إنجلترا – أثار رفض الاتحاد الإنجليزي إصدار بيان داعم ورفض إضاءة قوس ملعب ويمبلي بألوان العلم الإسرائيلي، غضب الكثير من المسؤولين الموالين لإسرائيل ويبدو أنه كان للاعبين المسلمين دور في ذلك.

واتخذ الاتحاد الإنجليزي، قرارا بعدم استغلال ملعب “ويمبلي” في الأحداث السياسية.

فذكرت صحيفة التليغراف أن “الاتحاد الإنجليزي سيكتفي بإضاءة القوس في مناسبات معدودة، مؤكدا على أنه مكان للرياضة والترفيه، وليس للشؤون السياسية”.

وأضافت الصحيفة أن “الاتحاد يدعم العديد من القضايا والحملات المتعلقة بالتنوع والمساواة، لكنه لن يضيء القوس لدعمها، وسيظل محصورا في الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية فقط، وليس للكوارث الطبيعية أو الكوارث الإنسانية، كما فعل في الماضي”.

ليتقدم الحاخام أليكس غولدبرغ باستقالته من رئاسة شبكة الإيمان التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على إثر الواقعة.

كما أبدت حكومة المملكة المتحدة استياءها من تراجع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن إضاءة قوس ملعب ويمبلي بألوان العلم الإسرائيلي، ووصفت الأمر بأنه “مخيب للآمال”

أما عن أسباب التراجع عن إضاءة قوس ملعب ويمبلي بالعلم الإسرائيلي، فيعود لتجنب خلق أجواء سلبية وعدائية في المجتمع البريطاني، خصوصا مع اختلاف الآراء حول القضية الفلسطينية هنالك.

كما أن لاعبين عرب ومسلمين، هددوا أنديتهم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بمغادرة المباريات حال عدم احترام شهداء فلسطين والتحيز للجانب الإسرائيلي، وأبلغ اللاعبون أنديتهم برغبتهم في إظهار الاحترام لجميع من فقد حياته وعدم التحيز لجانب واحد.

كما تمت اجتماعات مع لاعبين عرب ومسلمين وأعضاء من الاتحاد الإنجليزي، حذروا فيها من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تلك القضية بطريقة تثير الكراهية.

يذكر أنه تمت إضاءة قوس ويمبلي للاحتفال باليوم العالمي للمرأة وبألوان العلم الأوكراني.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد الإنجلیزی إضاءة قوس

إقرأ أيضاً:

صراع شرس بين الاتحاد والهلال على ضم جوهرة الدوري الإنجليزي

 

ذكرت العديد من التقارير الصحفية، أن عملاقي الدوري السعودي يتصارعان على ضم نجم الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

الاتحاد والهلال يتنافسان على ضم ريتشاليسون

وأشعل البرازيلي ريتشاليسون مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي الصراع بين الأندية المختلفة على من يظفر بخدماته بعد التألق الملحوظ الذي ظهر به مؤخرًا.

موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة

ووفقًا لما ذكره الصحفي البريطاني بن جاكوبس فإن ناديي اتحاد جدة ونادي الهلال في صراع لضم ريتشاليسون من صفوف نادي توتنهام هذا الصيف.

كما أكد الصحفي في حديثه على أن إدارة البلوز  لم تتلقى حتى الآن عروض رسمية للاعبه في ظل اهتمام  ناديي الاتحاد والهلال بضمه في الصيف الجاري.

وفي سياق متصل، فقد أكدت التقارير الصحفية، على أن نادي توتنهام يرغب في الحصول على مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع المهاجم البرازيلي.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • صراع شرس بين الاتحاد والهلال على ضم جوهرة الدوري الإنجليزي
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • الحوثيون يفرضون على طيران اليمنية أمراً لا يصدق!
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو