شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد الضجة التي أحدثها عند انطلاقه ماهي الخطوة التالية لـ ثريدز أمام تويتر ؟، أطلقت شركة ميتا تطبيقًا جديدًا يسمى ثريدز Threads والذي سيكون منافسًا مباشر اً لـ تويتر ، وأحدث ضجة كبيرة في أول أيام .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد الضجة التي أحدثها عند انطلاقه.

. ماهي الخطوة التالية لـ" ثريدز " أمام "تويتر"؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد الضجة التي أحدثها عند انطلاقه.. ماهي الخطوة...

أطلقت شركة "ميتا" تطبيقًا جديدًا يسمى ثريدز Threads والذي سيكون منافسًا مباشراً لـ"تويتر"، وأحدث ضجة كبيرة في أول أيام انطلاقه ببلوغه نحو 100 مليون مستخدم، محلقاً إلى صدارة المواقع الأسرع تبنياً على مر التاريخ، كما أضافت أسهم "ميتا بلاتفورمز" حوالي 19٪ خلال الجلسات الخمس الماضية و 253٪ للعام. والسؤال الأهم بعد كل هذا هو: ما الذي سيعنيه إطلاق "ثريدز" بالنسبة لـ"تويتر" على المدى البعيد؟ وكيف انطلقت الشرارة الأولى لهذا الموقع فعلاً.

يقول المحللون أن فكرة التطبيق كانت تختمر تحت السطح منذ فتر طويلة، ولكن الإعلان الرسمي عنه جاء في نهاية شهر يونيو الماضي، عندما تحدى كلا من إيلون ماسك، مالك تويتر، شركة ميتا وغريمه مارك زوكربيرج، بعضهما البعض.

وأدرك زوكربيرج أن "تويتر" تعاني تحت إدارة ماسك، فهناك تقديرات بأن الشركة قد تخسر أكثر من 32 مليون مستخدم بحلول العام المقبل 2024 من أكثر من 360 مليون مستخدم في عام 2022، والتقديرات لا تأخذ في الاعتبار حتى أحدث القيود المفروضة على المستخدمين الذين لم يتم التحقق منهم. كما استغل تسريحات الموظفين الكبيرة التي أجراها ماسك لاستقطاب من جرى تسريحهم لبناء الموقع الجديد، مستغلين في ذلك الثغرات التي أسسوا عليها "تويتر".

ويعزو الباحث الإعلامي فيليب مولر، المقيم في مانهايم، العديد من الأسباب إلى مشاكل تويتر، وهو الأمر الذي دعا فيسبوك على المنافسة بل والتفوق على تويتر.

قال مولر: "تصريحات ماسك وكذلك إعادة التنشيط الرمزي لحساب دونالد ترامب هي علامات حمراء لكثير من المستخدمين وتجعلهم يشعرون بخيبة أمل".

وتابع: "كما أثارت إجراءات خفض التكاليف التي قام بها الملياردير غضب الكثيرين. تضمنت الإجراءات غير الشعبية فصل 80٪ من موظفي تويتر، ما أدى إلى العديد من المشكلات المتعلقة بالوظائف الأساسية للتطبيق، بالإضافة إلى تقديم نماذج للدفع مثل تويتر بلو، ومؤخرًا اقتصر استخدام تويت دييك Tweetdeck على المستخدمين، الذين حظوا بتدقيق.

وقبل أيام قليلة فقط، حدد ماسك عدد التغريدات التي يمكن قراءتها مجانًا بـ1000 تغريدة في اليوم، و500 فقط للحسابات الجديدة. واستطرد مولر لـشبكة دويتش فيله: "هذا يتعارض مع الفكرة الأساسية لمنصة التواصل الاجتماعي".

واتخذ ماسك، أحد أغنى رجال العالم، قرارات مثيرة للجدل مرارًا بعد شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022. وهناك عدد قليل من البدائل لتويتر مثل "ماستودون"، وT2، وتروث سوشيال سيئ السمعة، الذي أصدره الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. ومع ذلك، فقد كافحت هذه المنصات لبناء قاعدة مستخدمين واسعة. ويعد "ماستودون" على سبيل المثال شبكة اجتماعية غير هادفة للربح خالية من الإعلانات، ما يجعلها غير جذابة للمعلنين، كما يوضح الخبير في مانهايم.

واختتم مولر: " السوق كان يفتقر إلى بديل كبير وموجه تجاريًا لتويتر وزوكربيرج استغل هذا بشكل جيد جداً في ثريدز، وهو التطبيق الذي يمكن أن يدمر تويتر ويضيع على ماسك الـ44 مليار دولار التي استثمرها بلا رجعة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ثريدز مباشر ثريدز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاقه.. تأجيل المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية

قررت إدارة دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تأجيل المؤتمر الصحفي من مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ 32.

المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية

وكان من المقرر أن ينطلق المؤتمر الصحفي تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، في تمام الساعة 6 مساء، بالمستوى الأول للمسرح الكبير للإعلان عن تفاصيل الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بحضور مدير المهرجان د.خالد داغر وعدد كبير من الإعلاميين ومختلف وسائل الإعلام والشبكات الإذاعية.

واجتمعت اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ٣٢، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبحضور الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، للوقوف على الأعمال التحضيرية للدورة الجديدة بحضور أعضاءها "الموسيقار صلاح الشرنوبي، الفنانة نادية مصطفى، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، البروفيسور عصام الملاح أستاذ متفرغ في علم موسيقى الشعوب بجامعة ميونيخ"، كما حضر الاجتماع كل من المايسترو الدكتور محمد الموجي، مايسترو أحمد، المايسترو عامر، الدكتور عماد حسب الله رئيس الإدارة المركزية للإنتاج، أمانى سعيد رئيس الإدارة المركزية للنوت والموسيقى الشرقية، احمد توفيق مدير عام الانتاج، سلوي عاطف منسق حفلات، محمد ظريف أمين اللجنة وذلك فى إطار مناقشة وإعداد البرنامج الفنى للمهرجان، لتحديد أبرز ملامح فعالياته.

اقرأ أيضاًتأجيل مهرجان الموسيقى العربية 2023 بقرار من وزيرة الثقافة

مهرجان الموسيقى العربية يهدي دورته الـ 32 إلى روح سيد درويش

وزارة البيئة تشارك في مهرجان الموسيقى والغناء

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاقه.. تأجيل المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • توماس مولر يكسر الرقم القياسي لأكثر الاعبين تمثيلا لنادي واحد في دوري الابطال
  • مولر يحطم رقم تشافي في دوري أبطال أوروبا
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟- عاجل
  • التكنولوجيا القاتلة.. ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟ - عاجل
  • شاهد بالفيديو.. الفنان حمادة هلال يشعل حفل الزواج السوداني الضجة.. العروس تصرخ “بحبه أوي” والعريس يرد عليها: “بحبها أوي” والمطرب المصري يتفاعل على الطريقة السودانية (أبشر يا عريس)
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • نقيب الصحفيين: الخطوة التالية بعد وضع نصوص القوانين طرحها على المجتمع