قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة  العامة لـ الأرصاد الجوية، إن هناك إنخفاض كبير في قيم درجات الحرارة، مؤكدة أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 22 درجة مئوية.

الأرصاد:سرعة الرياح اليوم أقل من الأمس 


وأضافت  منار غانم خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك نشاط نسبي للرياح اليوم، لافتة إلى أن سرعة الرياح اليوم أقل من الأمس بدرجة كبيرة، حيث تتراوح سرعات الرياح بين 30_35كم على الساعة.


وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة  العامة لـ الأرصاد الجوية إلى، أن نشاط الرياح يزيد من الشعور بإنخفاض درجات الحرارة، مضيفة أن خلال فترات الليل سوف يزيد الشعور بالبرودة.

فرص سقوط أمطار اليوم

 


  وأضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة  العامة لـ الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار اليوم على المناطق الساحلية، مثل :مطروح و الأسكندرية ، وكفر الشيخ.


ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة  العامة لـ الأرصاد الجوية إلى، أنه متوقع اليوم سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على المحافظات الساحلية ، المطلة على البحر المتوسط.

 ستشهد البلاد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة

 

وأكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتأثر مصر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 2 درجة إلى 3 درجات، مقارنة بما كانت عليه الحالة الجوية أمس الأحد.

الأجواء معتدلة على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد

وتوقعت، أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 22 مئوية، حيث سيشعر المواطنون بأجواء أشبه بالأجواء الشتوية، ولطيفة نهارا في أغلب محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما أن الأجواء معتدلة على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وذكرت، أنه في فترة المساء ستشهد البلاد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة ومزيدًا من الإحساس بالبرودة، وبخاصة في ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، كما أن الصغرى ستنخفض إلى 15 درجة مئوية في القاهرة الكبرى. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة القاهرة الكبرى الرياح سقوط امطار فرص سقوط أمطار اليوم عضو المرکز الإعلامی بالهیئة العامة لـ الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الطقس على البلاد شهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية، مؤكدة استمرار هذا الانخفاض في قيم الحرارة اليوم السبت على كافة محافظات الجمهورية، خاصةً المحافظات الشمالية.

«غانم»: انكسار الموجة الحارة على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الموجة الحارة على البلاد انكسرت على أغلب المحافظات لتعود قيم درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بل وفي بعض المحافظات انخفضت عن المعدلات.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: «درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، فيما تعم على العاصمة أجواء صيفية اعتيادية في هذا الوقت من العام، والجو سيكون حار رطب خلال فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة ورطبة خلال النهار».

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الإثنين 8 يوليو
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • طقس العراق.. غبار و انخفاض جديد بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم