قدمت شركة بتروتريد 15 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز أو دفع الفواتير، لتسهيل عملية تسجيل القراءة الشهرية للمستفيدين، مع العلم أن آخر موعد لتسجيل القراءة هو اليوم 27 نوفمبر 2023.

أوضحت الشركة أن تسجيل قراءة عداد الغاز مهم لمنع احتساب متوسط الاستخدام، والذي قد يكلف المواطنين دفع مبلغ أكبر من قيمة الاستهلاك الفعلي.

وتستعرض «الوطن» الطرق التي أوضحتها الشركة للمواطنين لتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، وفق ما أعلنته الشركة عبر موقعها الإلكتروني.

15 طريقة لتسجيل القراءة الشهرية أو دفع الفواتير

ولفتت الشركة إلى أنه يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز عن طريق تصوريها من خلال تطبيق «بتروميتر»، إذ يقرأ  التطبيق عداد الغاز المنزلي مباشرةً من خلال توجيه كاميرا الهاتف المحمول نحو واجهة قراءة عداد الغاز.

ويمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، أو لشركات توصيل الغاز الطبيعي التي تتبع المنطقة، وكذلك يمكن الاتجاه إلى الطريقة التقليدية وهي من خلال إبلاغ القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فوريا.

ووضعت الشركة العديد من الطرق الإلكترونية لتقليل خطأ سرعة التسجيل، عن طريق تطبيق محفظة فون كاش البنك الأهلي أو تطبيق محفظة BM walt بنك مصر، وتطبيق موبايل ماي فوري، وتطبيق موبايل جوميا، وكذلك من خلال مكاتب البريد المصري، مون خلال كافة منافذ شركات التحصيل الإلكتروني مثل (فوري ـ مصاري ـ أمان ـ بي ـ خدماتي ـ ضامن)، وكذلك ماكينات الصراف الألي ATM، أو عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فروع الشركة من خلال موظفي خدمة العملاء، أو الرقم المختصر 17169، وخدمة الرد الصوتي التفاعلي على 5727 و 09000727.

ويمكن التوجه إلى أقرب مكتب من مراكز عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية والكومباوندات و الوزارات و المصالح الحكومية، أو أقرب فرع من فروع شركة بتروتريد، ومن الفروع المميكنة والمتوفرة في المولات الكبرى والجهات الحكومية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاتورة الغاز عداد الغاز قراءة الغاز الغاز الطبيعي قراءة عداد الغاز من خلال

إقرأ أيضاً:

إدخال مرافق ودفع أونلاين.. إجراءات جديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء

كتب- محمد نصار:

أكد مصدر حكومي مطلع، أن وزارة التنمية المحلية تبحث في الوقت الحالي بالتنسيق مع وزارة المالية، حزمة من التسهيلات المتعلقة بتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين بعض أوضاعها.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، إن هذه التيسيرات الجديدة تشمل بحث إمكانية سداد قيمة غرامات التصالح أونلاين بدون الحاجة للذهاب إلى المراكز التكنولوجية.

وأضاف المصدر، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على توفير الوقت والجهد على المواطنين، وتفعيلا لمبدأ الرقمنة والتحول الرقمي خاصة في ظل إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاصة بالتصالح :تطبيق تصالح".

وأوضح المصدر، أن التسهيلات الجديدة تشمل التيسير فيما يتعلق بإجراءات تقديم الطلبات وبحثها من قبل اللجان المختصة، إلى جانب تقليل الدورة الزمنية قدر الإمكان للانتهاء من إصدار نماذج التصالح النهائية.

وتابع المصدر، أنه يمكن للعقارات المخالفة المتقدمة بطلبات توفيق أوضاع، التقديم على إدخال المرافق وفق قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 حتى في حالة سداد غرامة التصالح بنظام التقسيط بشرط الحصول على نموذج 7.

وبدأت المحافظات من الثلاثاء 7 مايو 2024، في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث يستمر تقديم وتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها لمدة 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • إدخال مرافق ودفع أونلاين.. إجراءات جديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء
  • برلماني عن «التنسيقية»: ملف تمكين المرأة من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • مختص يوضح أثر الطاقة المتجددة على النمو الاقتصادي
  • "مايكروسوفت": 12 وكالة وجامعة في تكساس تعرضت لقرصنة روسية
  • الحبس 4 أيام لمندوب تحصيل بأحد شركات سداد الفواتير الإلكترونية
  • الوصول إلى 25 مليون متعامل بالبورصة يكتب شهادة ميلاد للاستثمار