الوحدة نيوز/ افتتح القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، في مديرية دمت، اليوم، معرض صور شهداء المحافظة في إطار الفعاليات المكرسة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الافتتاح ،الذي حضرته قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية، تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، الذين سطروا ملاحم بطولية فداءً للوطن ودفاعاً عن سيادته واستقلاله.

وأطلع الشغدري على أجنحة المعرض لصور شهداء أبناء المحافظة وكذا شهداء قطاع غزة، وما يحتويه من لوحات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين.

وأشاد بما احتواه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء والقادة العظماء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر القائم بأعمال المحافظ ، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، احياءً للصمود الوطني والتضحيات الباسلة التي سطرها الشهداء الأبطال على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني للخروج من الوصاية ، لافتاً إلى أن اليمن بفضل تضحيات الأبطال سيعيش حراً كريماً مستقلاً.

ولفت إلى أن إحياء سنوية الشهيد وافتتاح معرض صور شهداء من أبناء محافظة الضالع يأتي في سياق تكريس ثقافة الشهادة واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، معتبرا المعرض رسالة للعالم بأن الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز للشعب اليمني، بدمائهم تحرر اليمن من الهيمنة والتبعية.

فيما أكد مسئول التعبئة العامة أحمد ثابت المراني، المضي على درب الشهداء والسير على طريق البذل والعطاء والتضحيات حتى تحقيق النصر المبين والتمكين للشعب اليمني، باعتبار الشهادة والشهداء حياة الأمة وشريان للحرية ونصرة المستضعفين.

إلى ذلك زار القائم بأعمال محافظ الضالع ومرافقوه، روضة الشهداء بمنطقة الأحرم ، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء الذي بذلوا الدماء الزكية الطاهرة انتصارا للحرية وعلى نهج المسيرة القرآنية ومشروعها الرباني الذي انتصر للضعفاء من الطغاة والمستكبرين .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي القائم بأعمال صور شهداء

إقرأ أيضاً:

غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية


كتب- محمد سامي:
يفتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا الأحد، المعرض السلعي الدائم بتخفيضات تبدأ من 25 – 30 %، والذي يُعد الأول من نوعه تقيمه الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

وقال أحمد كمال متحدث التموين، إن المعرض المستهدف افتتاحه غدًا، سيضم كافة شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعاملة في قطاع الزيوت، والصابون والمنظفات، مضارب الأرز، والسكر والصناعات التكاملية، والمطاحن، والمخابز، وورق الطباعة، اللحوم والأسماك والدواجن، العصائر والمشروبات والمعلبات والمياه الطبيعية.

وأضاف، أن المعرض مقام على مساحة 1000 متر مربع، في منطقة السواح على أرض تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم طرح أكثر من 600 صنفَا بكمية تصل إلى 3 آلاف طن.

وأوضح "كمال"، أن المعرض لن يكون فقط مخصص للمواسم مثل أهلا مدارس، أهلا رمضان، مواسم مولد النبوي، عيد الفطر، عيد الأضحى، بل سيكون طوال العام، وسيتم طرح السلع الخاصة بكل موسم من تلك المواسم، بخلاف السلع والمنتجات التي يتم انتاجها طوال العام.

وأشار إلي أن الهدف من إقامة أول معرض دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية، هو تعظيم حجم الإنتاج لتلك الشركات، طبقا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلي تعريف المواطنين بالمنتجات الوطنية يعمل على زيادة ربحية الشركات الحكومية، ضمن مبادرة "شجع منتج بلدك".

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أن جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر مربع في معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي في مدينة نصر، يشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين، والذي يضم عدد كبير من مختلف منتجات الشركات التابعة لـ"القابضة للصناعات الغذائية".

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "أهلاً مدارس" للمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض "أهلًا مدارس" ببرج البرلس