وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم، برئاسة عبدالله المحري على إصدار لائحة الاشتراطات والمواصفات الخاصة لإقامة محطات اتصالات راديوية عامة بجميع مناطق الكويت.
ووافق المجلس على طلب كتاب الأمين العام لمجلس الوزراء في شأن تسمية المدن والمناطق السكنية الجديدة التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
كما وافق على تغيير ما جاء بالمقترح المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية لأسماء بعض المدن ومنها مدينة جنوب سعد العبدالله لتصبح (الدانة) ومدينة جنوب صباح الأحمد لتصبح (عريفجان).


وقد وافق المجلس كذلك على الإبقاء على مسمى مدينة (نواف الأحمد)، وعلى ضم ضاحية خيطان الجنوبي (القطعتين 1و2) وخيطان الجديدة لتكون منطقة (خيطان)، فيما تم تغيير اسم ضاحية شمال غرب الصليبخات لتصبح (الجون)، وتغيير مسمى ضاحية شرق صباح الأحمد لتكون (الاستقلال).
كما وافق على تغيير مسمى ضاحية غرب عبدالله المبارك لتصبح (الريان)، وتغيير مسمى مشروع المساكن الميسرة لتصبح (النعايم)، وضاحية شرق تيماء لتصبح (تيماء)، وضاحية جنوب عبدالله المبارك لتصبح (الدرة)، وضاحية جنوب القيروان لتصبح (السدرة).
ووافق المجلس أيضا على مقترح تعديل قرار رئيس البلدية (رقم 61 لسنة 2000) في شأن الرسوم المستحقة مقابل الخدمات التي تؤديها البلدية والخاص برسوم أخذ رخصة بناء محطة أو برج اتصالات أو هوائي.
وأبقى المجلس على أسئلة الأعضاء إلى الجلسة المقبلة ومنها أسئلة حول تطبيق لائحة الإعلانات وتخصيص وترخيص مواقع التشوين، فيما اكتفى بالرد على سؤال لجنة تصنيف المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات المرورية.
ووافق المجلس على اقتراح تعديل أحكام لائحة خيام المناسبات الموقتة بأن لا تزيد مدة الترخيص عن شهر من تاريخ إصداره، ويمكن تمديده لثلاث مدد مماثلة واستيفاء مبلغ 500 دينار كويتي (نحو 1650 دولارا أميركيا) عن إصدار الترخيص ويدفع المبلغ ذاته عن كل تمديد للترخيص.
ووافق المجلس على اقتراح ترجمة لوائح بلدية الكويت للغة الإنجليزية، فيما رفض قرار المجلس البلدي الخاص بإلغاء إنشاء مطار المنطقة الشمالية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ووافق المجلس وافق المجلس المجلس على

إقرأ أيضاً:

صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”

في مشهد جميل افتقدته المنطقة منذ عقود مضت شوهد صغير المها العربي مستقرةً بأمان في موطنها الطبيعي في وديان وسهول منطقة التيسية داخل محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، جنوب قرية لينة التاريخية، بمنطقة الحدود الشمالية.
وتمثل عودة المها العربي “الوضيحي” إلى هذه المناطق وتكاثره بشكل طبيعي إنجازاً بيئياً يسهم في توازن البيئة وإثراء التنوع الأحيائي والمحافظة على هذا النوع الذي اختفى من المنطقة عقوداً طويلة نتيجة العديد من الضغوط البيئية والصيد الجائر وفقدان الغطاء النباتي، مما أدى لتناقص أعدادها ثم اختفائها من البرية.
وتضم محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أنواعاً متعددة من الحيوانات والطيور، وتعيش فيها قطعان من الغزلان والمها العربية، والنعام ذي الرقبة الحمراء، علاوة على طيور وحيوانات برية مستوطنة وأخرى مهاجرة تجد في المحمية استراحة وملاذاً آمناً لها قبل استكمال رحلاتها، كما أن المحمية أصبحت مكاناً طبيعياً لكثير من الطيور والحيوانات.
يذكر أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، تمتد على مساحة 91,500 كيلومتر مربع، وهي ثاني أكبر المحميات الملكية السعودية البرية، وتمثل المحمية موطناً صحراوياً فريداً، وملجأ للعديد من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”