أجرت مجموعة "بيورهيلث" أكبر عملية جراحية معقدة في "مدينة الشيخ خليفة الطبية" لمريضة كانت تعاني من تكرار ظهور ورم سرطاني في القولون.
تمت العملية الجراحية على يد فريق جراحة القولون والمستقيم بالتعاون مع فريق طبي متعدد التخصصات مما يعكس الخبرات العالية التي تتمتع بها الفرق الطبية وتفانيها في تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية.


وقد تكرر ظهور الورم بعد أن أزيل جزء من أمعاء المريضة الغليظة وخضوعها للعلاج الكيميائي لعلاج سرطان في القولون. وكشفت عمليات المسح اللاحقة عن ظهور كتلة سرطانية كبيرة قريبة من العديد من أعضائها الرئيسية.
وقالت الدكتورة سارة البستكي استشاري جراحة القولون والمستقيم في "مدينة الشيخ خليفة الطبية" ورئيس قسم الجراحة العامة "تعد إزالة مثل تلك الأورام النادرة بنجاح تحدياً كبيراً. وقد أظهر فريقنا الطبي خبرات متميزة وتفانيا كبيرا خلال إجراء الجراحة".
وأضافت "تلتزم مدينة الشيخ خليفة الطبية بمواصلة تقديم معايير التميز في الرعاية الصحية ورعاية المرضى بما يتماشى مع رؤية بيورهيلث وشركة صحة".
من جانبها، قالت المريضة لوليتا رايموندو "شرحت الدكتورة سارة وفريقها حالتي بدقة وحددوا موعدًا لإجراء الجراحة وقدموا لي رعاية استثنائية".
جدير بالذكر أن سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا في جميع أنحاء العالم حيث يمثل نحو 10% من جميع حالات السرطان وعلى الرغم من ذلك فمن الممكن تقليل فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بشكل كبير من خلال إجراءات وقائية بسيطة مثل الالتزام بنمط حياة صحي والمواظبة على الكشف المبكر بإجراء تنظير القولون كل عشر سنوات أو فحص البراز سنويا بحسب توصيات دائرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مدينة الشيخ خليفة الطبية عملية جراحية سرطان القولون والمستقيم القولون والمستقیم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة أيمن غالي، رئيس المركز والمدينة، طرح قطعة أرض جديدة متميزة بمدينة بيلا، بالتنسيق مع محافظة كفر الشيخ والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم.

طرح قطعة أرض جديدة متميزة بمدينة بيلا

ووفقاً لبيان صادر عن الوحدة المحلية، فإنّه يتم طرح قطعة أرض متميزة بوسط مدينة بيلا، وذلك بنشاط مول تجاري سكني بمساحة 672.06 م2 بسعر 1800 جنيهاً للمتر الواحد، وطبقاً لما يرد بكراسات شروط طرح قطع الأراضي.

تلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين

وتعمل محافظة كفر الشيخ علي طرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بمراكز ومدن المحافظة، لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين، وذلك وفقاً لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

مقالات مشابهة

  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • السيطرة على حريق داخل مول فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • أول ظهور لسيلين ديون بعد إطلاق وثائقي حول رحلة علاجها من مرض نادر
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • بالأسود.. نيللي كريم تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب