افتتح ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، الدورة الثانية من "أسبوع أبوظبي المالي"، التي تُعقَد تحت رعايته، بتنظيم من سوق أبوظبي العالمي، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

والتقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عدداً من صنّاع السياسات والمسؤولين في القطاع المالي العالمي المشاركين في "أسبوع أبوظبي المالي"، لتبادل الأفكار والرؤى، ومناقشة الفرص والتحديات التي تفرضها التحوُّلات في القطاعات الاقتصادية والتكنولوجية، وتدابير تبنِّي نهج الاستدامة، وتأثيراتها في المشهد الاقتصادي العالمي.


والتقى أيضاً عدداً من ممثّلي الشركات الناشئة، واطّلع على ابتكاراتها التي تعزِّز الاستدامة في القطاع المالي وازدهاره، باعتبارها جزءاً من منظومة القطاع المالي في أبوظبي.
وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن "استضافة الإمارة لأسبوع أبوظبي المالي تعكس مكانتها مركزاً استثمارياً رائداً، وتعزز دورها المحوري في المشهد المالي"، مؤكداً أن إمارة أبوظبي مستمرة في تنفيذ خططها الطموحة بما يواكب التطوُّر الاقتصادي المستدام القائم على المعرفة، وتعزيز بيئتها الاستثمارية الجاذبة، والتركيز على التطوير في القطاعات الرئيسية الاستراتيجية.

خالد بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الثانية من "أسبوع أبوظبي المالي"، وسموّه يلتقي عدداً من صُنّاع السياسات والمسؤولين والمبتكرين في القطاع المالي، لاستعراض الفرص المتاحة في النظام المالي والاستثماري المزدهر في أبوظبي، ما يُسهم في بناء مستقبل اقتصادي مستدام. pic.twitter.com/gBdftM8jnw

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) November 27, 2023

وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد الزعابي: "شهد أسبوع أبوظبي المالي تطوراً كبيراً من حيث الحجم والتأثير، حيث أصبح يحظى باهتمام عالمي واسع النطاق، ويرسِّخ مكانة أبوظبي، عاصمة رؤوس الأموال، في قيادة الحوارات العالمية لإعادة صياغة المشهد المالي والاقتصادي، بما يواكب المتغيرات الشاملة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".
وأوضح أنَّ "دورة هذا العام من أسبوع أبوظبي المالي تُسلِّط الضوء على أحدث المستجدات في القطاع المالي العالمي، والقدرات الهائلة للمواهب ونهج الابتكار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، حيث تتضمَّن فعاليات الحدث عدداً من الجلسات التي تجمع صُنّاع السياسات والمسؤولين في القطاع المالي لمناقشة الرؤى والأفكار التي تسهم في تشكيل المشهد المالي العالمي، وترسم خريطة الطريق للتعامل مع تحديات العصر الحالي الذي يتسم بتحوُّلات شاملة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات خالد بن محمد بن زاید أسبوع أبوظبی المالی فی القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

الدورة الـ20 من مهرجان ليوا للرطب تستقبل 116,000 زائر

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

اختُتمت فعاليات «الدورة الـ20 من مهرجان ليوا للرطب» التي نظمتها هيئة أبوظبي للتراث، بالتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، في الفترة من 15 إلى 28 يوليو 2024 في مدينة ليوا في منطقة الظفرة.

وشهد المهرجان استقبال أكثر من 116,000 زائر، ومشاركة أكثر من 570 مزارعاً للتنافس في مسابقات مختلفة، حيث قدَّم المزارعون المشاركون في المسابقات 8 أطنان و510 كجم من الرطب والفاكهة، منها 7 أطنان و70 كجم من الرطب، وطن و440 كجم من الفاكهة.

وقدَّم المهرجان 23 مسابقة خصَّص لها 293 جائزة بقيمة زادت على 8.3 ملايين درهم، وُزِّعت على 11 مسابقة لمزاينات الرطب لفئات «الدباس، والخلاص، والفرض، والخنيزي، وبومعان، والشيشي، وأكبر عذج»، ومسابقتي الظفرة وليوا لنخبة الرطب، ومسابقتي فرض وخلاص العين، إضافةً إلى 7 مسابقات للفواكه ضمن فئات «الليمون المنوع والمحلي، والمانجو المنوع والمحلي، والتين الأحمر والأصفر، وسلة فواكه الدار»، و3 مسابقات للمزرعة النموذجية ضمن فئات «المحاضر الغربية، والمحاضر الشرقية، ومدن الظفرة»، و«مسابقة أجمل مخرافة»، و«مسابقة أجمل مجسَّم تراثي».


مقالات مشابهة

  • “حماد” يفتتح عدداً من المشاريع الخدمية في أجدابيا بحضور قيادات حكومية وبرلمانية
  • الدورة الـ20 من مهرجان ليوا للرطب تستقبل 116,000 زائر
  • مكتوم بن محمد: الأداء المتميز لمركز دبي المالي العالمي يعكس رؤية محمد بن راشد لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • جدول أعمال ملتقى الصداقة العماني الصيني - الدورة الثانية
  • بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل
  • اختتام مراجعة ترشيحات الدورة الثالثة لجائزة «كنز الجيل»
  • بمشاركة 1200 شركة.. المملكة تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل
  • مروان بن تركي يفتتح أعمال الدورة الثانية من "ملتقى الصداقة العماني الصيني".. الخميس
  • حكم برازيلي سيقود مباراة الأولمبي العراقي مع نظيره المغربي
  • عجز الموازنة وشحة الموارد وانتهاك الاستقلالية.. أبرز تحديات مركزي عدن