دمار كبير وخسائر عدة تعرض لها قطاع غزة، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرئيلي في 7 أكتوبر الماضي، ما جعل قلوب العالم تتعاطف مع أهالي القطاع بأشكال مختلفة، سواء من خلال رسم لوحات فنية تصف المأساة التي يعيشون بها، أو مسيرات تضامنية في مختلف دول العالم.

وعلى الرغم من تطبيق الهدنة الإنسانية التي قد يكون موعد انتهائها اليوم، إلا أن المسيرات التضامنية لوقف إطلاق النار على أهالي غزة، لا زالت مستمرة، إذ تظاهر مجموعة من اليهود في وقفة تضامنية دعما لغزة، على جسر مانهاتن في نيويورك، احتجاجًا على جرائم حرب الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

مسيرة لدعم غزة 

وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في غزة، وارتدوا ملابس سوداء وقبعات، وهتفوا: «نيويورك تقول لا للحرب»، كما علقوا لافتة دونوا عليها «دعوا غزة تعيش».

مدة المظاهرات في أمريكا

استمرت المظاهرة لمدة 4 ساعات تقريبًا، ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتظاهر فيها المواطنون في أمريكا لدعم أهالي غزة، إذ هاجموا من قبل، مبنى الكابيتول ومحطة جراند سنترال وتمثال الحرية.

وتضامن الشعب الأمريكي أيضًا من قبل، مع غزة في مسيرات ضخمة للتعبير عن جرائم الاحتلال الإسرئيلي في القطاع، إذ ارتدى الأشخاص أقنعة ودفعوا أمامهم كراسي متحركة تحمل على متنها فساتين زفاف ملطخة بالدماء، تجسد الفتيات اللاتي استشهدن قبل حفل زفافهن بأيام، وأيضًا مجسمات أطفال لا تظهر ملامحهم من الدماء، للتعبير عن قتل الأطفال في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهالي غزة الشعب الفلسطيني مظاهرات أمريكا التضامن مع غزة الفلسطينيون

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم مسبقًا بعملية اغتيال اسماعيل هنية في طهران

الثورة نت/
زعم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنّ “بلاده لم تكن تعلم مسبقا بالهجوم على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية”.
وقال بلينكن في بيان صحفي له اليوم الأربعاء، عقب عملية اغتيال هنية في العاصمة الإيرانية “طهران”: إنّ “الأولوية الآن هي للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة الذي يصب في مصلحة الأسرى”.
ولفت إلى أنّ “الوصول إلى وقف إطلاق النار ضروري ونعمل على ذلك يوميًا”.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت شبكة “CBS” عن مصدر مطلع على محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قوله: إنّ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، “قد يعقد جهود الوساطة لأنه كان صانع قرار رئيسي فيها”.
وأشار المصدر إلى أنّ “هنية أدرك قيمة الاتفاق ولعب دورًا في تحقيق اختراقات بالمحادثات”.

وأكد البيت الأبيض في وقت سابق أنه “على علم بالتقارير عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية”.
وقال وزير الحرب الأمريكي، لويد أوستن، أثناء سفره إلى الفلبين: إنه على علم بالتقارير التي تفيد باغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في إيران، لكنه لم يكن لديه أي تعليق آخر على ذلك.
من جهته قال المتحدث باسم البيت الأبيض: إن الإدارة اطلعت على التقارير التي تفيد باغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التعليقات على الفور.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم مسبقًا بعملية اغتيال اسماعيل هنية في طهران
  • الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ228
  • أهالي الجولان يشعلون الشموع على أرواح شهداء مجزرة مجدل شمس التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي
  • "المجاهدين" تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسرى
  • الأسير المُحرر معزز عبيات يروي لـ"الوفد" جرائم الاحتلال الإسرائيلي داخل المعتقلات
  • مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس
  • الأسر أو الوجه المخفي من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.. قراءة في كتاب
  • إدانة أميركية لـإجبار يهود إيران على المشاركة في الانتخابات الرئاسية
  • ‏أمريكا وأستراليا والهند واليابان: يجب توقف الأفعال التي تقوض فرص حل الدولتين
  • الشورى يستنكر تواصل جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بحق أهالي غزة