أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، أن الأردن بلد قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى.

ودعا جلالة الملك القطاع الخاص، لدى لقائه ممثلين عن القطاع في قصر الحسينية بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى المساهمة في تقديم الأفكار والحلول لدعم بعض القطاعات الاقتصادية المتأثرة جراء الأوضاع الراهنة، خصوصا قطاع السياحة.

وبين جلالته أن الأردن يمتلك الخبرة في كيفية التعامل مع الأزمات، وهو قادر على مواصلة بناء اقتصاده والعمل في الظروف الصعبة، لافتا إلى أن المملكة تحظى بدعم الأشقاء والأصدقاء لأنها بلد قوي.

وشدد جلالة الملك على أنه من الضروري إدامة عمل عجلة الاقتصاد الوطني، داعيا إلى إيجاد آلية للتحوط حماية للاقتصاد نتيجة للظروف الراهنة المحيطة.

ولفت جلالته إلى أن منعة الأردن الاقتصادية قوة للأردنيين والأشقاء في فلسطين، قائلا "الأردن القوي هو القادر على الاستمرار في دعم الأشقاء الفلسطينيين".

وأشار جلالة الملك إلى أن الأردن يعمل بكل طاقته لوقف دائم لإطلاق النار في غزة بأسرع وقت، وتسريع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والضفة الغربية للتخفيف من الآثار الكارثية الإنسانية هناك.

وجدد جلالته التأكيد على أهمية تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتنسيق لمواجهة التحديات الاقتصادية جراء الأوضاع الراهنة، ومواصلة تنمية الاستثمارات المحلية وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأشار جلالة الملك إلى أهمية الاستمرار في مسيرة التحديث الاقتصادي والإداري رغم التحديات.

وأعاد جلالته التأكيد على أهمية مشروع الناقل الوطني وأثره الإيجابي على الأمن المائي، باعتباره مشروعا محركا لقطاعات مختلفة، داعيا القطاع الخاص إلى البدء بدعم المشروع وأخذ دوره في تنفيذه.

واستمع جلالة الملك خلال اللقاء إلى آراء ومقترحات ممثلي القطاع الخاص، إذ أشادوا بسياسة البنك المركزي في المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي.

وبينوا أن القطاعات الاقتصادية في المملكة قوية وما زالت قادرة على مواصلة النمو، لافتين إلى أهمية إيجاد آليات للتعامل مع المخاطر والتحديات المحتملة، خاصة في القطاع السياحي، وتحويل التحديات إلى فرص وتشجيع الاستثمار وتسريع إجراءات ترخيص المشاريع وإيجاد نوافذ تمويل ميسرة للقطاعات الاقتصادية التي يمكن أن تواجه عقبات جراء الأزمة.

كما أكدوا أهمية التنسيق الوثيق والمستمر بين القطاع الخاص والحكومة، لاتخاذ إجراءات الحماية الاستباقية للقطاعات الاقتصادية المتأثرة ووضع خطط قصيرة ومتوسطة الأجل للتعامل مع تداعيات الأوضاع الراهنة.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن الأداء العام للاقتصاد الوطني مطمئن، وتم تحقيق ما لا يقل عن 80 بالمئة من مستهدفات خطة التحديث الاقتصادي حسب الجدول الزمني الموضوع لهذا العام.

وبين أن الحكومة أنجزت المراجعة السادسة مع صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن مشروع قانون الموازنة العامة الذي سيطرح على البرلمان سيتضمن أعلى حجم إنفاق رأسمالي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تدرس مساعدة القطاعات المتضررة نتيجة الأوضاع المحيطة، خصوصا قطاع السياحة.

من جهته، أكد محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس ثبات الاستقرار المالي والنقدي في الأردن بشكل كبير، وأن الاقتصاد قادر على التعامل مع التحديات، مشيرا إلى أن الدينار الأردني القوي حماية للاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن عجز الميزان التجاري للمملكة يتجه للانخفاض، كما أن الصادرات الأردنية والحوالات ستشهد زيادة في الفترة المقبلة.

وبين أن التزام الأردن بالإصلاحات المالية والنقدية ساهم في المحافظة على استقرار الاقتصاد الوطني، ولهذا السبب سجلت المملكة أقل معدل تضخم في العالم.

وحضر اللقاء عدد من الوزراء والمسؤولين.

أخبار ذات صلة مهم من ديوان الخدمة حول استقبال طلبات التوظيف الجديدة مهم من ديوان الخدمة حول استقبال .... مهم من ديوان الخدمة حول .... مهم من ديوان الخدمة حول استقبال طلبات ....

منذ 11 دقيقة

اليابان تسلم معدات طبية إلى الجمعية الأردنية للعون الطبي .... اليابان تسلم معدات طبية إلى .... اليابان تسلم معدات طبية إلى .... اليابان تسلم معدات طبية إلى الجمعية ....

منذ ساعة

التحاق أكثر من 12 ألف طالبًا وطالبة وافدا في مؤسسات التعليم .... التحاق أكثر من 12 ألف طالبًا .... التحاق أكثر من 12 ألف طالبًا .... التحاق أكثر من 12 ألف طالبًا وطالبة ....

منذ 3 ساعات

وزير الخارجية: تل أبيب لم تقدم أي خطوة من أجل التقدم نحو .... وزير الخارجية: تل أبيب لم تقدم .... وزير الخارجية: تل أبيب لم .... وزير الخارجية: تل أبيب لم تقدم أي خطوة ....

منذ 4 ساعات

الأردن يجدد التأكيد على تكثيف الجهود لوقف الحرب على غزة الأردن يجدد التأكيد على تكثيف .... الأردن يجدد التأكيد على تكثيف .... الأردن يجدد التأكيد على تكثيف الجهود ....

منذ 4 ساعات

الجمارك تحبط محاولة تهريب كميات من الحشيش والماريجوانا .... الجمارك تحبط محاولة تهريب كميات .... الجمارك تحبط محاولة تهريب .... الجمارك تحبط محاولة تهريب كميات من ....

منذ 5 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك: الأردن قوي ومستقر والأزمات تجعله دائما أقوى

الأردن | منذ دقيقة

مهم من ديوان الخدمة حول استقبال طلبات التوظيف الجديدة

الأردن | منذ 11 دقيقة

إعلام عبري: توتر متصاعد بين نتنياهو وغانتس ينذر بانهيار حكومة الحرب

فلسطين | منذ 36 دقيقة

رئيس بلدية غزة: لسنا قادرين على نقل النفايات ونخشى من حدوث كارثة

فلسطين | منذ 59 دقيقة

اليابان تسلم معدات طبية إلى الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين

الأردن | منذ ساعة

المنتخب الوطني للتايكواندو يغادر إلى مانشستر للمشاركة في الجولة الختامية لبطولة الجائزة ....

رياضة | منذ ساعة للمزيد

"قبضة آرون".. رسالة قوية من القسام لنتنياهو وهذه دلالاتها - فيديو

فلسطين

"تجسس على حماس".. الصليب الأحمر يرد على مزاعم بعد فيديو جدلي

عربي دولي

بدء العمل بالتعرفة الجديدة لـ"التاكسي الأصفر" في عمان

اقتصاد

طقس العرب: الأردن يتأثر بامتداد منخفض جوي الليلة

طقس

القسام تعلن أسماء قادتها الذين ارتقوا في "طوفان الأقصى"

فلسطين

القسام تعرض مشاهد مثيرة لاستعراض عسكري واستقبال جماهيري حاشد وسط مدينة غزة

فلسطين الطقس

أجواء مستقرة وليالٍ باردة بانتظار الأردنيين

طقس العرب: امتداد هطول الأمطار إلى أجزاء من المحافظات الجنوبية - فيديو

أمطار غزيرة وضباب يغطي مناطق في الأردن الاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجمارک تحبط محاولة تهریب وزیر الخارجیة القطاع الخاص جلالة الملک تل أبیب لم المزید من إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأردن يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار بشأن الآثار القانونية عن سياسات إسرائيل في فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة، حول اعتماد الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة، في بيان أمس الأربعاء، أهمية اعتماد مشروع القرار الذي يعكس الإرادة الدولية، والقانون الدولي في دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، كما يؤكد القرار على عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات الإسرائيلية وضمها للأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار السفير القضاة إلى أن القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة يتزامن مع استمرار الضغوط الدولية على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لوقف عدوانها على قطاع غزة، وانتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، مؤكدًا ضرورة امتثال إسرائيل لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة أن تتحمل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مسؤولياتها في تنفيذ القرارات الدولية، دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير.

وشدد السفير القضاة، على ضرورة إلزام إسرائيل تطبيق ما تضمنه القرار بخصوص إنهاء سياساتها غير القانونية، بما في ذلك الوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة، وإجلاء جميع المستوطنين من الأرض الفلسطينية، وإلغاء جميع التشريعات والتدابير التي تُبقي على الوضع غير القانوني، بما يشمل كافة التدابير التي تنتهك الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة في القدس، بالإضافة إلى تنفيذ كل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار بشأن الآثار القانونية عن سياسات إسرائيل في فلسطين
  • جلالة الملك يشيد بالعلاقات المغربية الشيلية
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية
  • الأردن تكشف عن مصير جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين بعد قتله 3 إسرائيليين
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • الملك الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين