أعلنت كلية الحقوق جامعة عين شمس ، أنه يجب علي الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية في الفرق الأربعة بالقسم المصري الفرنسي سرعة سدادها ، وذلك تجنبا لوقف قيدهم .

وشددت كلية الحقوق جامعة عين شمس علي سرعة دفع المصروفات الدراسية في موعد اقصاه 1 ديسمبر 2023 .

وعقد مركز حقوق عين شمس للتحكيم صباح اليوم ندوة عامة عن كيفية تفعيل دور المركز فى مباشرة اختصاصاته وفقا للائحة إنشائه، وعلى ضوء أحكام قانون التحكيم المصرى رقم 27لسنة 1994.


وتعددت المحاور التى دارت حولها الندوة، حيث استعرض الأستاذ الدكتور محمد صافى ، عميد الكلية، تاريخ إنشاء مركز حقوق عين شمس للتحكيم واختصاصاته حسب قرار انشائه، ثم عرض الأستاذ الدكتور ناجى عبد المؤمن، أستاذ القانون التجارى وعميد الكلية السابق، للتجربة المصرية فى مجال التحكيم، وعرض الأستاذ الدكتور سيد أحمد  محمود، أستاذ قانون المرافعات ووكيل الكلية الأسبق، مطولا لاختصاص المركز الأصيل بالفصل فى المنازعات وعدم وجود عوائق قانونية تحول دون مباشرته لهذا الاختصاص، وعرض  المستشار أحمد عبد العظيم  ، نائب رئيس مجلس الدولة، لموقف القانون المقارن من عملية الترخيص لمراكز التحكيم، واختتمت محاور الندوة بمحاضرة الأستاذ  الدكتور محمود لطفى، رئيس قسم القانون الدولى الخاص، عن التعديلات المتلاحقة فى قانون اليونيسترال النموذج ومدى إمكانية استفادة القانون المصرى منها، وأدار الجلسة الأولى للندوة الأستاذ الدكتور حسام الاهوانى. أستاذ القانون المدنى والعميد الأسبق للكلية، بينما أدار الجلسة الثانية الأستاذ الدكتور حمدى عبد الرحمن، أستاذ القانون المدنى والعميد الأسبق لكلية الحقوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأستاذ الدکتور عین شمس

إقرأ أيضاً:

قد تصل إلى مجلس التأديب.. مصير ينتظر أستاذ جامعي أهان طالبا بألفاظ خادشة

أثار مقطع فيديو لأحد أساتذة كلية الحقوق بجامعة المنوفية، استهجان واستنكار الكثير من المصريين وذلك بعدما ظهر في المقطع يسب ويلقي ألفاظ نابية خادشة للحياء لأحد الطلاب أثناء محاضرة.

وانتشر كالنار في الهشيم مقطع الفيديو الذي وثق اعتداء لفظي صارخ من أحد أساتذة كلية الحقوق بجامعة المنوفية، وهو يتحدث عبر الميكروفون ويهين أحد الطلبة داخل مدرج الكلية أثناء إحدى المحاضرات، بينما استقبل الطلبة الألفاظ بالضحك.

مصير الأستاذ الجامعي؟

كما خرجت إدارة الجامعة، بقرار حازم بحق الأستاذ الجامعي مصطفى حسني، معلنة إحالته للتحقيق وفقا للإجراءات التي ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

وشددت إدارة الجامعة، في بيان لها، على حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

من جهته، عبر عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية الدكتور منصور محمد أحمد عن استيائه الشديد من الواقعة، مؤكدًا أن مثل هذه التصرفات لن تمر مرور الكرام وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لأن هذه الواقعة تحدث للمرة الأولى في جامعة المنوفية.

وأدان عميد الكلية بشدة السلوك المشين الذي ظهر في الفيديو، مؤكدًا أن مثل هذه التصرفات لا مكان لها في بيئة أكاديمية، مؤكدا أنه أصدر مذكرة بالواقعة إلى رئيس الجامعة.

العقوبات المتوقعة للأستاذ الجامعي

وأوضح عميد الكلية أن العقوبات التي قد يتعرض لها الأستاذ المتورط في الواقعة تشمل مجموعة من الإجراءات التأديبية التي تبدأ بالتنبيه واللوم، وقد تصل إلى وقف العلاوات أو الترقية، أو حتى الإحالة إلى مجلس التأديب

اقرأ أيضاًمدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة

نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • حقوق المنوفية تكشف تفاصيل واقعة سب أستاذ للطلاب بألفاظ نابية: هذه العقوبات تنتظره
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • قد تصل إلى مجلس التأديب.. مصير ينتظر أستاذ جامعي أهان طالبا بألفاظ خادشة
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق
  • بألفاظ نابية.. أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يسب الطلاب أثناء المحاضرة
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات