ليبيا – استقبل عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي،الإثنين بمقر ديوان المجلس، سفير الجمهورية التونسية لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين.

اللافي أكد بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي،على دعمه ومتابعته المستمرين لأوجه التعاون المشترك بين البلدين التي من بينها أعمال اللجنة العليا المشتركة الليبية التونسية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات المشهد السياسي في ليبيا، وعدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها الأخيرة والعمل على تنسيق المواقف المشتركة.

من جهته،أكد السفير التونسي على دعم بلاده لجهود الحل السياسي التي يقودها المجلس الرئاسي في ليبيا، خاصة فيما يتعلق بمشروع المصالحة الوطنية الذي يعتبر أحد أهم عوامل الاستقرار في البلاد.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة

ليبيا – أكدت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس، أن العلاقات بين ليبيا ومصر تاريخيًا كانت دائمًا معقدة بسبب التقلبات السياسية في كلا البلدين، وما زاد من حجم هذه التعقيدات الاضطرابات التي مرت بها ليبيا بعد سقوط النظام السابق والانقسامات التي شهدتها ليبيا جراء تنافس شركاء الثورة “17 فبراير” في شرق وجنوب وغرب البلاد على السلطة بشكل سلبي ومسلح.

بوراس أشارت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” القطري إلى أن زيارة عبد الحميد الدبيبة اليوم إلى مصر جاءت بصفته وزيرًا للخارجية الليبية للمشاركة فى الحوار الإقليمي حول الهجرة، ولا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة وخاصة بعد المصالحة السياسية التي حصلت بين مصر وتركيا، وكذلك الضغوط الدولية والمحلية التي تطالب بتوحيد الحكومة للوفاء بعقد الانتخابات التي ينتظرها الليبيون منذ سنوات، وفق قولها.

وأضافت: “بشكل آخر فإن التنافس بين القوى الإقليمية مثل مصر وتركيا يعقد جهود حكومة الدبيبة لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، دعم تركيا لحكومة الدبيبة ودعم مصر للجهات المعارضة للحكومة يخلق بيئة من التوتر والانقسامات، ما يعرقل التقدم نحو وحدة وطنية واستقرار دائم، لذلك فإنه اليوم لا مفر أمام الحكومة من فتح حوار دبلوماسي مع الجانب المصري لجسر الهوة الإقليمية التي تؤثر بشكل مباشر على استقرار ليبيا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني”، بحسب رأيها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحذِّر من محاولات ضرب استقرار البلاد
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • الزواوي: مدينة مصراتة هي مجتمع حضري ولا دور للقبيلة في العمل السياسي
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة