"عمان": ناقش معرض و مؤتمر تكنولوجيا المستقبل الذي افتتح اليوم حوكمة الأمن السيبراني ومخاطر الذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون ومناقشة التحديات الحالية وفرص الأعمال، و تطوير استراتيجيات السوق وتبادل المعرفة وتحديد الحلول التي تشكل مستقبل التكنولوجيا.

رعى حفل الافتتاح الذي تستمر أعماله غدا الثلاثاء تحت سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، ويقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

و يفتتح غدا صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد يوم المصارف والتقنية المالية، وهو مؤتمر مخصص لتقنية الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية، من ضمن فعاليات معرض و مؤتمر تكنولوجيا المستقبل.

وتقام فعالية تكنولوجيا المستقبل بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، والبنك المركزي العماني، ورؤية عمان 2040، وهيئة تنظيم الاتصالات، والهيئة العامة لسوق المال.

و تعتبر فعالية تكنلوجيا المستقبل 2023 الحدث التكنولوجي الأبرز في سلطنة عمان و الذي يخصص فقط ليكون من الشركات و للشركات، و بين الشركات ومؤسسات القطاع الحكومي، ويعد المؤتمر منصة جامعة للإلتقاء و الحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين في المجال مع فرص التواصل المليئة بالنقاشات الجادة بين المدراء التنفيذيين وخبراء الصناعة الرائدين وصناع القرار وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين من جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون فيما بينهم ومناقشة التحديات الحالية وفرص الأعمال.

ويضم المؤتمر أكثر من 50 متحدثًا يقدمون أوراق عمل حول التكنولوجيا (السايبر, والذكاء الاصطناعي, والسحابة, والتحول الرقمي والمزيد)، كما يتطرق المؤتمر في جلسة نقاشية حول (يوم المصارف و التقنية المالية) والخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية.

وتضمن المؤتمر ورشتي عمل تدريبية مجانية معتمدة, الأولى عن الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية، النطاق والتطبيقات وحالات الاستخدام، والثانية عن الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وتعنى بحوكمة الأمن السيبراني ومخاطر الذكاء الاصطناعي.

وصاحب المؤتمر شامل مخصص بمشاركة أكثر من 60 عارضًا من أكثر من 11 دولة يعرضون مجموعة واسعة من الحلول الرائدة وأحدث التقنيات، وكما وسيتم اثناء المعرض تدشين لمنتجات جديدة، وعرض منتجات وخدمات وحلول فعالة من حيث التكلفة و الجودة و المناسبة للكثير من الاعمال.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تکنولوجیا المستقبل الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية حلقة عمل تدريبية حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مهارات موظفي الدائرة ورفع كفاءاتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة واستثمار المهارات والقدرات التقنية لدى الموظفين من خلال تنفيذ العديد من التدريبات العملية وتحسين أساليب تقديم الخدمة الإرشادية والتوجيهية للمستفيدين باستخدام تقنيات وتطبيقات الذكاء.

شهدت الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل حول أهمية توظيف التقنية في العمل، قدمها موسى بن خليفة النبهاني المدير المساعد لدائرة التربية الخاصة وهلال بن حميد القصابي أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي أول.

مقالات مشابهة

  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • حوكمة البيانات ركيزة لتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)