وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على إصدار لائحة الاشتراطات والمواصفات الخاصة لإقامة محطات اتصالات راديوية عامة بجميع مناطق الكويت.

ووافق المجلس على طلب كتاب الأمين العام لمجلس الوزراء بشأن تسمية المدن والمناطق السكنية الجديدة التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

كما وافق على تغيير ما جاء بالمقترح المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية لاسماء بعض المدن ومنها مدينة جنوب سعد العبدالله لتصبح (الدانة) ومدينة جنوب صباح الاحمد لتصبح (عريفجان).

وقد وافق المجلس كذلك على الابقاء على مسمى مدينة (نواف الأحمد) وعلى ضم ضاحية خيطان الجنوبي (القطعتين 1و2) وخيطان الجديدة لتكون منطقة (خيطان) فيما تم تغيير اسم ضاحية شمال غرب الصليبخات لتصبح (الجون) وتغيير مسمى ضاحية شرق صباح الأحمد لتكون (الاستقلال).

كما وافق على تغيير مسمى ضاحية غرب عبدالله المبارك لتصبح (الريان) وتغيير مسمى مشروع المساكن الميسرة لتصبح (النعايم) وضاحية شرق تيماء لتصبح (تيماء) وضاحية جنوب عبدالله المبارك لتصبح (الدرة) وضاحية جنوب القيروان لتصبح (السدرة).

ووافق المجلس أيضا على مقترح تعديل قرار رئيس البلدية (رقم 61 لسنة 2000) بشأن الرسوم المستحقة مقابل الخدمات التي تؤديها البلدية والخاص برسوم أخذ رخصة بناء محطة أو برج اتصالات أو هوائي.

وأبقى المجلس على أسئلة الاعضاء إلى الجلسة القادمة ومنها أسئلة حول تطبيق لائحة الإعلانات وتخصيص وترخيص مواقع التشوين فيما اكتفى بالرد على سؤال لجنة تصنيف المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات المرورية.

ووافق المجلس على اقتراح تعديل أحكام لائحة خيام المناسبات المؤقتة بأن لا تزيد مدة الترخيص عن شهر من تاريخ إصداره ويمكن تمديده لثلاث مدد مماثلة واستيفاء مبلغ 500 دينار كويتي (حوالي 1650 دولارا أميركيا) عن اصدار الترخيص ويدفع المبلغ ذاته عن كل تمديد للترخيص.

ووافق المجلس على اقتراح ترجمة لوائح بلدية الكويت للغة الإنجليزية فيما رفض قرار المجلس البلدي الخاص بإلغاء انشاء مطار المنطقة الشمالية.

المصدر كونا الوسومالمجلس البلدي لائحة اشتراطات محطات اتصالات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المجلس البلدي لائحة اشتراطات محطات اتصالات المجلس البلدی ووافق المجلس وافق المجلس المجلس على

إقرأ أيضاً:

إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية

أعلنت عدد من بلديات جبل نفوسة إغلاق مكاتب الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة في مدنها؛ احتجاجًا على بيان الهيئة حول عدم شرعية مذهبهم.

واستنكرت بيانات صادرة عن أهالي بلديات كاباو ونالوت ويفرن وجادو وتندميرة تصريحات هيئة الأوقاف بشأن رد شهادة منتسبي الإباضية وما وصفوه بـ”التطاول على شيوخ المذهب”، وفق البيان، مطالبين باستحداث هيئة أوقاف للإباضية تتبع رئاسة الوزراء مباشرة.

وطالب الأهالي بحقّهم في تكوين هيئة مستقلة تتولّى أمور الأوقاف في مناطقهم، داعين إلى إلغاء الهيئة وإسناد أعمالها للبلديات، وإلزام السلطة الدينية بمراعاة وجود الإباضية واحترامها.

وكان المجلس الأعلى للإباضية قد طالب في بيان صدر الأربعاء دعا فيه مجلسي الدولة والوزراء باتخاذ إجراءات عاجلة لحل هيئة الأوقاف وإعادة بنائها، على النحو الذي يكفل احترام الإعلان الدستوري وتمثيل الهيئة لكافة المذاهب الإسلامية في المجتمع الليبي.

هذا ونشرت الهيئة العامة للأوقاف منشورًا عبر صفحتها الرسمية دعت فيه إلى عدم قبول شهادة من سمّتهم “أهل البدع والأهواء”، في إشارة إلى المذهب الإباضي.

المصدر: بيانات محلية + المجلس الأعلى للإباضية “بيان”

المجلس الأعلى للإباضية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية