تراجعت صحة البابا فرنسيس في الأشهر الأخيرة، ما أرغمه على استخدام كرسي نقال وأثار تكهنات حول احتمال تخليه عن الحبرية على غرار ما قام به سلفه بنديكتوس السادس عشر.

اعلان

أعلن الفاتيكان الاثنين، أن الوضع الصحي للبابا فرنسيس الذي اصيب برشح خلال نهاية الأسبوع "جيد ومستقر"، موضحا أن بعض لقاءاته ارجئت خلال فترة النقاهة.

وقال الناطق باسم الفاتيكان ماتيو بروني في بيان، إن "وضع الباب الصحي جيد ومستقر، لا يعاني من ارتفاع الحرارة ووضع جهازه التنفسي في تحسن كبير" فيما يرتقب أن يسافر البابا الجمعة إلى دبي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب28).

وأوضح أن "صورة الأشعة استبعدت إصابته بالتهاب رئوي، لكنها أظهرت التهابا في الرئتين تسبب في بعض الصعوبات في التنفس. ولزيادة فعالية العلاج" يحقن البابا بالمضادات الحيوية "عن طريق الوريد".

وكانت لقاءات البابا المقررة السبت ألغيت بسبب إصابته "برشح خفيف" والأحد تلا صلاة التبشير الملائكي من مقر إقامته في بيت القديسة مارتا في الفاتيكان بدلا من وجوده أمام شرفة القصر الرسولي المطلة على ساحة القديس بطرس.

وسيلقي البابا الأرجنتيني الذي جعل من الدفاع عن البيئة إحدى ركائز حبريته، خطاباً خلال المؤتمر في الثاني من كانون الأول/ديسمبر. ويتوقع أن يندّد بتقاعس البلدان المعنية ويحثّها على خفض انبعاثاتها من غازات الدفيئة بشكل كبير.

استعدادا لهذه الرحلة، "تم تأجيل بعض النشاطات الرئيسية المقررة للأيام المقبلة (...) لتسهيل نقاهة البابا" في حين "تم الابقاء على التزامات أخرى ذات طابع مؤسساتي او يمكنه تحملها بشكل أسهل في ظروفه الصحية الراهنة" كما أضاف بروني.

البابا فرانسيس يستأنف عمله من المستشفى بعد عملية في البطنمسؤول أمريكي يؤكد أن بايدن لن يشارك في كوب28 في دبيالبابا فرنسيس في وضع أفضل وقد يغادر المستشفى قريبا

استقبل البابا ايضا الاثنين رئيس الباراغواي سانتياغو بينيا بالاسيوس.

وتراجعت صحة البابا فرنسيس في الأشهر الأخيرة، ما أرغمه على استخدام كرسي نقال وأثار تكهنات حول احتمال تخليه عن الحبرية على غرار ما قام به سلفه بنديكتوس السادس عشر.

وبعد إجراء عملية جراحية في القولون في 2021، دخل رئيس الكنيسة الكاثوليكية التي تضم 1,3 مليار شخص مرتين الى المستشفى في 2023، إحداها لإجراء عملية في البطن.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: البابا فرنسيس يجتمع بفلسطينيين وأقارب رهائن محتجزين في غزة مطلع كانون الأول/ ديسمبر.. البابا يعلن مشاركته في مؤتمر كوب28 في دبي البابا فرنسيس: الحرب تدمير للأخوَّة الإنسانية.. أيها الإخوة توقَّفوا الصحة إيطاليا الفاتيكان البابا فرنسيس اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من الهدنة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الهدنة بين إسرائيل وحماس تدخل يومها الأخير وجهود ترمي إلى تمديدها يعرض الآن Next شاهد: نتنياهو يصطحب ماسك في جولة داخل كيبوتس كفار عزة الذي هاجمته حركة "حماس" يعرض الآن Next مسؤول أمريكي يؤكد أن بايدن لن يشارك في كوب28 في دبي يعرض الآن Next فيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره يعرض الآن Next رغم التهديدات الروسية.. صادرات أوكرانيا من الحبوب عبر الممر الجديد في البحر الأسود تتزايد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل هدنة الضفة الغربية قطاع غزة طوفان الأقصى بريطانيا بنيامين نتنياهو مدارس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل هدنة الضفة الغربية My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصحة إيطاليا الفاتيكان البابا فرنسيس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل هدنة الضفة الغربية قطاع غزة طوفان الأقصى بريطانيا بنيامين نتنياهو مدارس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل هدنة الضفة الغربية البابا فرنسیس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة

بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة
  • 3 أخطاء شائعة تفعلها ربات المنزل عند طهي الأرز.. احذري كارثة صحية
  • هل من بديل لـ”فخ” الهدنة الممددة؟!!
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا