التقت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، بالرسام الفلسطيني محمد الدلو الذي يعاني من ضمور كامل في العضلات، خلال زيارتها إلى قطاع غزة على رأس وفد قطري في ثالث أيام الهدنة المؤقتة.

وشاركت الوزيرة القطرية صورة جمعتها بالرسام الفلسطيني، كان الأخير قد نشرها عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، معلقا عليها بالقول: "تشرفت اليوم بلقاء الوزيرة لولوة الخاطر وزيرة التعاون الدولي القطري الشخصية الرسمية الأولى التي تصل القطاع وسعادة السفير خالد الحردان.

. ما وجدت إلا كل الرقي والاحترام والتواضع".

بل أنا التي شرفت بمقابلة الفنان والمرابط محمد الدلو @mohamed_dalo ، كنتُ ولا زلت من متابعيك على منصة اكس يا محمد وقد أبهرني ما وجدته فيك من جمال الروح والعزيمة والإصرار وفي والدك الكريم حفظكما الله وحفظ لكما من تحبون. أخبرتني أن القصف أفقدك منزلك وكل أعمالك الفنية التي عملت عليها… https://t.co/tB3NXRW9RN pic.twitter.com/EmsawdurA5 — لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) November 26, 2023
وكتبت الوزيرة القطرية في معرض ردها على الدلو: بل أنا التي شرفت بمقابلة الفنان والمرابط محمد الدلو، كنتُ ولا زلت من متابعيك على منصة اكس يا محمد وقد أبهرني ما وجدته فيك من جمال الروح والعزيمة والإصرار وفي والدك الكريم حفظكما الله وحفظ لكما من تحبون".

وتابعت: أخبرتني أن القصف أفقدك منزلك وكل أعمالك الفنية التي عملت عليها طوال الـ 14 عاما الماضية، لكنك يا محمد أقوى منهم وجمال موهبتك أكبر من قبح أسلحتهم.

وأردفت: لذا كما وعدتني نشهد أول معرض فني لك في الدوحة عما قريب بمشيئة الله.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة التي تظهر فيها الوزيرة القطرية وهي جالسة على الأرض مقابل الفنان الفلسطيني المصاب بـ"الشلل".

وزيرة التعاون الدولي في الخارجية القطرية السيدة #لولوة_الخاطر تجلس على الأرض، أثناء زيارة الرسام محمد الدلو، ضمن زياراتها لإغاثة أهل #غزة وتفقد أحوالهم:
فلو كان النساء كمثل هذي ... لفضلت النساء على الرجال.
وما التأنيث لاسم الشمس عيب ... ولا التذكير فخر للهلال.@mohamed_dalo pic.twitter.com/BfM4X3cahZ — د. محمد الصغير (@drassagheer) November 26, 2023
وكانت الخاطر وصلت إلى قطاع غزة، أمس الأحد، على رأس وفد قطري يضم عددا من الشخصيات الرسمية، للوقوف على أولويات احتياجات القطاع من المساعدات الإنسانية ضمن الجهود القطرية لمتابعة سير الهدنة الإنسانية وعمليات تبادل الأسرى.

ووجهت الوزيرة القطرية رسالة مصورة إلى أهالي غزة من داخل القطاع المحاصر، أشادت خلالها بصمود الغزيين أمام العدوان الإسرائيلي وكسرهم "آلة الاحتلال المتغطرسة"، الأمر الذي حاز على تفاعل واسع وإشادات عبر منصات التواصل.


والتقت الوزيرة القطرية خلال زيارتها إلى القطاع المحاصر بالعديد من المصابين من الأطفال والنساء، جراء هجمات الاحتلال ومجازره المروعة في غزة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، وفقا لشروط التهدئة التي توصل إليها الطرفان عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية مصرية وأمريكية.

وقبل بدء الهدنة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

لولوة الخاطر وزيرة التعاون الدولي في الحكومة القطرية، في زيارة للرسام محمد الدلو في منزله ضمن زيارتها لغزة.
صورة يفسدها التعليق، فالكاميرا أحيانا تكون أكثر بلاغة من القلم، وأكثر فصاحة من اللسان! pic.twitter.com/SEtzZve2sd — سليم عزوز (@selimazouz1) November 27, 2023
سعادة لولوة الخاطر وزيرة التعاون الدولي القطري تلتقي الفنان محمد الدلو من اصحاب الهمم العالية pic.twitter.com/ZXbfBPxI0d — وائل أبو عمر ???????? (@WaelAboOmer) November 26, 2023 وزيرة التعاون الدولي في الخارجية القطرية السيدة #لولوة_الخاطر ، بكل تواضع تجلس على الأرض، أثناء زيارة الرسام محمد الدلو، ضمن زياراتها لإغاثة أهل #غزة وتفقد أحوالهم:
فلو أن النساء كمن عرفنا ... لفضلت النساء على الرجال.
فما التأنيث لاسم الشمس عيب ... ولا التذكير فخر للهلال. pic.twitter.com/PhJu8oGALi — مدقق لغوي محترف (@professmodagig) November 27, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية لولوة الخاطر الفلسطيني غزة فلسطين غزة قطر لولوة الخاطر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیرة التعاون الدولی الوزیرة القطریة لولوة الخاطر قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي

فوائد الرمان.. تعد فاكهة الرمان من أكثر الفواكه ذات الفوائد العديدة للجسم، حيث يحتوى على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والمركبات النباتية التي يصعب وجودها في غيرها من الفواكه والأطعمة.

ويستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص فوائد الرمان، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

فوائد الرمانالوقاية من الإصابة بالسرطان

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافونويد التي لها دور رئيسي في محاربة الجذور الحرة الضارة بالخلايا.

وكشفت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2017 بعنوان: «الرمان للوقاية من السرطان وعلاجه»، حيث أكدت الدراسة أن ثمرة الرمان أظهرت خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأورام من خلال العمل على تعديل مسارات بعض الإشارات المتعددة في الجسم، وكان لها فعالية في تبطيء تكاثر الخلايا السرطانية.

كما يعد الرمان، عامل وقائي وعلاجي لمرض السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الرئة، والقولون.

فوائد الرمانالوقاية من أمراض القلب والشرايين

أظهرت دراسة أجريت على 51 شخصًا يعانون من ارتفاع الدهون الثلاثية، استمرت لمدة 4 أسابيع، أن استخدام 800 ملغ من زيت بذور الرمان يومياً يساعد على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية بشكل كبيرة.

كما يحتوي الرمان أيضاً على حمض البونيك الذي يساهم في الحفاظ على صحة القلب من خلال الحفاظ على تدفق الدم وحماية الشرايين من التصلب.

ضبط ضغط الدم

شرب عصير الرمان يومياً يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع، وبالأخص ضغط الدم الانقباضي، وهو الرقم الأعلى في قراءة الضغط، وذلك نتيجة خصائص الرمان المضادة للأكسدة وفوائده في تقليل عوامل خطر خطر تصلب الشرايين.

علاج التهاب المفاصل

تشمل المركبات النباتيةالموجودة في ثمار الرمان تأثير مضاد للالتهابات، وتبين أن مستخلص الرمان له دور أساسى في مكافحة الأنزيمات المسببة لتلف المفاصل،

أثبت الدراسات المخبرية على الفئران أن مستخلص الرمان له دور فى تخفيف ألم التهاب المفاصل. ولكن ما زال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأدلة القائمة على التجارب السريرية.

الحفاظ على صحة الاسنان

تساعد فاكهة الرمان، في محاربة البكتيريا وخصائصها المضادة للأكسدة في تقليل تكون اللويحات (البلاك) على الأسنان.

كما يستخدم فى مكافحة بعض أنواع البكتيريا وخميرة المبيضات البيضاء، ولهذا للرمان دور وقائي ضد التهابات وأمراض اللثة ودواعم الأسنان.

فوائد الرمانفوائد الرمان للتخسيس

لا يساهم الرمان فى إنقاص الوزن بشكل مباشر، ولكنه من أهم أحد الخيارات الصحية لتضمينه في حمية غذائية صحية للأسباب التالية:

انخفاض سعراته الحرارية، إلى جانب قيمته الغذائية العالية.

يشمل على على مركبات تعزز عملية الأيض في الجسم، مثل البوليفينول، وحمض اللينولينيك.

احتوائه على الألياف التي تساعد في الشعور بالامتلاء لوقت أطول، وبالتالي تناول طعام أقل.

فوائد الرمان للأطفال

يعمل على تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات البكتيرية، حيث يعتبر الطفل أكثر عرضةً لها.

تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

فوائد الرمانفوائد أخرى لـ الرمان

يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال.

تقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر.

يساعد فى بناء العضلات لدى الرياضيين.

تجنب بعض الأمراض مثل الإرهاق والدوخة، وذلك بسبب احتوائه على الحديد اللازم لصنع خلايا الدم الحمراء بشكل صحي.

الحفاظ على نضارة البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضاً«علقوله الرمانة».. تفاصيل مقتل الطفل «يوسف» على يد ابن عمه في الدقهلية

الرمان بـ22 جنيهًا والقلقاس بـ15.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 8 فبراير 2024

فوائد الرمان للتخسيس.. تخلص من الكرش والدهون الزائدة في الجسم

مقالات مشابهة

  • الصحة: 87 شهيدًا و260 مصابًا خلال 48 ساعة في قطاع غزة
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • بعد 12 عاما بدون انتخابات.. قانون المجالس المحلية على طاولة الوزيرة الجديدة
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • عقب ادائها اليمين الدستورية.. وزيرة البيئة تلتقي قيادات الوزارة
  • عقب حلف اليمين.. المشاط تلتقي قيادات "التخطيط" لتحديد أولويات المرحلة المقبلة
  • رانيا المشاط تلتقي قيادات «التخطيط» وتستعرض أولويات المرحلة المقبلة
  • وزيرة الإسكان تعترف بصعوبة القضاء على دور الصفيح