شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد الشطب الاختياري لعز الدخيلة من البورصة المصرية سبب مطالبات وقف تداولاتها، يعتزم مجلس إدارة شركة الأسكندرية عز الدخيلة للصلب شطب أسهم التداول للشركة اختيارياً ورغبتها فى الاستحواذ على حصة الحكومة المصرية التى تقدر بنحو .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد الشطب الاختياري لعز الدخيلة من البورصة المصرية.

. سبب مطالبات وقف تداولاتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد الشطب الاختياري لعز الدخيلة من البورصة المصرية.....

يعتزم مجلس إدارة شركة الأسكندرية عز الدخيلة للصلب شطب أسهم التداول للشركة اختيارياً ورغبتها فى الاستحواذ على حصة الحكومة المصرية التى تقدر بنحو 14% من إجمالى أسهم شركة الدخيلة للصلب بالإضافة لباقى حصص الأفراد والتى تقدر بنحو 6%.

وكانت قد نفت شركة عز للتسليح من قبل رغبتها فى شراء حصص إضافية من شركة عز الدخيلة للصلب، واليوم أعلنت الشركة عن رغبتها فى شراء أسهم الحكومة وباقى الأفراد المعترضين على أن يتم تمويل عملية الشراء عن طريق قرض طويل الأجل سيتم اقتراضه من الخارج.

يقول الدكتور حسام عيد، الخبير الاقتصادى، فى تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إن السبب الذى يدفع الشركات إلى وقف تداول الأسهم الخاصة بها داخل البورصة المصرية يرجع إلى صعوبة شروط قيد الشركات للتداول داخل البورصة المصرية والتى تتطلب حتمية تنفيذ اللوائح الخاصة بالتداول والتى ترى بعض الشركات فى تنفيذ هذه الشروط بعض من المراقبة على قراراتهم التنفيذية والمالية، فمن ضمن هذه الشروط:

-ضرورة الإفصاح عن أية أحداث تتعلق بالشركة سواء كانت تتعلق باجتماعات لأعضاء مجالس الإدارة أو قرارات تعاقدية ومالية قيد الإبرام.

-لابد أن تقوم الشركة بالإفصاح عن أى تعاملات لأعضاء مجلس إدارة الشركة المعنية، مع الأخذ فى الاعتبار أن عدم الإفصاح عن ذلك قد يكبد الشركة حزمة من الإجراءات التى تحتم تطبيق الغرامات المالية.

- على الشركة المعنية إرسال القوائم المالية الخاصة بها، وفى حين وجود أى تأخر يتعلق بالإرسال الدورى سيتم تطبيق غرامة مالية أيضاً.

كما أشار عيد إلى أن الشركات التى ترغب فى شطب تداولاتها داخل البورصة المصرية هى شركات لم يعد لديها الرغبة فى تلك الرقابة المشددة الت تفرضها سياسة التداول داخل البورصة المصرية.

تأثير رغبة الشركات بشطب تداولات الأسكندرية عز الدخيلة على الاقتصاد

ولفت عيد إلى أن كثرة الرغبة من الشركات بوقف تداول الأسكندرية عز الدخيلة للصلب اختيارياً داخل البورصة المصرية لاشك أنه سيؤثر على عجلة رأس المال السوقى التى يتم تققيدها نتيجة ذلك.

كما أوضح الخبير بأسواق المال أن على البورصة المصرية أن تتحلى بوضع محفزات لقيد الشركات للتداول داخل البورصة المصرية لجذب الشركات بالإضافة إلى سرعة تعديل شروط القيد فى البورصة المصرية وأن يكون هناك مرونة فى شروط القيد كعامل جذب للشركات.

أقرأ أيضاً:

«حديد عز» تنفي استحواذها على حصص إضافية من «الدخيلة للصلب»

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)

رد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، على إحدى الرسائل التي تطالب بتغيير مسمى عيد الأم إلى عيد المرأة، وذلك بسبب وفاة العديد من الإمهات وذلك حرصا على مشاعر ابنائهم.

وأضاف حسام موافي خلال  تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «لا اتفق مع هذه المطالب، الموت مكتوب على كل إنسان، الرسول صلى الله عليه وسلم مات، لا يجب أن نلغى عيد الأم لسبب الوفاة، فهناك سيدات لا ينجبن، لأن الموت علينا حق».

حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو) حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو

وتابع حسام موافي: «الله يهب لمن يشاء الذكور والإناث، ويجعل من يشاء عقيما، الله له حكمة في عدم إنجاب الكثير من السيدات، ربما يكون الابن ضال أو مدمن».

وأكمل: «الكثير من الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم ينتظرون عيد الأم، لتذكر أمهاتهم، والبعض يقوم بعقد سنوية للأم، نحتفل بمولد النبوي الشريف ونحن لم نعيش معه، لذا يجب على كل ابن فقد والدته بقراءة الفاتحة لها، والذهاب إلى قبرها والدعاء لها».

  

مقالات مشابهة

  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • مطالبات حقوقية للسلطات المصرية بالإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح
  • مطالبات حقوقية للسطات المصرية بالإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • «مركز التلقيح الاصطناعي» بكفر الشيخ: مصدر سلالات الأبقار والجاموس عالية الإنتاجية المناسبة للظروف المناخية المصرية
  • السياحة تنظم ورشة عمل مع الشركات التركية للترويج للمقاصد المصرية
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات