عربي21:
2024-09-17@00:17:07 GMT

صواعق برق تقتل 24 شخصا في ولاية جوجارات بالهند

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

صواعق برق تقتل 24 شخصا في ولاية جوجارات بالهند

قال مسؤولون حكوميون إن 24 شخصا لقوا حتفهم جراء صواعق برق وأُصيب حوالي 23 شخصا في حوادث متعلقة بالأمطار في ولاية جوجارات بغرب الهند خلال اليومين الماضيين مع استمرار هطول الأمطار حتى صباح الاثنين.

ووفقا لبيانات صادرة عن حكومة الولاية، تعرضت جوجارات لهطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وثلجية الأحد واليوم، كما بلغت كمية الأمطار في بعض المناطق ما يصل إلى 144 ملم خلال الأربع والعشرين ساعة التي انتهت صباح الاثنين.



وألحقت الأمطار أضرارا بالمنازل وتسببت في فقدان الماشية في جميع أنحاء الولاية.

وقال وزير الزراعة في ولاية جوجارات راجافيج باتل الاثنين: "سنبدأ في إجراء مسح قريبا لتقييم الخسائر المتكبدة"، مضيفا أنه سيتم دفع تعويضات للضحايا بناء على نتائج المسح.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية أن وزير الداخلية الهندي، أميت شاه، أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا، قائلا "أشعر بحزن عميق إزاء أنباء وفاة العديد من الأشخاص بسبب سوء الأحوال الجوية والبرق في مدن مختلفة في ولاية جوجارات".

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الهندية استمرار هطول الأمطار على جزء من الولاية، الاثنين.

وهذه ليست المرة الأولى التي تودي فيها صواعق برق بحياة أشخاص في الهند، ففي عام 2020 قتل ما لا يقل عن 107 أشخاص جراء صواعق برق في شمال وشرق الهند، وذلك خلال المراحل الأولى لهبوب الرياح الموسمية السنوية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم برق الهند الأمطار الهند أمطار برق حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صواعق برق

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

انطلقت مسيرة اليوم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الهند، وقد تم تنظيمها من قبل جمعية حياة الإسلام، ومسجد سلمان جمعة، وأكاديمية سير هند ومؤسسات حديقة طويبا التعليمية منطقة أودوبي في ولاية كارناتاكا بالهند.

قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. كم عدد أيام الاحتفال برسول الله ؟ في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي

قال أحمد شريف سعدي، مدير أكاديمية السير هند الإسلامية، ومؤسسات حديقة تويبة التعليمية، خلال مسيرة الاحتفال بالمولد النبوي، "إن جميع الكتب الدينية تنقل رسالة سلام إلى العالم. يمثل الإسلام السلام والوئام والأخوة. الإسلام لا يقبل الإرهاب والوحشية والاضطرابات والتمييز والفساد والاغتصاب أو الأعمال غير القانونية. كل هذا لا يتماشى مع الثقافة الإسلامية ". من خلال تعاليم القرآن والنبي، دعا أحمد شريف سعدي إلى التعايش السلمي والمتناغم مع أتباع الديانات الأخرى.

 

وحث شريف سعدي أن الناس على الابتعاد عن التبغ والكحول والمسكرات. وذكر أن هذه المواد تشوه الشخصية البشرية، وتعطل التوازن الجسدي، وتلوث الصحة العقلية.

وقد حضر الحفل الأمين العام لأكاديمية سير هند ومؤسسة طويبا جاردن التعليمية محمد شريف، 0070 مقيم في جماعة كارناتاكا الإسلامية كركلا ناصر شيخ بيلور، ومولانا شهيد رضا من جالوة نور، زعيم جمعية حياة الإسلام البنغلاديشية الرئيس السابق بشير سنور

 

مقالات مشابهة

  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي
  • اليوم.. مسيرة في الهند للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • الشرطة السودانية تودع الفوج الثانى من الجرحى والمصابين للعلاج بالهند
  • هدمت 65 ألف منزل.. فيضانات عارمة بميانمار تقتل 74 شخصًا على الأقل
  • خلال أسبوع.. ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل
  • ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل خلال 5 أيام.. ماذا يحدث في سينالوا؟