استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، كاتالين نوفاك، رئيسة المجر، بقصر الاتحادية، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة دولة المجر بالاتحادية عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل نظيرته المجرية بقصر الاتحادية اليوم

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب برئيسة المجر في زيارتها الأولى لمصر، مشيدًا بعلاقات التعاون الاستراتيجية ذات الأبعاد التاريخية والوثيقة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، ومن ناحيتها ثمنت رئيسة المجر التطور المستمر في العلاقات، داعية إلى المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين.

وقال المتحدة الرسمي، إن اللقاء تناول أولويات التعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة، وعلى رأسها قطاعات الصناعة والنقل والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم التوافق على تكثيف الجهود الرامية لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

الجهود المصرية للتوصل للهدنة الإنسانية بغزة

ولفت إلى تناول اللقاء الأوضاع الإقليمية بشكل مستفيض، وخاصة ما يتعلق بقطاع غزة والضفة الغربية، واستعرض الرئيس الجهود المصرية منذ بداية الأزمة حتى التوصل للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، مشددا على أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات الإغاثية إلى أهالي القطاع بما يلبي احتياجاتهم المعيشية ويحد من حجم المعاناة الإنسانية الهائلة التي يشهدونها، مع ضمان عدم امتداد الصراع إلى الضفة الغربية.

وأكد الرئيس أن استقرار وأمن المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن ناحيتها ثمنت رئيسة المجر بشدة الدور المصري في صون الاستقرار والسلام بالشرق الأوسط، معربة عن تقدير بلادها لجهود مصر سواء في العمل الدؤوب على تسوية أزمات المنطقة أو على المستوى الدولي في مختلف المحافل ذات الصلة. وقد اتفق الجانبان على ضرورة العمل على التهدئة، وإدانة استهداف جميع المدنيين، مع رفض التهجير القسري والتشديد على أهمية عدم توسع الصراع إقليميا.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تطرق أيضا إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث اتفق الجانبان على أهمية وجود تحرك دولي فاعل لحلحلة الأزمة، واستعرض الرئيس من جانبه الآثار الكبيرة للأزمة على اقتصادات الدول النامية، مؤكدا وجود احتياج لطرح حلول سياسية تضمن استعادة الاستقرار في منطقة النزاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصر الاتحادية التبادل التجاري اقتصادي تكنولوجيا المعلومات الضفة الغربية رئاسة الجمهورية عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي علاقات التعاون المجالات الاقتصادية التعاون بين البلدين الدولة الفلسطينية المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اتصالات وتكنولوجيا الاستثمارات المشتركة قطاعات الصناعة كاتالين نوفاك غزة والضفة الغربية رئیسة المجر

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأننا حريصون على التنسيق والتعاون مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين لحل الأزمة السودانية.– نؤكد ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل يحقق تطلعات الشعب السوداني– سنبذل أقصى الجهد سواء ثنائياً أو إقليمياً ودولياً لمواجهة تداعيات الأزمة عبر تقديم كافة أوجه الدعم بما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السودانية.– مستمرون في إرسال عدد كبير من شحنات المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان فضلاً عن استضافة ملايين الأشقاء السودانيين بمصر.– نشدد على ضرورة أن يتضمن الانتقال للمسار السياسي للأزمة مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • بحضور سعودي إماراتي قطري: السيسي: “السودان أولاً” هو المحرك لجميع الجهود الوطنية
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها
  • الرئيس المصري يدعو الى تكثيف المساعي السلمية لحل الأزمة السودانية
  • السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان
  • السيسي: نبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • رئيس الوزراء الياباني: نأمل أن تلعب إيران دورا بناء في تحقيق السلام والاستقرار بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين