تسببت عواصف عاتية اجتاحت، الإثنين، ساحل روسيا وشبه جزيرة القرم على البحر الأسود في مقتل ثلاثة أشخاص وجرى إجلاء المئات.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية للأنباء بأن شخصا واحدا لقى حتفه في منتجع سوتشي وآخر في شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا وثالثا على متن سفينة في مضيق كيرتش، الذي يفصل شبه جزيرة القرم عن البر الرئيسي الروسي.

وتجتاح عواصف منطقة البحر الأسود منذ يوم الجمعة.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت أمواجا عالية تجتاح الواجهة البحرية لمنتجع سوتشي وتجرف السيارات بعيدا. وغمرت المياه الشوارع في مدينة يفباتوريا في شبه جزيرة القرم.

وأعلن حاكما منطقتي شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، المعينان من روسيا، حالة الطوارئ.

وقالت وزارة خدمات الطوارئ الروسية إنها أجلت أكثر من 350 شخصا.

كما ذكرت وزارة الطاقة أن سوء الأحوال الجوية تسبب، صباح الإثنين، في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 1.9 مليون شخص  في مناطق داغستان وكراسنودار وروستوف بجنوب روسيا، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم.

كذلك، تجتاح أوكرانيا المجاورة عاصفة ثلجية تسببت بانقطاع الكهرباء عن أكثر من 2000 بلدة وإغلاق الطرق السريعة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منتجع سوتشي عواصف شبه جزيرة القرم الطوارئ الأحوال الجوية روسيا أوكرانيا جزيرة القرم عاصفة مقتل أشخاص البحر الأسود روسيا منتجع سوتشي عواصف شبه جزيرة القرم الطوارئ الأحوال الجوية روسيا أوكرانيا أخبار العالم شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية

إيران – أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، صباح اليوم السبت، فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة متفوقا على المرشح المحافظ سعيد جليلي.

وصرحت وزارة الداخلية بأن بزشكيان فاز بنحو 55% من أصوات الناخبين، في حين بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8%.

وأحصى مسؤولو الانتخابات حتى الآن أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على ما يزيد على 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت مساء الجمعة إغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع انتهاء المهلة القانونية بحلول منتصف الليل بالتوقيت المحلي وبدء فرز الأصوات.

وكان نحو 61 مليون ناخب دعوا للمشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لحسم المنافسة بين جليلي وبزشكيان، وكان المرشح الإصلاحي تقدم على منافسه المحافظ في الجولة الأولى التي جرت يوم 28 يونيو/حزيران الماضي لاختيار خليفة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وشهدت الجولة الأولى إقبالا منخفضا غير مسبوق، إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس للبلاد.

وأقر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الأربعاء بأن “نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع”، لكنه قال إنه “من الخطأ تماما الاعتقاد أن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام”.

ويعتبر الرئيس الرجل الثاني في هيكل السلطة في إيران بعد المرشد خامنئي صاحب الكلمة الأخيرة في جميع المسائل الإستراتيجية، وهو أيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • كيف تسببت المقامرة الضخمة لماكرون في فوز اليمين المتطرف بفرنسا؟
  • الدويسي يروي جريمة قتل سعوديين في إفريقيا تسببت بكشف ملابسات قضية كبيرة .. فيديو
  • مشاد: أفعال قوات الدعم السريع الإجرامية تسببت في تدهور الأوضاع الإنسانية وتشريد ملايين المدنيين
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • الأهلي المصري يقترب من ضم عطية الله
  • سبب إسناد وزارتي النقل والصناعة لكامل الوزير