الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث وزيرا الاتصالات العراقي هيام الياسري والإيراني عيسى زارع بور، الاثنين، مشاريع الترانزيت وزيادة سعات الإنترنت.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت وزير الاتصالات وتقنيات المعلومات الإيراني عيسى زارع بور والوفد المرافق له بحضور الكادر المتقدم في الوزارة"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين البلدين في المشاريع المشتركة وفي مقدمتها إدخال سعات الإنترنت عبر المنافذ البرية ، بالإضافة إلى مشاريع الترانزيت لربط شرق العراق بغربه استكمالاً لربط الجنوب بالشمال وصولاً إلى أوروبا".

وذكرت أنه "تم بحث الاستعدادات لزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) المقبلة واستكمال الإجراءات المطلوبة للتحضير في زيادة السعات المستخدمة بما ينسجم مع الزيادة المتوقعة في أعداد الزائرين الوافدين للعراق".

وأعرب الوزير الإيراني "عن استعداد الشركات الإيرانية للتعاون والعمل المشترك بين البلدين في قطاع الاتصالات والمعلوماتية والبريد، لاسيما في مجال إمرار سعات الإنترنت وإنشاء مراكز بيانات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة، وذلك بحضور صاحبة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي.

واجتمع الوزير خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مع نائبة الأمن القومي للشؤون السيبرانية والتقنيات الناشئة آن نويبرغر، لمناقشة تعزيز الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والجيل السادس وتقنيات ORAN RAN.

كما اجتمع مع المنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة أموس هوكشتاين، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، لمناقشة تعزيز التعاون في مجالات نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.

كما عقد وزير الاتصالات، اجتماعاً مع مدير مجلس الفضاء الوطني شيراج باريك، لتعزيز وبناء الشراكات في مجال الفضاء، والمجالات الاستثمارية بين البلدين في اقتصادات الفضاء وتقنياته، وتعزيز استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، إضافة إلى تأهيل وتنمية المواهب الوطنية.

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • مسؤول إيراني: موافقة السعودية على تصويت الحجاج الإيرانيين بالانتخابات الرئاسية جسدت عمق العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني المكلف يبحثان المستجدات الإقليمية
  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين