عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعاً بالجهاز التنفيذي للمحافظة والأجهزة الأمنية، للوقف على مدى استعداد المحافظة لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر انعقادها أيام 10و11و12 ديسمبر المقبل.

وبحسب بيان صادر من محافظة الدقهلية، قال المحافظ نسعي جميعاً لأن تكون الدقهلية من أولي المحافظات في المشاركة في الإنتخابات الرئاسية كما عهدنها في كافة الاستحقاقات الدستورية، فالدقهلية دائماً تضرب أروع المثل في المشاركة في كافة الاستحقاقات لما لدي أبنائها من وعي كامل بأهمية المشاركة.

4 ملايين ناخب في الدقهلية 

وأوضح «مختار»بأن إجمالي عدد الناخبين بالدقهلية يبلغ 4 مليون و 562 الف ناخب تقريبا و 1,119 مغترب وتضم 24 لجنة عامة و 947 لجنة فرعية و 665 مقر انتخابي وهم كالآتي «عدد اللجان داخل المدارس 862 لجنة، عدد اللجان داخل المعاهد الازهرية 65 لجنة، وعدد اللجان داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة، وعدد اللجان داخل الوحدات الصحية 2 لجنة، وعدد اللجان داخل مضيفة الأوقاف 2 لجنة،  وعدد اللجان داخل الوحدات المحلية 1 لجنة، وعدد اللجان داخل مقر الجمعيات الزراعية 1 لجنة، وعدد لجان المغتربين 7 لجان».

استعدادات المحافظة لانتخابات الرئاسة

وتمثلت استعدادات المحافظة لانتخابات الرئاسة في هذه الإجراءات:

- فتح غرف العمليات على مستوى المحافظة بالكامل الوحدات المحلية ومديريات الخدمات. 

- توفير الأثاث المناسب للجان، وشحن عداد الكهرباء مسبقة الدفع قبل الانتخابات.

- توفير مصدر بديل للكهرباء لاستخدامه حال انقطاع التيار الكهربائي.

- التأكيد على تسوية وتمهيد الطريق المؤدى إلى اللجان ، وعمل مظلات أمام اللجان واستراحات للمواطنين ، ونظافة الشوارع والأماكن المحيطة باللجان ، وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين بالتنسيق مع الجهات المعنية ، ومراجعة إنارة الشوارع وصيانة اللمبات بالأعمدة ، ورفع الاشغالات القريبة من اللجان وحول المدارس.

- حسن استقبال الناخبين وتوفير كرسي متحرك للمواطنين من كبار السن الغير قادرين والمعاقين وذوي الهمم، والمرور الميداني المستمر على جميع مقار اللجان العامة والفرعية للتأكد من جاهزيتها

- التنسيق مع كافة الجهات الأمنية والشرطية لضمان حسن سير العملية الانتخابية ، ونظافة المدرسة و(المعهد) وأماكن اللجان بصفة دورية ، وتوفير عامل بالمدرسة و (المعهد) وحضور مدير المدرسة و(المعهد) لتوفير احتياجات اللجان طول فترة الانتخابات.

- توفير مولد كهرباء بالمدرسة و(المعهد) والتأكد من جاهزيته ، وتقليم الأشجار وعمل لوحات إرشادية إلى مكان اللجان ، وصيانة الكهرباء والسباكة بدورات المياه والعمل على نظافتها ، وعمل فراشة تندات انتظار للمواطنين بالتنسيق مع الوحدات المحلية ، والتأكيد على جاهزية منظومة الحريق والكاميرات ، وتوفير خط تليفون أرضى بكافة اللجان الفرعية الرئيسية.

- تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والتواصل مع اللجان الفرعية بالمدارس والمعاهد وسرعة حل أي مشاكل في حينها ، توفير المستلزمات الطبية والأدوية الأولية ، وحضور النوبتجيات بالوحدات الصحية والمستشفيات ، وتوفير الأدوية بغرفة الزائرة الصحية لكل مدرسة وكذا المستلزمات الطبية ، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لاستقبال أي طوارئ.

- تفعيل خطة الطوارئ استعدادا للانتخابات بالأماكن الهامة والحيوية وبالقرب من مقار اللجان ، وموافاة المحافظة بأماكن تمركز سيارات الإسعاف ورقم تليفون المسؤول عنها ، وإخطار رؤساء الوحدات المحلية بأماكن التمركز وتليفون المسؤول عنها.

- المرور على محولات الكهرباء وصيانتها والعمل على صيانة الأسلاك والتوصيلات، وإلغاء قطع التيار الكهربائي أثناء سير العملية الانتخابية.

- توفير سيارات طوارئ للصيانة الفورية حال وقوع أزمة، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية وصيانة الأعطال في حينها، والتأكيد على ضرورة عدم قطع المياه أثناء العملية الانتخابية، وتوفير سيارات كسح مياه بنسبة كبيرة حال سقوط الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية بالدقهلية محافظة الدقهلية العملیة الانتخابیة الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وإعادة الانضباط إلى الأسواق المصرية، والسيطرة على الأسعار، فضلا عن الاستمرار في توفير فرص العمل لاستيعاب الشباب، ما يساهم في خفض معدلات البطالة، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

الحكومة الجديدة تواجه عددا من التحديات الاقتصادية

وأضاف أن الحكومة الجديدة تواجه عددا من التحديات الاقتصادية باعتبارها الملف الأصعب على مائدة الحكومة، أهمها الاستمرار في خطة دعم توطين الصناعات، وتشجيع الصناعة المحلية، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال تعزيز مشاركته في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في اعتبارها التداعيات السلبية للصراعات الإقليمية على الاقتصاد المصري، وذلك من أجل صياغة سياسات أكثر مرونة يمكنها توقع المستقبل والتعامل مع أي أزمات راهنة أو مفاجئة.

تنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار الوطني 

وأكد أن الحكومة الجديدة أيضا مسؤولة عن الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية المصرية، وحالة الزخم السياسي الذي أحدثه الحوار الوطني، مؤكدا أن إعلان إدراج مخرجات المرحلة الأولي من الحوار ضمن برنامج الحكومة خطوة مهمة وبادرة مُبشرة لاستمرار الدولة المصرية في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها ركيزة مهمة من ركائز بناء الجمهورية الجديدة.

وشدد على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة علي حماية محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع بناء الإنسان المصري كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، وتعزيز المشاركة السياسية.

مقالات مشابهة

  • هل أصبح مصير ترشح بايدن لانتخابات الرئاسة بيد زوجته؟
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة
  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • واسط تستعد لتوزيع 35 ألف قطعة أرض سكنية على المواطنين