الحوار الوطني يناقش خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى وقضايا الحبس الاحتياطي
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته