أرجأت محكمة الجنح ببئر مراد رايس ملف قضية فساد متابع بها 6 مدراء جهويين سابقين بالوكالة الوطنية. لتحسين السكن وتطويره والمؤسسة الوطنية للترقية العقاري ENPI .

ومثل امام رئيس جلسة الجنح بمحكمة بئرمرادرايس بالعاصمة المتهمين. وقد تم تأجيل القضية الى جلسة 12 ديسمبر  القادم بطلب من هيئة الدفاع.

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال حسب  ماتحصلت عليه النهار من مصادر قضائية.

تتعلق بقيام المتهمين بمنح  صفقات بطريقة مخالفة للقانون من بينها منح  صفقة الامن و الحراس  لعدة متعاملين بطريقة مخالفة للقانون .

وتم توجيه اصابع  الاتهام الى 6 مدراء جهويين سابقين لعدة ولايات من بينهم  تلمسان ،وعين تموشنت. وكذلك وهران و بلعباس،الى جانب متهمين اخرين .

ووجهت لهم تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقايه منه من بينها من بينها تبديد أموال عمومية. و جنحة استعمال المزور والمشاركة في منح امتيازات غير مبررة. وجنحة التأثير على موظفيين عموميين ،وجنحة  اساءة استغلال الوظيفة،في انتظار ماستكشف عنه جلسة المحاكمة.

نجيبة سماي

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا

 استقبل وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض، وفدا ضمّ مدراء مستشفيات الجبل وراشيا، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله.

ونقل عبدالله لوزير الصحة "تحيات رئيس الحزب التقدمي الأشتراكي النائب تيمور جنبلاط، وتقديره للجهود التي بذلت وتبذل من قبل الوزارة والجسم الاستشفائي والطبي والتمريضي في لبنان في خدمة المصابين والنازحين والمقيمين، واشادته بالتنسيق الذي تمت من خلاله أعمال الطوارئ في ظل وجود اعداد كبيرة من الاصابات والجرحى".

وأكد له "جهوزية مستشفيات الجبل وراشيا في دعم مساعي الحكومة وجهوده لتغطية الحاجات الصحية المتزايدة في ظل استمرار العدوان الهمجي الاسرائيلي، وأن هذا الموقف يأتي في سياق وقوف اهل الجبل ومؤسساته وجمعياته وكافة احزابه صفا واحدا في مساعدة ضيوفنا وتضميد جراح مصابينا وجرحانا، وبأن هذه الجهود والمساعي ستستمر وتتكثف وفق الحاجات ووفق ما تتطلبه الظروف".

 وشكر الوزير الأبيض رئيس الحزب التقدمي الأشتراكي النائب تيمور جنبلاط على "مواقفه الوطنية"، واشاد بـ"دور النظام الصحي وافراده الذين أثبتوا التزاما انسانيا ووطنيا نفتخر به، كما وضع الوزير المدراء بالخطة والتوجهات التي تعمل بها الوزارة لمواكبة الظروف المأساوية التي نمر بها، وقراره تسهيل كل ما هو متعلق بالجرحى والنازحين ورعايتهم الصحية".
 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • تطورات مثيرة في قضية "السحر الأسود" مع مؤمن زكريا
  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • محظورات السكن في المدينة الجامعية.. بينها التلفاز والظهور بملابس غير لائقة
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم