sayidaty، طريقة إصدار التأشيرات المهنية الفورية من موقع وزارة الموارد البشرية،شرح موقع وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية خدمة التأشيرات المهنية .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طريقة إصدار التأشيرات المهنية الفورية من موقع وزارة الموارد البشرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طريقة إصدار التأشيرات المهنية الفورية من موقع وزارة...

شرح موقع وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية خدمة التأشيرات المهنية الفورية وأفاد أنها خدمة مخصصة للمنشآت الملتزمة بأنظمة العمل التي حققت نسب توطين مرتفعة، ويمكن إصدارها من خلال الموقع.

خدمة إصدار التأشيرات المهنية الفورية

خدمة إصدار التأشيرات المهنية الفورية هي خدمة تتيح للمنشآت الملتزمة بأنظمة العمل طلب وإصدار تأشيرات العمالة المهنية بشكل فوري دون الحاجة إلى مستندات ورقية أو إلى زيارة أحد فروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خطوات إصدار التأشيرات المهنية الفورية تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة. اختيار خدمة التأشيرات الفورية من الخدمات الإلكترونية. اختيار إرسال طلب. اختيار خدمة "التأشيرات الفورية (تأسيس)". بعد الموافقة على طلب الرصيد، ادفع الرسوم عن عدد التأشيرات المراد إصدارها. اضغط على رابط خدمة إصدار التأشيرات، ثم اختر الرصيد المراد استخدامه في إصدار التأشيرات. أدخل بيانات الطلب، وحدّد عدد العمالة المطلوبة. وبعد إضافة جميع سجلات الاستقدام اضغط على (إرسال). بعد التأكد من قواعد العمل، يرسل النظام الطلب للجهات المعنية لدراسته، ويمكن لممثل المنشأة متابعة حالة الطلب من خلال خاصية الاستعلام، إما بالبحث برقم طلب محدد، أو البحث عن الطلبات ضمن فترة زمنية محددة. شروط إصدار التأشيرات المهنية سريان السجل التجاري، وتُستثنى الأنشطة التي لا تستوجب وجود سجل تجاري. حالة المنشأة قائمة. سريان رخص العمل في جميع منشآت الرقم الموحد. الالتزام بحماية الأجور. نشاط المنشأة مسموح به لتقديم الخدمة. جميع الكيانات الأخرى تحت الرقم الموحد في النطاق الأخضر المتوسط على الأقل أو الأخضر صغير جدًا، باستثناء الكيان الحالي في حال منشآت التأسيس، والأخضر المتوسط أو أعلى في حال منشآت التوسع. وجود رصيد كاف للعملية في حساب الرقم الوطني الموحد الخاص بالمنشأة في (أبشر). ما المقصود بفترة التأسيس؟

أجابت الوزارة عن مجموعة من الأسئلة الشائعة لخدمة التأشيرات المهنية الفورية عبر موقعها من ضمنها: ما المقصود بفترة التأسيس؟، وهي مدة 6 أشهر من تاريخ إنشاء المنشأة بشرط أن تكون المنشأة هي الأولى على مستوى الكيان تحت الرقم الموحد.

ما مدة صلاحية التأشيرة بعد أن تصدر؟

التأشيرة صالحة للاستخدام لمدة سنتين من تاريخ إصدارها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية

دبي: «الخليج»
أطلقت جمعية إدارة الموارد البشرية، بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، تقريرها البحثي الرائد بعنوان «أولويات الموارد البشرية مع الذكاء الاصطناعي في مكان العمل.. رؤى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2025».
قدم التقرير رؤى شاملة حول الدور المتغير للموارد البشرية في ظل التحول الرقمي والاعتماد المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مسلطاً الضوء على الأولويات والتحديات التي تواجه المؤسسات في المنطقة مع استعدادها لاستقبال عام 2025 وما بعده.
أفاد التقرير بأن الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية الأساسية مثل استقطاب المواهب، وتفاعل الموظفين، وتخطيط القوى العاملة، مما يفرض على قادة الموارد البشرية اعتماد استراتيجيات جديدة للتكيف مع هذه التغييرات.
وقال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة، المدير العام لدائرة الموارد البشرية برأس الخيمة: «إن هذه الدراسة تعكس أهمية مواكبة إدارات رأس المال البشري للتطورات التقنية المتسارعة وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي لما في ذلك من اثر في احداث قفزه نوعية في العمل والأداء والارتقاء بمستوى المخرجات لدعم استراتيجيات المؤسسات وتعظيم العائد من ادارة المواهب الوظيفية ونحن سعداء بالشراكة مع الجمعية الامريكية لادارة الموارد البشرية للوقوف على مستوى تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات الاقتصادية وخطط التبني المستقبلية والتحديات التي يجب التعامل معها لتأكيد الدور المحوري لادارات رأس المال البشري كشريك استراتيجي في النجاح المؤسسي».
فيما أعرب أشال خانا، الرئيس التنفيذي لـ (SHRM) في منطقة الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، عن أهمية دور الموارد البشرية في هذا التحول قائلاً: «مع التحول السريع للذكاء الاصطناعي إلى جزء لا يتجزأ من عمليات الأعمال، فإن الموارد البشرية تتجه نحو اتخاذ القرارات الاستراتيجية المستندة إلى البيانات».
وأبرز النتائج الرئيسية للتقرير تشمل في أولويات الموارد البشرية والتحديات الرئيسية، تم تحديد استقطاب المواهب والاحتفاظ بها، وصحة الموظفين ورفاههم، وتطوير المهارات كأهم أولويات الموارد البشرية في العامين المقبلين، وتأثير الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية خاصة في التوظيف وتخطيط القوى العاملة بعدما شهدت المنطقة استثمارات كبيرة في أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، أما التحديات في تنفيذ الذكاء الاصطناعي كانت في قضايا الخصوصية وحماية البيانات من أهم العوائق التي تواجه تبني الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل وظائف الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة
  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • عاجل | "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية