قررت الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية"، لجلسة 26 ديسمبر للمرافعة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية واستهداف منشآت حيوية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجنايات تصنيع متفجرات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لعاطل هتك عرض ابنه زوجته في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " م.ا.س" بالسجن المؤبد غيابيا عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية،لاتهامه بالتعدي علي المجني عليها " ب.ا.ع" 

تعود احداث القضية المقيدة،برقم 8085 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة المنتزة اول،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزة اول، يفيد ببلاغ من المجني عليها، بقيام المتهم بضرب المجني عليها والتعدي عليها،بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، بأن المتهم " م.ا.س" 68 سنة عاطل، هو زوج والدة المجني عليها " ب.ا.ع" 20 عاما طالبة، وأنه متولي رعايتها من سن 8 سنوات وحتي السادسة عشر حيث كانت تقيم برفقتهما بمسكن الزوجية،واعتاد المتهم،ملامسه مواطن عفتها، والتعدي عليها بالضرب حتي بلغ سنها 14 عاما،وهددها بالقتل خال استغاثتها ومتعديا عليها،وما أن فاض بها الكيل حتي قامت بالتواصل مع شقيقتها ووالدها وتقابلت معهم،واتفقا علي اعداد اله مراقبة بغرفتها لتوثيق تعدي المتهم علي المجني عليها، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعاطل هتك عرض ابنه زوجته في الإسكندرية
  • حتى لا ننسى.. أكاذيب الإخوان وتاريخ جماعة الدم
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية داعش السلام لـ 28 أغسطس
  • 28 أغسطس.. الحكم على متهم بقضية "خلية داعش السلام"
  • «كانت تستقطب له الضحايا».. تأجيل محاكمة شريكة سفاح التجمع لجلسة 9 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بغسل الأموال من تجارة المخدرات لجلسة 24 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة فتاة بالإكراه لجلسة 17 سبتمبر
  • لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.. تأجيل محاكمة "سفاح التجمع" لجلسة الخميس
  • تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 15 أغسطس
  • 28 أغسطس.. الحكم على متهم بقضية خلية داعش السلام