أعربت الفنانة التشكيلية نيها حته عن حزنها الشديد بالأحداث فى قطاع غزة، وذلك خلال مشاركتها فى معرض "فلسطين عربية" الذى يقام بجاليرى وهبة العطار بالزمالك.

وقالت الفنانة التشكيلية فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إنها مشاركه بلوحه تعبيريه تأثريه كبناء درامى للأحداث اليوميه بفلسطين.

وأضافت انها شاركت بتصميم توب فلسطينى مستوحى من التراث القديم، حيث من اهم ما يميز ويبرز هذا الشعب هو تراثهم والفولكلور المتميزين به.

وتابعت:  "استخدمت موتيفات لهذا الفولكلور باللوحه ، كما استخدمتها بالتوب المستوحى بالكوفيه الفلسطينيه التى بها نقوش كل منها يعبر تعبير درامى حقيقى عن شجاعه هذا الشعب".

وعن مشاعرها اتجاه القضية الفلسطينية أشارت الى ان الفنان كأى إنسان يفيض من المشاعر المتداخلة بشعوره للقضيه، ولكنه لا يستطيع فعل شىء جذرى، لانه لا يمتلك سوى الفرشاه، والألوان للتعبير عن ما بداخله.

وأكدت ان جميع الفنانين المشاركين بمعرض "فلسطين عربية"يهدون جزءًا من مبيعات هذه الاعمال الفنيه لصالح الهلال الأحمر، وغيرها من الجهات التى تختص بتقديم هذه المساعدات لهذا الشعب الباسل.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين عربية

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن دور مصر في القضية الفلسطينية وجهدها في ظل التعاون الدولي أدي إلى اعتراف 149 بلد بالدولة الفلسطينية.
 

 

ارفعوا أيديكم عن فلسطين! باحثة سياسية: مصر تعمل جاهدة لوقف نزيف الدم في فلسطين

وقالت  خطاب خلال تصريحاتها  لبرنامج "الشاهد" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إنه لا بد من الانتباه للمرافعات أمام محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية، وبعد هذه المرافعات، نتوقع من مجلس الأمن أن يصدر قرار يستكمل به، مقاومات انشاء الدولة الفلسطينية مثلما فعل في إصدار بيان لانشاء الدولة العبرية في عام 1948، وهذا الموقف الذي تصمم مصر عليه.

 

العسومي: البرلمان في حالة انعقاد دائم لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها دوليا
 

وفي إطار آخر، قال السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، إن إصابة قطاع غزة بحالة انهيار تام وكامل لكل المقومات الحياتية للقطاع حيث دمر كيان الاحتلال 75% من كل أشكال الحياة في القطاع، وان كيان الاحتلال اخضع 82% من الضفة الغربية للسيطرة الإسرائيلية، لافتا أن مجلس الجامعة كلف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأضاف  العكلوك في كلمته أمام اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، أن القمة العربية الأخيرة قد اتخذت قرارات مهمة بإدراج ٦٠ منظمة إرهابية إسرائيلية على قوائم الإرهاب الوطنية العربية، وأعلنت قائمة العار المكونة من ٢٢ مسؤول إسرائيلي ممن يمارسون التحريض على إبادة الشعب الفلسطيني لبدأ الإجراءات القانونية ضدهم، بالإضافة إلى أن القمة العربية دعت لمقاطعة ٩٧ شركة متعددة الجنسيات تعمل في المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية، وان اجتماع المندوبين الدائمين الأخير، مشددا على ضرورة الاسراع في تنفيذ هذه القرارات .

وحث مندوب دولة فلسطين، البرلمان العربي للدفع باتجاه تنفيذ هذه القرارات، قائلاً أن هذه الخطوات تكون خارطة طريق للخروج من دائرة الدعوة والمطالبة والإدانة النظرية إلى دائرة الفعل والتأثير اللازمين لوقف جريمة الإبادة الجماعية بل وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

 

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي ان البرلمان في حالة انعقاد دائم واجتماعات طارئة لنصرة ودعم القضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في العودة والحرية وتقرير المصير وإقامة دولته المستقله وعاصمتها مدينة القدس، وحشد الدعم الدولي والعالمي والبرلماني لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال، ووقف فوري لإطلاق النار وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية بحق المدنيين العزل من الشعب الفلسطيني

وطالبت اللجنة، الأمانة العامة للجامعة العربية الإسراع بالتنسيق مع الدول الأعضاء لتنفيذ قرار القمة العربية الـ33 بالمنامة، بإدراج قائمة المنظمات والمجموعات الإسرائيلية المتطرفة على قوائم الإرهاب الوطنية العربية والإعلان عن قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية التي تبث خطاب الإبادة الجماعية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومحاسبتها على مستوى المحاكم الوطنية والدولية، ومقاطعة جميع الشركات العاملة في المستوطنات الإستعمارية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، والإسراع في تنفيذ تكليف المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... كارولين عزمي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • برنامج الحكومة يجب أن يُطبق على أرض الواقع
  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • لؤي الغول لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة هي الأكثر تدميرًا
  • الحق الفلسطيني في بعده الإنساني.. بين الفن والرياضة
  • استرداد ثقة الشعب
  • الجنيه السوداني ينهار مجددا وسط موجة هروب أموال كبيرة
  • لجنة تحكيم جوائز نقابة الصحفيين تشيد بـ«البوابة نيوز»
  • 60 عامًا على رحيل رائد التصوير .. "البوابة نيوز" ترصد الجدل المثار حول أعمال محمود سعيد
  • بيان مُبشر بالخير