كشف الدكتور يحيى السراج رئيس بلدية غزة، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يشعل النار بالنفايات، ما يؤدي لانتشار الغازات والأبخرة السامة في أجواء القطاع.

وقال الدكتور السراج لقناة «الجزيرة»، إن مياه الأمطار تتجمع في القطاع ونخشى أن تسبب كارثة لعدم قدرتنا على تشغيل مضخات لتصريفها، لافتًا أن لجنة الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يومياً وأولويتنا هي توزيع إمدادات المياه على البيوت.

وأضاف رئيس بلدية غزة: ûنواجه معضلة نقص الوقود ولسنا قادرين على نقل النفايات إلى مكبها الرئيسي، والوعود التي نتلقاها يومياً لم يتم تحقيقها»، مشيرًا إلى أن أكثر من 700 ألف مواطن في مدينة غزة وشمال القطاع بحاجة ماسة للماء والغذاء والوقود.

وتابع رئيس بلدية غزة، أن اليوم توقفت بئرا ماء مهمتان عن العمل بسبب عدم توفر الوقود، ويوماً بعد يوم نكتشف حجم الدمار الهائل في القطاع التي خلفه الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًرئيس بلدية غزة: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عرقلة عملية إيصال الوقود إلى القطاع

رئيس هيئة المحررين الفلسطينيين: الـ150 أسيرا المتوقع الإفراج عنهم من القدس والضفة الغربية

إسرائيلية لرئيس بلدية كريات شمونة: الحكومة فشلت في حمايتنا (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني تل أبيب حركة الجهاد الإسلامي حركة حماس حزب الله حكومة الاحتلال خان يونس رام الله شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قطاع غزة قوات الاحتلال مستشفى الشفاء الطبي مستشفى المعمداني وزارة الخارجية الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية رئیس بلدیة غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية .. صور
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • وكيل «صحة غزة» يعزي رفاقه: «آسف لفقدان زملائنا بسجون الاحتلال الإسرائيلي»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم