دعت رابطة العالم الإسلامي، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل الجاد من أجل وقف الحرب على قطاع غزة، مطالبة جميع الأطراف إلى البحث عن حلول مستدامة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال تنفيذ كافة القرارات والمواثيق الدولية بشكل عادل.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، في القمة الدولية للهيئات الدينية المنعقدة اليوم الاثنين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا: "إننا ندعو جميع الدول والمنظمات إلى العمل الجاد لوقف جميع الحروب خاصة الحرب الدائرة في قطاع غزة".

وشدد على ضرورة قيام جميع الأطراف بإيجاد حلول مستدامة لحل جميع المشكلات التي تحدث، وفقا لما أوردته وكالة أنباء «أنتارا» الإندونيسية.

وأشار الأمين العام، إلى أن الحروب تتسبب في سقوط مئات الملايين من الضحايا ولا تجلب إلا الأنانية والهمجية وتدمير الحياة، لافتا إلى أن إنشاء المنظمات الدولية بعد الحرب العالمية الثانية كان بمثابة جهد جاد للحد من الحروب إلا أن ذلك للأسف لم تتم متابعته بجدية.. معتبراً أن الصراع الذي يحدث في فلسطين يعد دليلا على ذلك القصور.

اقرأ أيضاًكيربي: عدد الرهائن الأمريكيين المتبقين في غزة من 7 إلى 10 أشخاص

غزة على قائمة ملفات مؤتمر «المناخ 28» بدبي.. الخبراء العرب يؤكدون ضرورة تعريف العالم بانتهاكات الاحتلال

رئيس بلدية غزة: 700 ألف مواطن في المدينة بحاجة ماسة للماء والغذاء والوقود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • التغيير في العراق: واختلاف طريقة التفكير!
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • حتمية السلام وهزيمة دعاة الحرب
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «الحرية والتغيير» تدعو لوقف حرب السودان