أكد علي عاطف، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، أن الهدنة على قطاع غزة جرى تنفيذ بنودها وتبادل الأسرى برعاية مصرية، وجرى إدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

إسرائيل تتفق مع إيلون ماسك على عدم تشغيل الإنترنت الفضائي في قطاع غزة صحيفة أمريكية: آمال كبيرة بتمديد وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في غزة

وقال “عاطف” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، إنه :"شوفنا تبادل الأسرى ما بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي، والمؤشرات تقول إن الهدنة يجرى تمديدها مرة أخرى، الطرفين عايزين يمددوها لأيام أخرى، وهناك دعم دولي لمسألة تمديد الهدنة بين الطرفين".

 

وأشار إلى أن الهدنة لا تزال مؤشر جيد وإيجابي على إمكانية وضع حل قوى على الأرض، لإنهاء الأزمة الجارية في الأراضي الفلسطينية منذ 7 أكتوبر، ومؤشر على إمكانية حل الأزمة الفلسطينية من خلال التوافق الإقليمي والدولي على مسألة تسوية القضية الفلسطينية".

 

وواصل عاطف أن العلاقات المصرية القطرية خلال السنوات الماضية شهدت نموا ملحوظا، من خلال تبادل للزيارات والاتصالات وتكثيف للتعاون، ليس فقط على مستوى الأزمة الفلسطينية، ولكن في قطاعات أخرى وملفات أخرى داخل منطقة الشرق الأوسط، كما أن مسألة الهدنة إحدى ثمار التعاون المصري القطري.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 56 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية


 

يشار إلىى أنه قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين 56 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إنه جرى اعتقال 29 شخصًا من محافظة "الخليل" الجنوبية، وواحد من محافظة "بيت لحم" في الجنوب أيضًا.. بينما تم اعتقال 15 شخصا من محافظة "رام الله والبيرة" بوسط الضفة الغربية. 

 

ومن شمال الضفة.. اعتقلت قوات الاحتلال ستة أشخاص من "جنين"، وخمسة من "نابلس"، وهما المُحافظتان الأكثر اضطرابًا في الضفة الغربية.

 

وفي سياق متصل أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أنه تمكن من توسيع نطاق توصيل المساعدات الإنسانية إلى المناطق الواقعة شمال غزة وفي أنحائها، في اليوم الثالث من الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل التي بدأت يوم الرابع والعشرين من نوفمبر الحالي.

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، وزعت وكالات الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أكثر من ألف طن متري من المواد الغذائية الجاهزة للاستهلاك على أربعة ملاجئ تابعة للأونروا في مخيم جباليا، شمال غزة بالإضافة إلى توزيع مساعدات أخرى شملت خياما وماء على مواقع مختلفة.

 

وذكر مكتب الأمم المتحدة، أنه تم توصيل 164 طنا متريا من الإمدادات الطبية إلى المستشفى الأهلي في مدينة غزة، وأجْلت بعثة وصلت إلى المستشفى الأهلي المعمداني 17 مريضا وجريحا مع 11 مرافقا إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس بالجنوب، وعلى الرغم من شح الإمدادات والقيود الهائلة، ما زال المستشفى الأهلي يعمل ويستقبل المرضى.

 

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن مقدمي الخدمات الرئيسية، بما في ذلك المستشفيات ومنشآت المياه والصرف الصحي وأماكن الإيواء، يواصلون تلقي الوقود بشكل يومي لتشغيل المولدات.

 

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى الإفراج - في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية - عن 17 رهينة احتجزوا في غزة و39 معتقلا فلسطينيا كانوا مسجونين في السجون الإسرائيلية، موضحا أن المحتجزين الذين أفرج عنهم يضمون 13 إسرائيليا وأربعة أجانب، وأنه من بين المحتجزين الفلسطينيين المُفرج عنهم 39 صبيا، وأنه تم منذ بداية الهدنة إطلاق سراح 39 إسرائيليا و117 فلسطينيا و19 مواطنا أجنبيا.

 

وذكر المكتب الأممي أن القوات الإسرائيلية قتلت 7 فلسطينيين، من بينهم 4 أطفال، يومي 25 و26 نوفمبر، وبذلك يصل عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى 230، قُتل 222 منهم على يد القوات الإسرائيلية و8 بيد مستوطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهدنة على غزة الهدنة على قطاع غزة قطاع غزة فلسطين الاراضي الفلسطينية مکتب الأمم المتحدة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: فترة إيجابية

مع سطوع شمس كل يوم جديد على وجه الأرض، تزداد عمليات البحث عبر الانترنت عن كل ما يجلب الاستبشار لأن يكون القادم أجمل لكل البشر، وعليه تزداد التوقعات بأن تحمل الأيام القادمة المزيد من الخير، وتكثر الآمال بالبحث عن حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية وتوقعات الأبراج 2023.

 

ونوفر لكم في بوابة الفجر الالكترونية حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليومية على الصعيد المالي والعاطفي والصحي والمهني.

 

ويعبر الكثيرون عن آمالهم بأن تكون حظوظهم في تلك الأيام، أفضل من سابقها خلال العام الحالي 2023، حيث تضج محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية بأسئلة حول توقعات الأبراج 2023.

 

برج السرطان حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو

 

مواليد برج السرطان يتسمون بالحدس القوى وقدرتهم على فهم مشاعر الآخرين، ما يجعلهم داعمين وشديدى التعاطف، قد يكونوا متقلبى المزاج بسبب حساسيتهم العالية، لكنهم دائمًا يقدمون الدعم والحب لمن حولهم.

 

برج السرطان حظك اليوم علي صعيد المهني

 

ستحل الأمور المتعلقة بالإدارة، وسيتم إعداد قوائم بالمهام الضرورية وتظل فرص العمل متاحة، اعمل وفقًا للخطة وستسود الإيجابية فى العمل.

 

برج السرطان حظك اليوم علي صعيد العاطفي

 

خطوة جديدة مع شريك حياتك وتطورات تزيد من حبكما، فحاول أن تستغل الفرصة وتنهى كل الخلافات القديمة لتبدأو سويا حياة سعيدة.

 

برج السرطان حظك اليوم علي صعيد الصحي 

 

من المتوقع أن تحدث تطورات جيدة فى حالتك الصحية فحاول أن تكمل متابعة مع الطبيب حتى لا تنتكس من جديد.

 

برج السرطان حظك اليوم وتوقعات علماء الفلك خلال الفترة المقبلة 

 

بشكل عام توقعات الفلك تشير إلى أنه بالرغم من التحديات المحتملة، ستتمتعون بفرص جديدة للتطور والنمو فى مختلف جوانب حياتكم، استغلوا هذه الفرص وكونوا إيجابيين ومستعدين للتحديات، وستحققون تقدمًا ونجاحًا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: فترة إيجابية
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة