أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن تنفيذ 1656 حملة وزيارة تفتيشية، خلال الأسبوع الماضي الممتد من 19 إلى 25 نوفمبر 2023، التي أسفرت عن ضبط 67 عاملاً مخالفًا وغير نظامي، فيما بلغ عدد المرحلين خلال الفترة المذكورة 183مخالفًا.
وأضافت أنّ الحملات والزيارات التفتيشية أسفرت كذلك عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام عدد من القوانين المنظمة، لاسيما أحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، وقالت إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات المرصودة.


وأوضحت الهيئة أنه تم تنفيذ 1633 زيارة تفتيشية على مختلف المحال التجارية بجميع المحافظات، إلى جانب 23 حملة تفتيشية مشتركة منها 13 حملات في محافظة العاصمة، وأربع حملات في محافظة المحرَّق، وثلاث حملات في المحافظة الشمالية وثلاث حملات أخرى بالمحافظة الجنوبية.
وقد شارك في الحملات وزارة الداخلية ممثلة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، والمديريات الأمنية في المحافظات، إلى جانب مشاركة وزارة العمل.
وأكدت الهيئة استمرار التنسيق المشترك مع الجهات الحكومية لتكثيف الحملات التفتيشية في جميع محافظات المملكة، والتصدي لأي مخالفات أو ممارسات تؤثر سلبًا على سوق العمل واستقراره وتنافسيته، أو تضر بالأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.
وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، والإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055، أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هیئة تنظیم سوق العمل

إقرأ أيضاً:

توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس عبد الفتاح  السيسي عددا من التكليفات خلال اجتماعه مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر

وجاءت أبرز التوجيهات كالتالي:

- استمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة

- مواصلة العمل على تعظيم قدرات القناة، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالمياً بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعاً مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس، في ضوء التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وسُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة بالقناة، في ظل أهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية؛ حيث عرض رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات، عبر تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر، كما تم استعراض سبل رفع كفاءة الخدمات الملاحية والبحرية بالقناة، عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية، بما يتلاءم مع السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والظروف الطارئة على حد سواء، وتقديم الخدمات المتنوعة للسفن المارّة، وعلى رأسها خدمات الإنقاذ البحري، وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة، فضلاً عن الجهود الجارية لتأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن، بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية.

كما تابع الرئيس، خلال الاجتماع، مستجدات الجهود الرامية لتحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يهدف لتوطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه باستمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة، مع مواصلة العمل على تعظيم قدرات القناة، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالمياً بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.

 

مقالات مشابهة

  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر
  • هيئة أبوظبي للإسكان توقع اتفاقية مع «ساعد»
  • هيئة أبوظبي للإسكان وساعد توقّعان اتفاقية لتصويب أوضاع المساكن الحكومية
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • حملة تفتيشية على الأنشطة النسائية في بنغازي تسفر عن ضبط مخالفات وإغلاق محلات